أخبارشخصياتقصص وحكايات

إمبراطور اليابان الجديد




اليابان وإمبراطورها الجديد 

اليابان وإمبراطورها الجديد 

 

شهدت أمس الثلاثاء مراسم نزول إمبراطور اليابان أكيهيتو عن العرش بعد ثلاثين عاماً من جلوسه، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 200 عام من تاريخ الأسرة الحاكمة.

 

اليابان تشهد مراسم تنازل الإمبراطور عن عرشه

وأقيمت مراسم جلوس ولي العهد الأمير ناروهيتو (59 عاما) الابن الأكبر لأكيهيتو (85 عاما) على العرش.

وتتكون عائلة الإمبراطور الجديد من 3 أفراد هم الإمبراطور، وعقيلته الأميرة ماساكو التي أصبحت إمبراطورة، والابنة الكبرى الأميرة أيكو، وتسكن في قصر أكاساكا الإمبراطوري (قصر ولي العهد سابقا)، الواقع داخل حديقة أكاساكا الإمبراطورية.

 

إمبراطور اليابان

يبلغ ناروهيتو 59 عاما، باحث في التاريخ وهوايته تسلق الجبال، ولقبه هيرونوميا، وختمه الذي يعتبر علامة الرمز الإمبراطوري التي يملكها كل فرد من أفراد العائلة هو شجرة البتولا، فمع تنصيب والده على العرش عام 1991، أقيمت مراسم توليه العهد في عيد ميلاده الحادي والثلاثين.

وتختلف تصرفاته عن تصرفات العائلة الإمبراطورية المألوفة، حيث يحمل الكاميرا بيده أثناء مهامه الرسمية.

وأثناء زيارته للدنمارك عام 2017، طلب منه رجل من العامة التقاط صورة معه بهاتفه المحمول أثناء التنزه، فلبى طلبه مبتسما، الأمر الذي أثار دهشة مسؤولي البلاط.

 

الإمبراطورة

تبلغ الأميرة ماساكو التي أصبحت إمبراطورة، 55 عاما من العمر، وهي الابنة الكبرى لأوادا هيساشي الذي كان دبلوماسيا، وختمها الإمبراطوري هو الورد الخشن.

تخرجت من جامعة هارفارد الأمريكية، وعملت دبلوماسية، وتتحدث اللغتين الألمانية والفرنسية بطلاقة بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

اعتادت لعب كرة سوفتبول (رياضة مشابهة للبيسبول) في المدرسة المتوسطة، وبعد الزواج تم نشر صور لها مع عائلتها وهي تستمتع بهواية تسلق الجبال والتزلج على الثلج التي يحبها ولي العهد.

 

الأميرة أيكو

ولدت الأميرة أيكو عام 2001، وهي الابنة الكبرى للإمبراطور الجديد ولقبها توشينوميا، وختمها الإمبراطوري هو زهرة الرودودندرون، وتدرس حاليا في السنة الثالثة في مدرسة غاكوشوئين الثانوية للبنات.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى