تغذيةصحةنباتات

الميرمية والتنحيف وأضرارها للحامل 




الميرمية والتنحيف وأضرارها للحامل 

الميرمية العشبة والنبتة المعروفة، وهي من فصيلة الريحان، فوائدها لا تعد ولا تحصى، ومن أسماءها السالمية والقصعين أو العيزقان وهناك مسميات كثيرة للميرمية.

أوراق الميرمية هي من الأعشاب الطبية والعطرية المتميزة، التي تستخدم في صناعة الأدوية، وتحتوي الميرمية على الزيوت الطيارة ذات رائحة الكافور.

ما الذي تحتويه الميرمية من خصائص؟

تحتوي الميرمية؛ على خصائص رهيبة مثل، الألياف والفيتامينات خاصة فيتامين أ وج وب، وعلى حامض الفوليك والثيامين إضافة إلى ذلك تعد مضاد للأكسدة.

الميرمية تدخل بها الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد والنحاس، وكلهم في أوراق الميرمية؛ فهي نبتة معجزة.

فوائد الميرمية الخاصة بالنساء

ومن فوائد الميرمية أنها تنشط المبايض عند النساء، وبالتالي فهي تساهم في زيادة نسبة الحمل، وتفيد في ارتفاع هرمون الحليب للمرضع.

منظمة للدورة الشهرية، ومعالجة لتشقق القدمين أثناء الحمل، حيث يتم تغطيس القدمين بخليط الماء الساخن والميرمية، حتى أنها تخلص من رائحة القدمين المزعجة، الميرمية؛ تنظف الرحم عند المرأة وهي واقية للرحم من الالتهابات.

فوائدها لتخفيف الوزن

تدخل الميرمية؛ في وصفات تخفيف الوزن، فهي تساعد على سرعة هضم الأطعمة وخاصة المواد الدهنية، وحتى أن عصارة الميرمية؛ تستخدم لإزالة رائحة الإبط.

فوائدها لتخفيف الوزن

منظمة لعملية الهضم ومطهرة للأمعاء والمعدة، إذا تم الالتزام بالجرعة دون زيادة أو نقصان، وتحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية.

فوائدها على كامل الجسم

الميرمية تخلص الجسم من أعراض الصداع والألم، ومفيدة لمرضى السكري، وتدخل في وصفات مشاكل القولون والتخلص من الغازات والانتفاخ في البطن.

فوائد الميرمية على كامل الجسم

الغرغرة بمنقوع الميرمية؛ مفيد جداً للحلق واللوزتين، وشرب منقوعها يفيد لمشاكل تساقط الشعر، وتساعد على شد الأوعية الدموية ومهدئة للجهاز العصبي، وتمنع الرعشة بشرب كوبين في اليوم مع العسل.

حتى أن الغرغرة بمنقوع الميرمية؛ مفيدة للتخلص من مشاكل التدخين ورائحة الدخان في الفم، والتهاب اللسان ونزيف اللثة، وهي واقية من تقلص العضلات والروماتيزم والالتواء وتورم الكاحل.

وتحافظ الميرمية؛ على الأغشية المخاطية وعلى صحة الجلد، ومنبهة للدماغ ومنشطة للذاكرة، وبالتالي مفيدة لمرضى الزهايمر وفقدان الذاكرة، ومدرة للبول.

الميرمية؛ مهدئة للأعصاب بغلي أوراق الميرمية؛ مع زيت الزيتون، وهي تساعد على نمو الشعر وتخفض من الشعر الأبيض في الرأس، ومفيدة بشكل سحري للصلع والتهاب فروة الرأس.

وتخلص من مغص البطن والآلام والتخلص من البرد ومن الانفلونزا والربو، منقوع الميرمية؛ مع زيت الزيتون له فائدة كبيرة عند دهنه على العضلات والعظام التي تعرضت للأذى والألم الشديد.

ولكن يجب الانتباه إلى أن الإكثار من تناول الميرمية؛ قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإجهاض للمرأة الحامل، لهذا تمنع الميرمية؛ عن المرأة أثناء مدة الحمل.

 المصدر يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى