تعليمتقنية

استخدام أداة similar content لكتابة محتوى متوافق مع جوجل




كيف أكتب محتوى أصل به إلى الصفحات الأولى في جوجل باستخدام أداة similar content

إن جوجل يرتب المقالات أو المحتوى أو الصفحات أو المواقع على أساس كلمات LSI وهي الكلمات التي يجب أن تظهر في و meta description الخاص بالصفحات والمواقع والمحتوى.

حيث يبحث جوجل عن كلمات LSI ليبدأ بترتيب المحتوى كله في الكلمة المستهدفة Target Keyword وهذا ما ستعرفه لي أداة similar content.

ما هي الكلمات التي من المفترض أن أضعها في title وما الكلمات التي يفترض أن أضعها في meta description وما الكلمات التي يفترض أن أضعها في المحتوى كي أحقق المعادلة وأجلع جوجل يضعني في Target Keyword خاصتي.

جوجل سيضعني في الصفحة الأولى أو الثانية وحتى في العاشرة لا بأس المهم أن يضعني في الصفحات المستهدفة لهذه الكلمة طالما أنا استخدم هذه الكلمات في title و description و content.

لنوضح الموضوع بمثال عملي:

سندخل إلى أداة similar content وبعدها نرى كلمة البحث التي نريد أن نكتب عنها المقال أو محتوانا. وسنحاول أن سنستفيد من أداة similar content

بداية عند دخولها سنجد أيقونة keyword difficulty  أضغط عليها وأضع كلمتي، في الفيديو السابق شرحت كيف أختار كلمة البحث.

على اعتبار أني اخترت الكلمة، فأضعها وأشاهد ما المعطيات التي ستعطيني إياها أداة similar content.

مستوى الكلمة المفتاحية

المعطى الأول الذي يظهر لي سيفيدني في keyword difficulty  ستعطيني مستوى كلمتي هل هي سهلة أو متوسطة أم صعبةالمنافسة.

وهل أحتاج فيها روابط نصية أم لا أحتاج

ففي حالتي الآن تقول لي أن كلتي سهلة ورما تحتاج إلى روابط نصية.

المعطى الثاني الذي أعطتني إياه أداة similar content هو synonyms ويعني الكلمات المشابهة. التي يفهم جوجل أنها نفس الكلمة خاصتي .

ففي حلقتنا الآن تقول لي أنه فهم أن حلقتي تتحدث عن بر الوالدين وعن أهمية بر الوالدين، فهنا الكلمات المشابهة synonyms في نفس المعنى بالضبط.

بعد ذلك ستعرفني على الصفحات الأولى في محرك البحث التي تتحدث عن  نفس الموضوع، كم تملك score و trend.

وبما أن keyword حصل على 18% فقط فيجب أن أرفع رصيدي في صفحاتي، بالمتوسط إلى 18 حتى يتصدر مقالي الصفحات الأولى في جوجل.

لدي هنا موقع موضوع يتصدر النتيجة الأولى برصيد 21، والنتيجة التالية برصيد 20 ثم التي تليها برصيد 24 وهكذا.

فأحتاج أن يكون رصيدي 18 حتى أدخل في الصفحات الأولى بهذه الكلمة.

أين أضع الكلمات المفتاحية

بعد ذلك أضغط على Tablet chart ويعطيني جدولاً بالكلمات الموجودة في  title و meta description وضع لي إشارة صح على  المواقع التي توجد بها هذه الكلمة في title و meta description.

وإلإشارات الحمراء تعني أن الكلمة ليست موجودة في title و meta description ولا في URL.

وما يهمنا أن الكلمة يجب أن تكون في title و meta description وهذه نقطة مهمة لكي أعرف مدى صعوبة الكلمة

فإن وجدت إشارات خضراء كثيرة في الصفحات الأولى سأعرف أن هذه الكلمة لحد ما صعبة وهناك منافسة قوية عليها.

وإن وجدت الإشارات الحمراء أكثر فهذا يعني أن الكلمة لحد ما ليس عليها منافسة قوية، وهي نقطة مهمة جداً تساعدني في اتخاذ قراري حول هذه الكلمة.

بعد ذلك ستقوم بكتابة title فتكتب الكلمات التي يقترحها حيث يقسمها لك بكلمة واحدة أو اثنتان أو ثلاثة حتى الستة كلمات، ولك الخيار بأن تنسق كلماتك.

خيارات الكلمة والكلمتان والثلاث كلمات

تضغط منزلقة الكلمة الواحدة similar and top 1 word وتشاهد كيف يقترح عليك بأن الكلمات ستكون: الوالدين، أهمية، بر، إسلام. وتضعها في الأولوية في العنوان.

ثم كلمة موضوع وكلمة بحث وكلمة موقع وتعبير وهكذا، نضغط على منزلقة الكلمتين similar and top 2 words وهنا أجد: بر الوالدين، أهمية بر، طاعة الوالدين، الوالدين والأطفال وهكذا.

وهذه بعض الأفكار التي يعطيني إياها، في هذه الحالة ولأن المحتوى العربي ثقيل فالحل بأن ألجأ إلى المحتوى الأجنبي لهذه الكلمة. وأرى الأفكار لكلمات لأضعها في العنوان وكيف.

حيث أبدأ بأخذ كلمتي وهي بر الوالدين في الإسلام وأترجمها إلى Honoring Parent In Islam، وأضعها مكان كلمتي التي بالعربية وأرى الأفكار التي سيمنحني إياها

لماذا نفعل ذلك

لأن LSI الخاصة بجوجل يستخدمها في كل اللغات وإن لم يجدها في المحتوى العربي أو الفرنسي أو أياً كانت اللغة سيبدأ بالبحث عنها بالمحتويات الإنجليزية لأنها أغنى بالأفكار على الانترنت.

لدي في المحتوى العربي هنا الكلمات التي أستطيع استخدامها قليلة، كلها تدور بنفس الكلمة: بر الوالدين، طاعة الوالدين، موضوع وتعبير.

فابدأ أفكر بكلمات من محتوى أجنبي، وأبدأ بترجمتها. وأجد كلمات مثل: parents، Islam، mother، Muslim وهكذا. فآخذ منها أفكاراً أجمعها لأستخدمها في النص.

أضع الكلمات في ملف text تحت بعضها وأفكر كيف سأصنع منها عنواناً، وباستخدام similar content سيكون بالشكل التالي من خلال دمج الكلمات التي في المحتوى:

أهمية بر الوالدين، في الإسلام، وكيف أحترم، الدين، الإسلامي، حقوق الأب، والأم، حتى بعد موتهم.

هذه هي الأفكار التي أحضرتها من المحتوى الأجنبي من خلال بحثي عن الفكرة فيه. وهكذا قدرت أن أؤلف عنواناً للمقال بأداة similar content متوافق مع LSI جوجل.

كيف نكتب meta description

حتى يكون لدينا meta description قوي، علينا أن نبدأ بتركيب الكلمات له، وهي: بر، الوالدين، أهمية، الإحسان، الطاعة. وهناك أفكار كثيرة تساعدني.

وأنا ككاتب مقال، أو حتى خبير SEO يجب أن أبدأ بالتفكير بمحاولة تجميع هذه الكلمات، وأتلاعب بالجمل لأضع هذه الكلمات في محتوى مناسب للقارئ ومناسب لجوجل.

وأيضاً هنا لدي الكلمة الواحدة والكلمتين والثلاث كلمات في similar content.

وبعد أن جمعت الكلمات، أبدأ بوضع الجملة: أهمية بر الوالدين وكيف حث الإسلام على بر وطاعة الوالدين واحترامهما وأهمية الإحسان للأب والأم.

كما ترون حاولت أن أجعلها في جملة بسيطة، وسأضعها في meta description على الشكل التالي:

المقصود من بر الوالدين هو الإحسان لأن الإسلام حث على احترام الأب والأم….،وكلها كلمات موجودة.

وهكذا أكون قد وضعت أكبر قدر من الكلمات المطلوبة، وظهرت similar content باللون الأخضر.

Article optimizer

سأنتقل إلى الخطوة الثالثة وهي: ما هي الكلمات المفترض وجودها في المقال من كلمات LSI، حتى يفهم جوجل أني أتحدث عن كلمة البحث المستهدفة.

والأداة التي سأستعملها في similar content هي Article optimizer.

أكتب الكلمة في المربع وأقوم بالنقر على البحث، ومن ثم أضع مقالي، فتقوم similar content بمقارنة مقالتي بالنتائج العشرة الأولى في جوجل حسب كلمة البحث التي وضعتها.

وعلى أساس نتائج similar content سيظهر لي أن الكلمات الموجودة في مقالتي هل هي موجودة في النتائج العشرة الأولى أم لا، حينها أقوم بإنشاء محتوى مشابه للنتائج العشرة الأولى.

إن كنت من كتاب المقالات، فيمكنك أخذ الأفكار من الناحية اليمين، بحيث تضعها في ألفاظ المقال، وستجد على اليمين الكلمات الواحدة وكلمات متعددة.

الكلمات الواحدة

هي الكلمات المفردة، وستجد منها بالمتوسط 150 إلى 200 كلمة، وطبعاً لا يجب أن يرى جوجل كل الكلمات، لكن عليك أن تحاول قدر الإمكان أت تصل للنسبة الطبيعية والتي بها هذه الكلمات.

بحيث يكون مثالك مقروءاً ومفهوماً.

الكلمات المتعددة

ويساعدك بمقالك الكلمات المتعددة، فإن كتبت الكلمات المتعددة ستجد الكلمة والواحدة داخلها، فلدي مثلاً الكلمتين والثلاثة والأربع والخمسة والستة كلمات.

فإن أردت أن أكتب في مقالي وأدخل فيه جملة: التعبير عن أهمية الوالدين في الإسلام. فتجد أني أدخلت في المقال كلمة تعبير، أهمية، الوالدين ستجدها في جدول الكلمة الواحدة وهكذا.

وأحاول أن أكتب نصاً من الكلمات المتعددة وأنا منتبه إلى الكلمة الواحدة، وأحاول أن أستخدم هذه الأفكار بأن أضع هذه الكلمات في مقالي وهذا ما يدعى SEO Content Writer.

SEO Content Writer

هو الكاتب الذي يكتب مقالات متوافقة مع SEO أو مع جوجل، وهذا يحصل على أضعاف الشخص الي يكتب مقالات عادية.

فإن كان هناك كاتب عادي وكاتب محتوى SEO ، فإن كاتب محتوى SEO يحصل على أضعاف المبلغ الذي يحصل عليه الكاتب العادي.

لأنه يضيف كلمات LSI في مقالته، ويصيغ المحتوى بشكل جميل ليحبه القراء وفي نفس الوقت مناسب SEO ومناسب لاستهداف الكلمة.

فإن ذهبت إلى موقع Fiverr أو اي مواقع Freelancers وكتبت أنك SEO Content Writer في سيرتك وأنك تكتب محتوى يساعد عميلك في التصنيف لأي كلمة يريدها.

هذا سيجعلك تطلب ما تريده من المال، هذا لأنك كاتب مقالات.

توظيف SEO Content Writer

لو أنت الآن لست كاتب مقالات مثلي، فأنت إذا مستثمر وتشتري المقالات، وتحتاج للكاتب وتطلب منه أن يضع فيه كلماتك، وهي الكلمة الواحدة والكلمة المتعددة.

وتحاول أن تحصل على Score لهذه الكلمات. فأنت تريد رصيد 18، والمقال متوسط فوق 18، وبالفعل هذا ما فعلته أنا، وجعلت الكاتب يكتب مقالاً بالكلمات التي طلبتها منه.

بدأت بأخذ الأفكار من هذه الكلمات وأجمعها في نص، من الكلمة الواحدة والكلمات المتعددة، فالستة الكلمات يمكن أن يغطوا على الكلمة والكلمتين.

الإسلام وبر الوالدين والإحسان، فكل كلمة موجودة في الكلمة الواحدة، وبهذا أكون غطيتها كلها، وأجمع أفكاراً منها بالكلمات المتعددة بحيث يتم فهم المقال.

فأجمعها في ملف نصي TXT وأعطيها للكاتب ليكتب لي مقالاً عن بر الوالدين وأن يضع فيه هذه الكلمات والأفكار التي جمعتها.

وذلك ليفهم جوجل المحتوى الذي يتكلم عن الكلمات المستهدفة، وبالفعل قام الكاتب بكتابة المقال. وبعد ذلك وضعت النص في Similar Content ليحلله وكم رصيده في النتائج العشرة الأولى.

سأجد رصيد المقالة حوالي 37 وهي نسبة ممتازة جداً بالمقارنة بالنتائج الأولى التي كانت بحدود 20، فنحن بهذا قمنا بتقنين المقال.

سواء أكنت أنا من كتب المقال أو طلبت من كاتب ان يقوم بذلك بدلاً عني.

وضع المقال في المدونة

بعد أن انتهيت من ضبط الرصيد والعنوان وكتبت ، أبدأ بنشر المقال. وأضيفه إلى مدونتي بشكل Post WordPress .

بداية أضع العنوان: أهمية بر الوالدين وكيف أحترم الدين الإسلامي حقوق الأب والأم حتى بعد موتهم.

ومن ثم نص المقال، أنسخه في صندوق النص، وأنتبه أن يكون Url ليس بهذا الطول. وطبعاً يمكن أن يبقى Url بالعربية، ليس هناك مشكلة.

لكني أفضله بالانجليزية. وذلك ليصبح سهلاً للتصفح، وهذه ليست مسألة مهمة، والتي هي Honoring Parents In Islam.

بالنسبة للمقال الذي نسخناه نضبط شكله، وال Meta Description جاهزة، ويجب أن تكون جزءاً من المقال، فلا تحاول أن تنشئ Meta Description مختلفة لأن جوجل سيأخذ منها.

فآخذ Meta Description وأضعها في مكانها، وأحرر ال Snippet واضبط كل شيء، وهنا لدي Plugin seo، والذي سيأخذ الكلمات الأولى من المقال.

ولا يوجد مشكلة أن تأخذ Meta Description من بداية المقال أو لا. أضع العنوان، ولدي هنا Plugin Rank Mass.

معرفة التصنيفات Category المناسبة

من أداة Similar Content سأجد التصنيفات، وأجد أن الأداة قرأت أن المقال من تخصص الإسلام، فيفضل أن أستخدم تخصص ديانات والعقائد، الإسلام.

فإن كان في موقعك هذه التصنيفات بهذا الشكل استخدمها، ليفهم جوجل أنك تتكلم في هذا المجال. وإن لم يكن موجوداً أضفها في التصنيفات، مثل دين الإسلام.

قائمة الخيارات المتقدمة

إن كنت أريد أن أنشئ Canonical URL أو فهرس أو بدون فهرس.

قائمة Social

أضيف حساب فيسبوك وتويتر وأضع صوراً له إن تم مشاركته في فيسبوك وتويتر.

الروابط الخارجية

أهم ما في المقال هي الروابط الخارجية التي تثبت صحة الكلام الذي كتبته، وعموماً الروابط الخارجية ترفع ترتيب مقالي والترتيب الرابط الذي وضعته. فكلانا يستفيد.

Featured Image

يجب أن اضع صورة للمقال.

وبهذا أكون انتهيت من المقال، وسأقوم بالنشر لنرى كيف أصبح.

بعد مرور بعض الوقت، أقوم بنسخ رابط المقال من الموقع وأبحث عنه في جوجل، وأنتظر أن يتم أرشفته هناك.

التأكد من الكلمة المفتاحية في جوجل

نأخذ الكلمة التي اخترناها ككلمة مفتاحية وهي: أهمية بر الوالدين في الإسلام، ونبحث عنها في جوجل. ومن الطبيعي أن لا نظهر في النتائج الأولى ويمكن أن نبحث عن موقعنا.

المهم أن تكون موجوداً في أرشفة جوجل في المائة نتيجة الأولى كبداية. ولرفع الكلمة لأعلى يتم بطريقتين:

Rank brain بحيث الناس تبدأ بالضغط على URL خاصتك، ومع زيادة prainstraight سيبدأ مقالك بالارتفاع مع الوقت.

والطريقة الثانية أني أرفعه مع الروابط النصية، أي بمجرد أن أضع رابط نص المقال ، يبدأ بالإرتفاع، أو جوجل يبدأ بخفض مواقع ويرفع موقعي.

فإن كان هناك موقع بتوقيت قديم يبدأ جوجل بخفضه ورفع المقالات الأحدث، وهكذا.

وكل ذلم لم يأخذ مني وقتاً طويلاً، وهذا ما تفعله أداة Similar Content بأني أرى الكلمات التي وضعتها في مقالي و Meta Description و العنوان لأصل إلى الصفحة الأولى بالكلمة التي أريدها.

إن وصلت إلى الصفحات الأولى وحتى العاشرة منها، أبدأ برفع الكلمة بروابط نصية في Rank Brain بأن أزيد أو أقلل Pounce Rate وبهذا جوجل يرفع الكلمة.

لماذا أقوم ب SEO Optimization لمقالي

هل كي يبدأ في الظهور في الصفحات الأولى في جوجل، ألا يمكن أن يكون مقالاً عادياً؟ ولو أن المقال جميل ومفيد للناس، سيبدأ جوجل برفعه؟

لا طبعاً، هناك قاعدة، أن المحتوى الجيد يجب أن يصل للصفحات الأولى، وليس دائماً ما هو أفضل محتوى، بل المحتوى المنضبط بقوانين جوجل، والذي يريده جوجل على أساس خوارزمياته.

فعندما تضبط مقالك بحسب خوارزميات جوجل، سيبدأ مقالك بالوصول إلى الصفحات الأولى، أياً كانت الصفحة التي هو فيها.

فيجب أن تقوم بتفعيله لأجل جوجل، وإن لم تفعل، فأنت تدخل في نوع  المحتوى ال Viral ومحتوى فيسبوك.

Content Analyzer

فلو دخلنا على التحليل وبحثنا عن الكلمة المفتاحية بر الوالدين، فنجد أن هناك مقالات وفيديوهات لها مشاركة قوية، لكنها لم تظهر في الصفحات الأولى في جوجل بتاتاً.

مثلاً لأبحث المقال في موقع nmisr.com وهو موقع كبير ومعروف، والمشاركة عليه عالية، وأي مقال سيكتب سيظهر في الصفحات الأولى.

لو أردنا تحليل مقالهم سنذهب على hrefs ونرى هل فعلاً يحقق نتائج؟ مع أنه يتكلم عن بر الوالدين وبه كلمة البحث الأساسية.

سنجد أن مقالهم له مشاركة على فيسبوك 300 وهذا يعني أنه فعال والناس تحبه، وفعلاً فيه قصة جيدة يمكنك الإستفادة منها ومحتواه جيد، لكن الترافيك صفر، ولم يظهر إلا في كلمة واحدة.

ومع أن له ثلاثة روابط خلفية،أي دومينات تصل له، وهذا لوحده يكفي أن يرفعه للنتيجة الأولى، فأنت لديك مقال عنوانه فعال، وروابط نصية والموقع ذاته تصنيفه عالي.

لكن لم يصل للنتائج الأولى في أي كلمة والترافيك عليه صفر، لأنه موافق SEO. وهذا هو الفرق.

أهمية تفعيل المقال Optimization

من المهم جداً أن تقوم بتفعيل مقالك بكلماته المفتاحية، وفي حين أن المقال الذي كتبناه تواً ولم يكمل 12 ساعة، أحلل مقالي فأجده ظهر في العشر كلمات بحث، وليس عليه ترافيك بعد.

يمكن أن تأتي زيارة عن طريق كلمة بر الوالدين، أو كلمة حقوق الأبناء، ومن ثم يفهم جوجل أن مقالك فعلاً يريده الناس فيقوم برفع ترتيبه بالتدريج.

أريد أن أساعد مع جوجل برفع المقال، فأقوم بكتابة مقال آخر وأربطهما ببعض في داخل موقع.

الروابط النصية

كيف آخذ روابط نصية للمقال داخل موقعي؟ ليبدأ جوجل بترتيب كلمتي في الصفحة الأولى؟

Silo Structure

هي مجموعة روابط بين المقالات داخل الموقع بحيث أفهم جوجل أن يرتب المقال في الكلمة الفلانية والمقال التي في الكلمة الفلانية.

فالكلمة التي أريد أن أصل بها إلى الصفحة الأولى هي كلمة: أهمية بر الوالدين في الإسلام.

أبدأ بالنزول في جوجل فأجد خيارات جوجل أن هناك من يبحث عن كلمات لها علاقة، وآخذ أفكاراً من هذه الكلمات.

فلو عندك مقالات عن تلك الكلمات وقمت بربطها بمقال أهمية بر الوالدين في الإسلام، فمقالك سيصل إلى الصفحة الأولى أكيد.

حاول أن تغطي مقالاً من اقتراحات جوجل وخذ منه المقالات رابطاً إلى مقال أهمية بر الوالدين في الإسلام.

شرح إيجاد الكلمات المفتاحية

المفترض بي أن آخذ روابط نصية للمقالات التي تتكلم عن هذه الأمور، أي يجب أن أكتب عن المقالات السفلية أي خمسة مقالات وأخرج منها رابط داخلي إلى مقال أهمية بر الوالدين في الإسلام.

وهذا سيساعدني للوصول للكلمة الأساسية وهي بر الوالدين، وأهمية بر الوالدين سيكون مقالاً بين ستة مقالات، وكل واحد من الكلمات العلوية.

وبهذا أكون قمت بإنشاء ستة مقالات تصل للكلمة الأساسية وهي بر الوالدين، فأكون ضمنت الصفحة الأولى لكلمة بر الوالدين.

مثال فعلي في جوجل

فموقع موضوع بلا شك متصدر الصفحة الأولى في كلمة أهمية بر الوالدين، لنرى كيف يصنعون.

سنجد لديهم ذات الصلات، وذات كلمات توقعات جوجل، وكل هذه المقالات لديها رابط لكلمة أهمية بر الوالدين، ولذلك بكلمة أهمية بر الوالدين الموقع قوي.

فكلما كان هناك روابط نصية كلما يرتفع ترتيبك، وأفكار Silo Structure أحضرها من اقتراحات جوجل. فأجمعها كما في الصورة السابقة وأرى ما الكلمة المنافسة الصغيرة لأني في بدايتي ولا أقدر أن أنافس بالكلمة الكبيرة.

فأنا اخترت كلمة أهمية بر الوالدين في الإسلام، ووصلت بها للصفحات الأولى، وما زلت لست في الصفحة الأولى، فأقوم بكتابة مقالات عن المرادفات للكلمة.

وليس شرطاً أن أنشئ جميع المقالات يكفي ثلاثة، ولكن إذا قمت بإنشائهم جميعاً سيكون أفضل. وأضع رابطاً نصياً داخلياً للمقال الرئيسي.

إن أتممت كل ذلك ووصلت إلى الصفحة الأولى، فعلي التفكير بالكلمة الكبيرة وهي بر الوالدين، فحسب جوجل واقتراحاته، سأحاول كتابة بقية المقالات وتؤدي جميعها للمقال الرئيسي أهمية بر الوالدين.

أهمية Silo Structure

مهم جداً لأن أقوم بوضع روابط نصية داخلية لجوجل وأطلب منه أن يركب لي المقال في الكلمة الفلانية، بدون حتى روابط نصية خارجية من خارج موقعي.

لكن في بعض الأحوال أحتاج لروابط نصية خارجية.

فإن لم يكن لدي مقالات أكتبها عن هذه الكلمات، أحب أن أكتب في مقالات أخرى، أو أكتب مقالاً للكلمات السفلية، فسيؤدي نفس المعنى الذي فوق.

ما يمنعني أن أكتب مقالات في مواضيع أخرى وأضع رابطاً نصياً في مقالي؟

إن كان لدي مقال وضعته في موقعي عن مكانة الأم في المجتمع الإسلامي مثلاً، فالأم أيضاً تعتبر LSI لبر الوالدين والمجتمع الإسلامي مرتبط بكلمة إسلام.

ونعمل بالمقال الجديد مثل المقال السابق، من وضع العنوان والمقال وكل الخطوات التالية. وابحث عن مكان في النص لأربط به المقال القديم، مثل كلمة بر الوالدين .

بهذا أكون أنشأت Silo Structure بين المقالين. وأنتظر أن يتم أرشفته في جوجل.

أعود لأداة Similar Content وأرى رصيدي في مقالتي الجديد مكانة الأم في المجتمع الإسلامي. أجد رصيد الكلمة 25.

أذهب إلى Article Optimizer وأبحث عن أول الكلمة، وثم المقال أقارنه بالكلمة، ونحلل المقال بالنسبة  للكلمة وأجد رصيد المقال 29. وكل ما تحتاجه الكلمة 26.

الخلاصة

من خلال أداة Similar Content قدرنا أن نكتب محتوى SEO Optimized أو SEO Content، أياً كان نوع المحتوى، مقالات أو منتجات أو عرض.

أياً كان المحتوى فهو يحتاج كلمات SLI ويجب أن تكون في العنوان والوصف وداخل المحتوى كي يفهم جوجل أن مقالك يتحدث عن الكلمة المستهدفة.

إن كتبت SLI وبدأت تنشر المقال أو المحتوى في جوجل ويتأرشف في جوجل، ويبدأ جوجل يؤرشف كلمتك، ولس الأكيد طبعاً أن يضعك في الصفحة الأولى منذ البداية.

فعليك أن تنتظر أن يتأرشف موقعك في جوجل، ومقالاتك موافقة لخوارزميات جوجل. وبالتدريج تقوم بوضع Silo Structure في موقعك وتأخذ روابط نصية من مواقع أخرى، ويزيد زوارك.

ويمكن أن  SEO لا تكون سريعة كما نظن مثل إعلانات الفيسبوك، لكن عندما تبدأ بالتوريد لك فإنه سيكون دخلاً مستمراً.

أداة Similar Content وفرت علينا وقتاً كبيراً جداً في كتابة المقال، وجعلتنا نكتب محتوى ضامن أن أجده في النتائج المائة الأولى على الأقل.

أتمنى أن يكون الفيديو مفيداً للناس، وإن شاء الله سنقوم بدراسة حالة مقالات أو مواقع أجنبية، لكن هذه هي الفكرة العامة عن كيفية استخدام Similar Content وأكتب محتوى SEO Optimized.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إبراهيم الشربيني

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
3
+1
0
+1
2
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى