البروكلي بطريقة صحية ولذيذة للدايت والريجيم

البروكلي بطريقة صحية ولذيذة للدايت والريجيم
البروكلي بطريقة صحية ولذيذة للدايت والريجيم

طريقة تحضير البروكلي الصحي

طريقة تحضير البروكلي الصحي

اليوم سنحضر البروكلي بطريقة صحية ومفيدة جداً للجسم، والبروكلي يشبه القرنبيط وفي شكله بلون أخضر لامع.

طريقة تحضير البروكلي

نقطع البروكلي؛ أولاً من ناحية الزهر الأخضر، بحيث نقص الجذع تماماً لأنه ثخين ولا يمكن أكله، ونتخلص من أوراق البروكلي؛ إذا كانت موجودة.

نغلي الماء على النار لدرجة الغليان، ومن ثم نضع البروكلي، ويجب أن تغمره الماء بشكل جيد حتى نضمن تغطية الماء للبروكلي بالكامل.

ولا نسلقه كثيراً بل نضعه فترة قليلة في درجة غليان لمرة واحدة فقط، ثم نخرجه من الماء، هناك طرق أخرى لتحضير البروكلي؛ وهي بطريقة السلق على البخار.

وعند إخراج البروكلي؛ من الماء المغلي، نضعه مباشرة في ماء مثلج، ويفضل أن تكون الماء مستخرجة من الثلاجة مع مكعبات الثلج.

يمكن وضع الكمون أثناء الغليان وذلك لمنع انتفاخ الأمعاء، وبعد اخرجه من الماء المثلج، نصفيه جيداً ولنكسب الطعم الرائع يجب وضعه على النار.

طريقة تحميص البروكلي

نضع قدر على النار الزبدة، أياً كان خيار نوع الزبدة المفضلة لديكم، وكمية الزبدة تكون حسب كمية البروكلي الموجودة لدينا.

وعند ذوبان الزبدة، نضع البروكلي، حيث أن الزبدة مع البروكلي مفيدة جداً، خاصة إذا كانت من مصدر حيواني لأنها صحية، وأفضل من الزبدة من المصدر البناتي.

ثم بعد تحميص البروكلي؛ مع الزبدة نضع الملح والفلفل الأسود، ويمكن اضافة أي توابل حسب الرغبة، ولكن قد يفقد طعم البروكلي؛ حينها.

وعند الشعور بأن البروكلي قد تم نضجه نطفئ النار، ونقدمه مع الطعام المقدم في الغداء، أو حتى على وجبة العشاء فهو خفيف على المعدة ومفيد جداً.

البروكلي يمكن إضافته إلى عدة أطعمة، حيث أنه يضاف إلى المعكرونة والشوربة، ويعطي نكهة طيبة للطعام، ويمكن حفظه في الثلاجة لمدة معينة لحين استخدامه.

ويحتوي البروكلي؛ على الكالسيوم والمغنيزيوم والحديد، ويحتوي أيضاً على البروتينات، بحيث يمكن الاستغناء عن البروتينات الحيوانية.

البروكلي؛ يمنع الخلايا السرطانية من التشكل، وهذا شيء رائع، حتى لو كنتم لا تحبون طعمه، يجب محاولة أكله بصورة دائمة لأنه مفيد جداً.

 يوتيوب

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *