تغذيةصحةنباتات

الأعشاب السحرية الشيا المورينجا الماشا




الأعشاب السحرية التشيا المورينجا الماشا

الأعشاب السحرية : هناك حديث عن الأعشاب السحرية الخاصة التي تجعل الإنسان يحافظ على صحته، لأطول فترة ممكنة، وهي تجعلك تبدو أصغر من خمس إلى عشر سنوات.

أهلا بكم أنا الدكتور كريم علي، وقبل أن أتحدث لكم عن  الأسرار الخاصة والأعشاب التي أستخدمها أنا، وهي تحافظ على صحتي وآخذ منها فوائد كثيرة، هناك مصطلحين يجب أن نفهم جيداً.

الأعشاب السحرية والأكل المميز

الأعشاب السحرية السوبر فود أو الأكل المميز هو الذي اتفق عليه العلماء، حيث أن هناك الأغذية الأفضل التي يوجد فيها معادن وفيتامينات ومفيدة للجسم.

وهي لا تسبب المشاكل حتى لو استخدمت بكميات كبيرة، وهضمها سهل مثل الأفوكادو و الثوم و الزبدة ، كأن تضع الزبدة مع القهوة مثلاً.

حيث أن فيها فيتامين k2، الذي يحافظ على الكالسيوم في العظامٍ، ويحمي من تصلب الشرايين، ويقاوم الشيخوخة والزهايمر.

الأعشاب السحرية ومضادات الأكسدة

وهي موضوع مهم، فهناك شوارد في الجسم التي تسبب السرطان ، وهي ذرات أكسجين نشطة تلصق بالخلايا، وتشكل الالتهابات في القلب وغيره.

وهذه الشوارد تأتي من التوتر أو من المشاكل الكثيرة، و قلة النوم وعدم ممارسة الرياضة، وتأتي أيضاً عند تناول الزيوت المهدرجة، وقد تكون بسبب مرض الانفلونزا.

والله سبحانه وتعالى خلق في الجسم مضادات الأكسدة، تقضي على الشوارد قبل أن تنتقل وتسبب الأمراض.

وكلما كانت الشوارد غير موجودة في الجسم، كلما كان الإنسان بعيداً عن السرطان، والالتهابات بشكل عام، ومن الأعشاب السحرية المهمة:

عشبة المورينجا moringa

عشبة المورينجا moringa
عشبة المورينجا moringa

الأعشاب السحرية المورينجا تسمى شجرة المعجزات، وهي عبارة عن أوراق عشبية تطحن حتى تصبح على شكل البودرة، وتؤخذ كمشروب ساخن مثل الشاي.

فوائد أعشاب المورينجا أن بها 64 نوع من مضادات الأكسدة، وفيها شيء مميز غير موجود في أي من النباتات الأخرى، وهي الزياتين zeatin.

والزياتين zeatin هو هرمون النباتات، الذي يقوم بحماية الجلد من السرطان، ويجعل الجلد ناعماً ويقاوم الشمس.

إضافة إلى أنها اكسير الحياة بالنسبة للنباتات، وهي مفيدة جداً للسيدات بعد انقطاع الطمث، وعند استخدام أعشاب المورينجا تقوم بتنظيم الهرمونات وتحسن المزاج.

والرجال الذين لديهم مشاكل جنسية خاصة، عند استعمالهم كل يوم كأس من المورينجا، فالمشاكل تنتهي تماماً.

وهي مفيدة للنساء الحوامل، والمرأة الحامل يجب أن لا تقوم بالحمية أو الكيتو، وأقول لهم استعملوا المورينجا، لأنها تزيد الفيتامينات والمعادن للجنين أثناء فترة الحمل، وكل هذا موجود في هرمون الزياتين zeatin اكسير حياة النبات.

تنظيف الكبد والقضاء على الدهون

تمنع أعشاب المورينجا تشقق الجلد، وهي مضاد للتجاعيد، وتوجد فيها أحماض أمينية عالية، أي بروتين، وهي تجعل الجسم نشيط ويعطي الطاقة العالية الايجابية.

وهناك كتب وصفت عشبة المورينجا أنها تعالج 300 مرضاً من الأمراض المنتشرة، لأن بها خصائص مهمة مثل الديتوكس، والذي هو تنظيف الكبد من السموم.

فهي تنشط الخلايا لتتخلص من السموم في الجسم، ومن الدهون المتراكمة، والغلوكوز الزائد في الجسم عن طريق ملعقتين من شاي الأعشاب المورينجا.

وفي خلال عشرة أيام ستشعر بأشياء اختلفت في الجسم، وفي الجلد وتحسن التنفس مناعة ضد الأمراض، والهرمونات المنظمة، وهي أحد أهم وأكبر اسرار الأعشاب السحرية .

السكر والمورينجا هم أعداء، فلو تناولت عشبة المورينجا كل يوم، فهي تنظم السكر في الدم ومفيدة لمرضى السكري بشكل كبير.

وبمجرد شرب كأس أو كأسين، فهما يخفضان مستوى السكر في الدم إلى المستوى الطبيعي، لهذا سميت المورينجا عدو الشيخوخة والسكر سرطان الجلد.

بذور التشيا chia seeds

بذور التشيا chia seeds
بذور التشيا chia seeds

بذور التشيا هي أيضاً من السوبر فود الأعشاب السحرية أو الأكل المميز، حيث يمكن تناول ملعقتان صغيرتان فقط لا أكثر، ويجب الانتباه لذلك.

في بذور التشيا chia seeds هناك 70% مضادات أكسدة، والله سبحانه وتعالى خلق في الملعقتين الصغيرتين منها خمس أضعاف الكالسيوم الموجود في كأس من الحليب.

وهناك الفوسفور والمغنيزيوم والبورون، وهو معدن يحتاجه الجسم، وهذه التركيبة هي مفيدة للعظام بشكل ساحر، فهو يقويه ويقاوم الكسور عند كبار السن.

ويوجد في بذور التشيا chia seeds خمس غرام من البروتين، وهي تزيد من قوة الأنسولين في الجسم، فالأشخاص الذين لديهم ضعف في سكر الدم، فإن بذور التشيا chia seeds مهمة جداً.

وهي مفيدة للأسنان، لأنها تحوي مادة الزنك، ومفيدة للعظام أيضاً، وهناك الأوميغا 3 ولكنها غير مهيئة لاستخدام الجسم بشكل مباشر، بل يجب أن تتحول إلى مواد أخرى في الجسم.

والجسم يحول منها فقط 5% والباقي يقوم الكبد بعملية مرهقة لتحويلها من na إلى dha، فإذا كنت تريد الحصول على الأوميغا 3، فأفضل شيء هو زيت السمك والبيض والتونة وليس من البناتات.

و بذور التشيا chia seeds تنشط الغدد الدرقية، لأنها تنشط دورة اليود في الجسم، وهي مهمة لكل الأشخاص عند تناولها فقط بملعقتين كما قلنا.

طريقة استعمال بذور التشيا

الأعشاب السحرية طريقة استعمالها، هي وضع بذور التشيا chia seeds لمدة عشر دقائق في الماء، فيزداد حجمها، لأنها مليئة بالألياف.

ويجب عدم تناولها بشكل كبير بالنسبة للأشخاص الذين لديهم التهاب القولون، و بذور الشيا chia seeds تعطي طاقة كبيرة للجسم، وتحمي من سرطان الجلد وكل أنواع السرطانات.

شاي الماتشا matcha

شاي الماتشا matcha

نسمع عنه ولكن لم نجربه، فهو عشبة من أنواع الشاي الأخضر الياباني، ويحتوي على مضادات الأكسدة بأضعاف مضاعفة عن أي نوع آخر من الأعشاب السحرية ، فهو من السوبر فود الأكل المميز.

وهو خط دفاع ضد السرطانات المختلفة، الماتشا يحتوي على الكافيين، ولكن عند زيادة كمية تناول الكافيين، قد تزيد ضربات القلب، وقد تؤدي إلى التوتر والعصبية، ولا يجعلك تنام جيداً.

ولكن سحر عشبة الماتشا، أن به كافيين ول- ثانين l-theanine، وهي التي تزيد الألفا المهدئة في المخ، أي تكون نشيطاً بالكافيين وهادئ مع ل- ثانين l-theanine، والألفا كان يأخذها البوذيين في جلسات اليوغا.

يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم بكميات كبيرة، و أعشاب الماتشا matcha يزيد من حرق الجسم للدهون بنسبة 17%، طبعاً مع الحمية وممارسة الرياضة.

وهو ينظف الكبد من السموم بشكل رهيب، فلو كان في الجسم أي نوع من التسمم من المعادن التي نأكلها أو نشمها فهو يغسلها تماماً.

الماتشا من الأعشاب السحرية

و أعشاب الماتشا matcha يقوي الذاكرة، فهو مفيد للطلاب بشكل كبير، ومفيد للمسنين بحيث أنه ينشط الذاكرة ويقوي الدماغ.

ومضادات الأكسدة تؤخر ضمور خلايا الذاكرة، ويؤخر الزهايمر، ويجعل المخ أكثر نشاطاً، مثل حمية الكيتو التي تعتمد على الدهون، فإن أصل الكيتو هو معالجة مرض الصرع منذ القدم.

أعشاب الماتشا matcha يضم إلى التوت والفريز والمكسرات، بأنهم من مضادات الأكسدة كبيرة الفائدة للجسم، ومقوية للدماغ عند التقدم في السن، ويحمي من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.


المصادر

 كريم علي / الأعشاب السحرية


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى