تغذيةصحةنباتات

الفائدة السحرية في عشبة الميرمية




الفائدة السحرية في عشبة الميرمية

عشبة الميرمية من الأعشاب التي يلجأ الكثيرون للاستفادة منها عند شعورهم بالمغص، وذلك نظراً لفوائدها الكثيرة المعروفة في تخليص الجسم من المغص والغازات، ومشكلات الجهاز الهضمي والأمعاء وغيرهم.

هناك فوائد سحرية في الميرمية لم نكن نتوقع أنها موجودة عشبة الميرمية الرائعة، فما هي هذه الفوائد

فوائد الميرمية السحرية؟

الفوائد الطبية في عشبة الميرمية

الفوائد الطبية في عشبة الميرمية

الميرمية هي أحد الأعشاب العطرية المعمرة، التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، وتستخدم في تصنيع الأدوية ولها فوائد عرفت واستخدمت منذ قديم الأزل.

تتميز أوراق الميرمية باللون الأخضر المائل إلى اللون الرمادي، وتحتوي على الزيوت الطيارة ذات الرائحة الكافورية، وتعتبر من فصيلة الريحان والنعناع.

مرض السكري والسرطان

من فوائدها الصحية أنها تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة، لهذا فهي تساعد على مقاومة الجذور الحرة المسببة للإلتهابات في الجسم.

ينصح مرضى السكري بشرب الميرمية لأنها تخفض من نسبة السكر في الدم، وخاصة لمرضى السكري من النوع الثاني، وهي تخفض مستوى الكولسترول.

تناول الميرمية يحسن الوظائف العقلية مثل الذاكرة والتركيز، كما أن رائحة الميرمية تزيد من النشاط واليقظة.

الميرمية تحمي من الإصابة بمرض السرطان، حيث أنها تقتل الخلايا السرطانية، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 54%.

الميرمية للنساء

الميرمية للنساء

إن شرب منقوع الميرمية قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، يعالج آلام الدورة الشهرية ويعالج انقطاع الطمث، ويعمل على تدفق الدم بشكل مناسب أثناء الدورة الشهرية.

إن شرب الميرمية السحرية ينشط المبيض ويزيد من خصوبة المرأة ويعالج بعض مشاكل العقم، وذلك لاحتواء الميرمية على مركبات الاستروجين التي تشبه هرمون الأنوثة الأستروجين، كما أنها تزيد من نمو حجم الثديين.

التسوس والإرهاق

تستخدم أوراق الميرمية لصنع غسول للفم، للتقليل من البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، وتعالج آلام اللثة وتحافظ على لونها الوردي الطبيعي.

تعزز الدورة الدموية وتعمل على تجديد الخلايا، وتقي من التجاعيد وذلك بفضل احتوائها على فيتامين a المضاد للأكسدة.

الميرمية غنية بفتيامين a لهذا فإن تناولها يزيد من قوة البصر وصحة العيون، وهي غنية بالمواد الضرورية لعمليات الأيض في الجسم، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسويوم والنحاس.

تعالج الميرمية الإهاق العصبي والاكتئاب، كما أن شربها قبل النوم يخفف من الإرهاق والأرق والقلق، وتحمي من الإصابة بالشلل الدماغي خاصة لدى كبار السن.

الإنفلونزا والمعدة

شرب منقوع الميرمية يعالج الإسهال والاقياء، ويطرد الغازات من البطن، ويعالج المغص وآلام المعدة بشكل كامل.

شرب منقوع الميرمية يعالج ضعف الرئتين والربو والحساسية، وهو تقوي المعدة وتعالج الإضطرابات الهضمية، وتزيد من الرغبة في الأكل فهي فاتحة للشهية، ومفيدة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

ومنقوعها يفيد أيضاً في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، ولايقاف إدرار الحليب عند فطام الطفل أو عند الإجهاض، وهي تقي من الإصابة بالرشح والانفلونزا وتخفف من الرشح والسعال.

تنشط الميرمية الدورة الدموية وتمنع الجلطات وتصلب الشرايين، وغسل الشعر الأبيض بالميرمية يعمل على التخلص من الشعر الأبيض، واستخدام الميرمية كغسول للمنطقة التناسلية يمنع الإلتهابات والحكة.

 المصدر: يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى