حالات تلزم إيقاف تناول خل التفاح




ما هي الحالات التي يمنع فيها شرب خل التفاح

ما هي الحالات التي يمنع فيها شرب خل التفاح

هناك ثلاث حالات لا أنصح فيها بتناول خل التفاح أو أي نوع من الحمضيات، ولكن الجدير بالذكر أن الغالبية يستفيدون استفادة عظيمة من تناول خل التفاح.

لأن معظم الناس يفتقرون إلى وجود الحمض الطبيعي الذي تحتاج إليه المعدة لهضم الطعام، ففي الوضع الطبيعي ينبغي أن يكون مستوى الحموضة بين 1 و3 وهذا يعني حمضية مركزة.

ولكن مع التقدم في العمر وتناول الأطعمة غير الصحية، يرتفع الأس الهيدروجيني أي مستوى الحموضة وتزيد قلوية حمض المعدة.

ولهذا نفقد القدرة على هضم الطعام ولا سيما البروتين، ونفقد القدرة على قتل الميكروبات وكذلك القدرة على امتصاص المعادن.

وإذا كنت غير قادر على هضم البروتين بالكامل، ينتهي بك المطاف بوجود بروتين غير مهضوم في أسفل القناة الهضمية، وتصاب بالانتفاخ ومشاكل آخرى، وهناك ثلاث حالات رئيسية من الأفضل فيها أن تتجنب اضافة الخل إلى نظامك الغذائي.

تأثير خل التفاح على القرحة

ستعرف أنك مصاباً بالقرحة باستخدام الطرق البسيطة، وهي تناول خل التفاح وذلك بأن تخففه بوضع ملعقة كبيرة منه في الماء وتشربه.

وإن زادت الأعراض سوءً فهذا يعني أنك مصاب القرحة، لأنك تصب الحمض على جرح مفتوح، وهذا يزيد الأمور سوءً.

وهناك علاج فعال لقرحة المعدة وهو الزنك كارنوزين، تناول 50 مليجرام منه لثلاث مرات يومياً، فمفعوله سحري وتناول هذه الجرعة لمدة شهر.

ثم يمكنك تقليلها مع تناول مزيج من كل المعادن النادرة، لأنك إذا تناولت معدناً نادراً واحداً دون تناول باقي المعادن النادرة، تخرج الأمور عن توازنها الصحيح.

ومن العلاجات المفيدة للقرحة أيضاً تناول الكلوروفيل أي اليخضور، ومسحوق عشبة القمح الغني بالكلوروفيل تخلطه بالماء وتشربه على معدة خالية فهو مفيد لعلاج القرحة.

وبالطبع يجب اتباع حمية الكيتو والصيام المتقطع، فهما يمنحان الجسم الفرصة للتعافي وأن تتناول الطعام الصحي للوقاية من هذه المشكلة في المستقبل.

تأثير خل التفاح على التهاب المعدة

وهذا يعني أن المعدة ملتهبة مع حدوث ارتجاع حمضي إلى المريء، وإذا كانت المعدة ملتهبة وأضفت إليها المزيد من الحمض فتزيد الحالة سوءً.

ومن العلاجات الفعالة المفيدة هي العرقسوس منزوع الجليسريزين، والمعينات الحيوية ما لم تكن مصاباً بزيادة أعداد البكتيريا في الأمعاء الدقيقة sibo.

ولن يضرك تناول الزنك كارتوزين لعلاج هذه الحالة، وجذور الختمية فهي مفيدة جداً لالتهاب المعدة، مع التقليل تماماً من تناول خل التفاح في حالة التهاب المعدة.

متلازمة زولينجر إيليسون

وهي ورم يكون عادة حول البنكرياس أو في الأمعاء الدقيقة، ويتشكل بسبب زيادة كبيرة في إفراز العصارة الهضمية وهذا ما يسبب القرحة، يستفيد معظم السكان من خل التفاح، ولكن هناك نسبة محددة لا تستفيد منه.

 دكتور بيرج

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.