رياضة

تقرير bein sports عن محمد صلاح


خلال مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي المصري، وفريق بازل السويسري، تمكن محمد صلاح من احراز هدفين، في مرمى بازل.

بعد أن شارك بديلاً، ليسارع مسؤول بازل، في الحصول على توقيعه، قبل المشاركة في أولمبياد لندن عام 2012.

انتقال محمد صلاح إلى فريق بازل

قدم محمد صلاح عروضاً رائعة في أولمبياد لندن، وسجل ثلاث أهداف، وكون ثنائي متناغم مع النجم محمد أبو تريكة، مما ساعد على دخول منتخب مصر الأولمبي، إلى الدور الربع النهائي.

تأقلم محمد صلاح سريعاً مع حياته الاحترافية الجديدة، وفرض نفسه على التشكيلة الأساسية لفريق بازل.

بعد أن نال ثقة مدربه مراد ياكين، الذي نجح في استغلال سرعته الفائقة، في إحراز العديد من الأهداف.

تعد ثلاثية محمد صلاح في مرمى تشيلسي، أشهر أهدافه بقميص بازل، بهدفين في دوري الأبطال، وهدف في بطولة الدوري الأوروبي.

ثلاثية بقدر ما أغضبت جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي في ذلك التوقيت، بقدر ما جعلته مقتنعاً بامكانيات الفتى المصري.

لتسارع إدارة البلوز، في التقدم بعرض مغري، للحصول على خدمات محمد صلاح، في يناير من عام 2014.

انتقال محمد صلاح إلى تشيلسي

لمدة عام كامل مع تشيلسي، ظل محمد صلاح أسيراً لمقاعد البدلاء، في معظم المباريات، مما دفعه للبحث عن مستقبله في مكان آخر، يستطيع من خلاله إبراز إمكانياته ومهاراته.

استطاع محمد صلاح مع تشيلسي، الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم 2014 -2015 والفوز بكأس الرابطة الإنكليزية.

انتقال محمد صلاح إلى فيورنتينا

وبحثاً عن المشاركة الأساسية، انتقل محمد صلاح من تشلسي إلى فيورنتينا، على سبيل الإعارة، واختار أن يرتدي القميص رقم 74 تخليداً لذكرى شهداء حادثة ستاد بورسعيد.

وشهدت مباراة ساسولو، أول أهدافه بقميص الفيولا، وسرعان ما توالت في مرمى المنافسين، ونتذكر منها الهدف، في مرمى توتنهام، في بطولة الدوري الأوروبي.

أما ثنائيته الشهيرة في مرمى يوفنتوس، في كأس إيطاليا، فكانت بمثابة التأكيد على كونه مهاجم فريد، قادر على اختراق أقوى الدفاعات.

وقد سجل محمد صلاح مع فيورنتينا، في جميع المسابقات بحدود 26 مباراة، كان أساسياً 20 مرة، وبعدد 9 أهداف، بتمريرات حاسمة بعدد 4.

انتقال محمد صلاح إلى روما

لم يقف محمد صلاح مع فيورنتينا سوى نصف الموسم فقط، لينتقل بعده إلى روما، ويقدم موسمين رائعين، مع فريق العاصمة الإيطالية.

حيث أعطاه سباليتي مدرب روما وقتها، دور كبير في تطوير مهارات المهاجم المصري، وزيادة فعاليته على المرمى.

تنوعت أهداف محمد صلاح، بقميص الذئاب، ليتم اختياره أفضل لاعب في الفريق، بموسم 2015- 2016

بعد تصدره لقائمة هدافي الفريق، في ذلك الموسم برصيد 15 هدف، في جميع البطولات، ونتذكر منها هدفه في مرمى فريقه السابق، ورفضه للاحتفال احتراماً لمشاعر فريق فيورنتينا.

وقد قدم 83 مباراة، وكان لاعباً أساسياً بعدد 76 مرة، وبعدد أهداف 34، بتمريرات حاسمة بعدد 18 تمريرة.

آراء المدربين واللاعبين في محمد صلاح

ويتحدث محمد صلاح عن نفسه: كنت أقول لهم أنني والحمد لله، أعرف ماذا أريد، وأسعى لتحقيق هذا، وأشعر أنني أقدم الأفضل، وأنا سعيد بالتحسن في كل سنة، ولكن لا زلت أحسن دائماً.

يتحدث عنه محمد أبو تريكة محلل قنوات bein sports: محمد صلاح في فترة البدء، تقربت منه أكثر، فهو كما نقول، من الأرواح والنفوس، التي عندما تراها تحبها.

وفنياً فإنك كصانع للعب، تحب أن تكون الفرصة مترجمة للأهداف، وهو يقدم هذه الميزة.

ويقول عنه محمد النني اللاعب في منتخب مصر وفريق ارسنال: محمد صلاح هو من الناس الذين أحبهم، وهو لاعب كبير، وفي خارج الملعب هو شخصية جميلة جداً.

جوزيه مورينيو مدرب فريق تشيلسي سابقاً: أعلم تماماً لماذا قمنا بشراء محمد صلاح، ولماذا قمنا بإحضاره من بازل إلى تشيلسي.

وكان عليه خوض مرحلة التأقلم، التي يحتاجها معظم اللاعبين، والبعض يفضل الاستمرار مع الفريق، خلال هذه المرحلة، والبعض الآخر يفضل الرحيل.

مثلما حدث، حيث تطور مستواه في الدوري الإيطالي، وحالياً اصبح يتمتع بثقة كبيرة، وبات أكثر نضجاً بخلاف تطوره الكبير من الناحية البدنية.

يتحدث أيمن جادة، مذيع قنوات bein sports: كان لا يزال شاباً يافعاً قليل الخبرة، بحاجة إلى اكتساب مزيد من الثقة والصلابة الذهنية، والخبرة الفنية في كرة القدم، ومركز صعب مثل الدوري الإنكليزي الممتاز.

محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر وفريق قاسم باشا: أنا لا أعتبر أنه فشل، لأنه لعب في تشيلسي، فلم يكن يلعب في فريق صغير.

ولم يأخذ أي فرصة فطبعاً، لا يعتبر أنه فشل، ولأنه لم يأخذ فرصته، لا أحد يقول أنه فشل، لأنه لم يلعب، أدخلني لاعب أساسي، ثم احكم علي أنني فشلت.

أليساندرو ألتوبيلي، محلل قنوات bein sports: محمد صلاح لاعب عظيم، جاء إلى فيورنتينا، قادماً من تشيلسي، الذي لم يقدم معه الكثير، ولكننا كنا نعرفه جيداً.

وندرك أنه لاعب ممتاز، يتمتع بجودة كروية عالية، وجد محمد صلاح في فلورنسا، أجواء مثالية، وجد مدرباً منحه الثقة، ورد محمد صلاح؛ له الجميل بأدائه الكبير على أرضية الميدان.

هيثم فاروق، محلل قنوات bein sports: محمد صلاح؛ في فيورنتينا، كان يبحث عن نفسه، ويحاول أن يجد فرصة، ليثبت فيها نفسه، فهو لم يلعب في تشيلسي.

فكان الكل يقول، هذا مثل كل المصريين، الذين سافروا إلى أوروبا، وعادوا، ثم قالوا في غضون شهور، سيعود مرة أخرى.

إلى الأهلي أو الزمالك، ولكنه تحدى نفسه، وتحدى الجميع، وذهب إلى فيورنتينا، لم يكن أي أحد يتوقع له هذا النجاح.

لوتشيانو سباليتي، مدرب فريق روما السابق: إنه لاعب مميز، ومتكامل، خلال عام ونصف من تدريبي له، لم أشاهده مرة واحدة بدون ابتسامة على وجهه.

يحي الجميع، ويتعامل معهم بلطف وأناقة، دائماً ما يكون في عون زملائه إذا احتاجوه، بالفعل هو شاب من ذهب، ومن ناحية المهارة في الملعب، فهو لاعب متكامل.

وائل جمعة، محلل قنوات bein sports: حتى سباليتي وظفه في مركز الجناح الأيمن، واستطاع أن يلعب بسهولة، وخلق له مساحات استفاد منها.

بعد أن كان محمد صلاح؛ معاراً إلى فيورنتينا، انضم إلى صفوف فريق روما، ومن وجهة نظري، كان اختياره موفقاً.

لأنه انضم لفريق متوازن، لديه مدرب محنك، فريق كان يلعب كرة القدم بشكل ممتاز، وأعتقد أن سباليتي كان المدرب المثالي، الذي نجح في تطوير إمكانيات محمد صلاح، وجعله يتأقلم مع كرة القدم الإيطالية، وخاصة طريقة لعب فريق روما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى