قصص وحكايات

الفارسي يتحدى العرب وأراد أن يحرج أعرابي


شاهد كيف تم الرد على فارسي تحدى العرب

الفارسي يتحدى العرب : كان هناك رجل فارسي، يجيد العربية بطلاقة، حتى أن العرب، عندما يحدثهم هذا الفارسي، يسألونه من أي قبائل العرب هو، فيضحك، ويقول: أنا فارسي وأجيد العربية، أكثر من العرب.

وذات يوم، وكعادته، وجد مجلس قوم من العرب، فجلس عندهم، وتكلم معهم، فسألوه: من أي قبائل العرب أنت؟ فضحك وقال: أنا فارسي، أجيد العربية خير منكم.

فقام أحد الجلوس، وقال له: اذهب إلى فلان بن فلان، وهو رجل من الأعراب، وكلمه، فإن لم يعرف أنك من العجم وفارسي، فتكون قد غلبتنا كما زعمت.

كشف الرجل الفارسي أنه أعجمي

وكان ذلك الأعرابي ذا فراسة شديدة، ذهب الرجل الفارسي إلى بيت الأعرابي، وطرق الباب فإذا بابنة الأعرابي وراء الباب، تقول متسائلة: من بالباب؟

فرد الفارسي: أنا رجل من العرب، وأريد أباك، فقالت: أبي ذهب إلى الفيافي، فإذا فاء الفي، أفا، وهي تعني أن أباها ذهب إلى الصحراء، فإذا حل الظلام أتى.

وفاء الفي، أي اختفى ظل الأشياء، عند مغيب الشمس، فقال لها الرجل الفارسي متعجباً، إلى أين ذهب؟ فردت عليه: أبي فاء إلى الفيافي، فإذا فاء الفي، أفا.

فأخذ الفارسي يراجع الطفلة، ويسأل وهي تجيب، من وراء الباب، حتى سألتها أمها: يا ابنتي، من بالباب؟ فردت الطفلة: هذا أعجمي بالباب يا أمي. فكيف لو قابل أباها؟

 يوتيوب الفارسي يتحدى العرب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى