تغذيةصحةنباتات

الشاي الأخضر فوائده لجسم الإنسان




الشاي الأخضر لجسم الإنسان

الشاي الأخضر وفوائده : اليوم سأتكلم عن مشروب كل الناس يعرفونه وهو الشاي الأخضر ، فهو كنز من الكنوز يحمينا من الأورام والسرطان، حسب الأبحاث العلمية الحديثة.

وينتشر استعمال الشاي الأخضر؛ في المغرب العربي وتونس وليبيا أكثر من الأردن والعراق. حيث أنهم يتناولونه بشكل يومي، ويقدمونه للضيوف، فهو شائع لديهم.

قديماً قالوا عن الشاي الأخضر؛ هذه المعلومات المعروفة عنه، لكن مع تقدم العلم والبحوث الحالية ظهر أن شرب الشاي الأخضر يفيد في كثير من الأمراض.

فوائد شرب الشاي الأخضر

فوائد شرب الشاي الأخضر

حيث يعتبر كعلاج لمشاكل الأسنان وتسوس الأسنان وعلاج اللثة. وإضافة لمكافحته تسوس الأسنان، فإنه أيضاً مطهر للفم ومزيل لرائحة الفم، لأنه يقاوم ويقتل البكتيريا وهذا مثبت علمياً.

يحافظ على سيولة الدم ويمنع الجلطات والتخثر ويحافظ على صحة القلب والشرايين، كما إنه يخفض الكوليسترول السيء، ويخفض ضغط الدم.

كما يفيد الشاي الأخضر؛ مرضى السكر ويخلص الجسم من السموم ويدر البول.

يكافح السمنة بشكل عام ويساعد على التخلص من الوزن الزائد بإضافة أوراق النعناع إليه.

يدخل الشاي الأخضر؛ في وصفات التخلص من مشاكل القولون والقولون العصبي، ويفيد أيضاً في مشاكل حركة الأمعاء ويساعد على التخلص من الإمساك.

ويساعد على التخلص من التخمة إذا تم تناوله بعد الطعام بساعة أو ساعتين لأن الشاي يقوم بتخريب حديد الجسم إذا تم شربه مباشرة بعد الطعام.

ويؤخر الشيخوخة والتقدم بالعمر، وقد تم تصنيع الكثير من المستحضرات يدخل في تركيبها الشاي الأخضر لفوائده للبشرة حيث يحارب اسوداد البشرة والتصبغات الشمسية.

وهو غني بالفيتامينات كفيتامين C الموجود في البرتقال وبكمية تعادلها، وغني بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والفلور،

محاذير شرب الشاي الأخضر

محاذير شرب الشاي الأخضر

وكما ذكرت عن فوائد الشاي الأخضر؛ الذي بين يدينا وهذا في سبيل الذكر لا الحصر، لكنه يُمنع عن مرضى الأنيميا فقر الدم، وخاصة الذين يتناولون أدوية تحتوي الحديد.

وكونه يعمل كمنبه لأنه يحوي الكافيين فإنه يسبب الأرق فلا يُشرب قبل النوم.

وأنصح بأن لا يتم غلي الشاي حتى يتحول لونه إلى البني، بل يتم نقعه وإضافة أوراق النعناع أو قطعة من الزنجبيل.

ولا ننصح بشربه للمرأة الحامل للتنحيف أو أن تشربه يومياً.

أسأل الله أن ينفعكم ما تعلمتموه اليوم وشكراً.

المصدر : يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى