حقائق ومعلومات عن شركة شاومي XIAOMI




حقائق ومعلومات عن شركة شاومي XIAOMI

شركة شاومي XIAOMI في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

هناك شركة خاصة بالجوالات هيجت العالم بأسره، وهي شركة شاومي، فقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك لدى بيعها أكثر من خمسة عشر جوالاً، خلال ثانيتين فقط.

نشأت شركة شاومي

نشأت شركة شاومي

لو بدأنا من الأصل، فإن اسم شاومي xiaomi يعني الرز والشعير، وهو الإسم الأساسي، ولكن بالنسبة لهم الإسم الذي انتشر هو، المهمة الغير مستحيلة، أي أن الهدف هو الريادة في مجال التقنية بدون منازعين.

تأسست شركة شاومي منذ عشر سنوات تقريباً، من قبل ليو جان، وكان الهدف الأسمى الموجود لديه، هو وضع أعلى تقنيات العالم، بدون خسارة الثروات المالية على التقنية، بحيث تكون التقنية رخيصة ومتاحة للجميع.

شاومي نسخة عن آبل

منذ البداية كانت الطريقة هي نسخ كل شيء في شركة آبل، من شكل المتجر إلى المنتجات، وتصاميم المنتجات الأولية من أجهزة شاومي، إلى بعض الإكسسوارات، فكانت نسخ ولصق لتصميم شركة آبل.

وبهذه الطريقة تم توفير الكثير من المال، بالنسبة إلى الأبحاث والتطوير والتصاميم، وهكذا استطاعوا عرض أجهزة شاومي بأرخص الأثمان.

جهاز البوكوفون من شاومي

جهاز البوكوفون ظهر في عام 2018، ولقوة هذا الجهاز، بيع في عام 2018 و2019 بشكل كبير جداُ، وسيعلن عن خليفته في هذا العام 2020.

ولكثرة مبيعات جهاز البوكوفون من شاومي xiaomi، فصلت شركة شاومي نظام بوكو poco، وأصبح قطاع للجوالات لوحده.

شركة شاومي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

دخلت شركة شاومي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بسبب بيع 15 ألف جهاز في خلال ثانيتين، وكان السبب الأساسي في زيادة تلك المبيعات في الثانيتين.

هو فتح 500 متجر تقريباً في نفس الوقت في الهند وحدها، وسابقاً دخلت الشركة إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بسبب بيع 2.12 مليون جهاز، في عام 2014 في خلال ثانيتين أيضاً.

شركة جوجل في المناصب الرئيسية في شركة شاومي

المناصب الرئيسية في شركة شاومي تحتلها جوجل، ليست هي نفس شركة جوجل المشهورة، ولكن الأشخاص في المناصب التسعة الأساسية في شاومي، هم من الموظفين السابقين في شركة جوجل 3 تحديداً.

المكتب الرئيسي لشركة شاومي يوجد في سينغافورا، وإدارة الأعمال جميعها من سينغافورا، لأن الشركة هي صينية، والمقر الأساسي في الصين، ولكن موضوع المكتب الرئيسي كان دبلوماسياً.

تقنيات أجهزة شاومي

إن بعض التقنيات لم تكن نسخة عن شركة آبل، مثل الكاميرات في أجهزة الشاومي xiaomi، حيث أن التقنية الموجودة تجعل التصوير أجمل بكثير.

وهناك الذكاء الإصطناعي الذي تم إضافته إلى الكاميرات والأجهزة، والذي اعتبرته شركة شاومي، تقنية بحد ذاتها موجودة في أجهزة جوالات الشاومي.

متاجر شركة شاومي

في متاجر شاومي  xiaomiتجد منتجات كثيرة غريبة، طبعاً بعيداً عن أجهزة الجوالات واللابتوبات والشاشات، وأغطية الأجهزة والحقائب، فهناك مثلاً مرطبات الجو وفراشي الأسنان.

تنتج شركة شاومي جوالات أندرويد، ولكن الضمان قوي ومتين للحفاظ على السرية، ولقوة محبي الشاومي تم تصميم منتديات على الإنترنت، سميت ميوفورم miui.

حقوق شركة شاومي

شاومي xiaomi كاسم له حقوق، وحتى تمتلك شركة شاومي حقوق الإسم بالكامل، دفعت الشركة 3.6 مليون دولار، ومدير المنتجات السابق في جوجل، وهو أحد المطورين على نظام الأندرويد، انضم إلى شركة شاومي في عام 2013.

ستيف وزنيك وهو أحد مؤسسي شركة آبل، مدح شركة شاومي وقال: أنها شركة تستطيع أن تحصل على العلمية بشكل كامل.

أجهزة شاومي العالمية

عدد الأجهزة التي بيعت في عام 2018، كانت أكثر من 118 مليون جهاز، وفي عام 2019 باعوا أكثر من 160 مليون جهاز جوال xiaomi.

وهذه الأرقام كانت بعد أن تم فصل نظام بوكو وريدمي وشاومي عن بعضهم البعض، وأصبح هناك أجهزة كثيرة في متاجر شركة شاومي.

شركة شاومي متواجدة في سبعين دولة في العالم، ومنها الدول العربية، وذلك بإتباع نفس نهج هواوي، التي وصلت إلى العالمية بقوة طريقة التجارة الخاصة بمنتجاتها.

شركة شاومي xiaomi مثل الشركات العالمية في التقنية، فقد استثمرت في أكثر من 260 شركة، وتبقى شركة الشاومي لديها كسر القيود والإنتاج والبيع، لأكثر الناس بسعر أفضل هي الميزة الأساسية، وبهذه الطريقة إنتشروا في الهند والصين، وفي العالم بشكل أكبر.

المصدر يوتيوب آب توديت

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.