صحة

حقيقة فائدة حبوب الكولاجين




حقيقة فائدة حبوب الكولاجين

حبوب الكولاجين لا تأتي بفائدة للجسم : لقد انتشر مؤخراً موضوع شراء حبوب الكولجين وتناولها لتحسين الكولجين الخاص بالجلد والبشرة، ولكن هل هذا الحديث صحيح أم لا؟

ما هي حبوب الكولاجين

الكولاجين هو بروتين مهم جداً للجلد، وهو الداعم الأساسي للجلد، وأي بروتين بشكل عام يتكون من الأحماض الأمينية [1].

رسم توضيحي

والأحماض الأمينية تشبه الحروف عند تشكليها قرب بعضها البعض، فهي تعطي البروتين ولو تم تغير ترتيب الحروف بشكل آخر فهي تعطي بروتين آخر.

وهي عبارة عن حروف تتركب وتنفك حسب الشكل الذي يتكون فيه البروتين، وعند تناول أي نوع من البروتينات عن طريق الفم.

يتحطم داخل الجسم عن طريق أنزيمات تسمى بروتيزس، وتتحول إلى الأحماض الأمينية وتتوزع في الجسم لتعمل في المكان المرغوب، ويتم تشكيل البروتين المفيد حينها.

فلو كنت تمارس التمارين الرياضية مثلاً وتحتاج إلى بناء العضلات، فإنك تحتاج إلى هذه الأحماض الأمينية والتي هي موجودة في الكولاجين.

ولو كنت تمارس مجهود جديد عليك سواء في العمل أو الرياضة وتحتاج إلى السكر، فإن هذه الحروف ستتحول إلى الكلوكوز لتعطي الطاقة.

ولو كنت تتناول البروتينات بشكل كبير ولم يتم صرفها في الجسم أو حرقها، ستتحول إلى دهون في الجسم بشكل سيء.

هل الحبوب مفيدة أم ضارة

وحتى يتم تكوين كولاجين زائد في الجسم نحتاج إلى شيئين، تحفيز الليزر، ومكونات الأحماض الأمينية، ومن أهم العناصر التي تؤمن لنا هذه العناصر هو فيتامين c.

هل حبوب الكولاجين مفيدة

وهذا معناه أننا إذا تناولنا حبوب الكولاجين؛ فإن هذا الكولاجين سيتحطم داخل الجسم، ولن يتم امتصاص الكولاجين، ولن يتحول إلى أحماض أمينية وقد يتحول إلى دهون.

كمثال أي بروتين يتم تناوله عن طريق الطعام، لا يجب تناوله في حالة تناول الكولاجين، هذا غير أن الأحماض الأمينية التي تكون الكولاجين هي البرولين والغليسين وهيدروكس برولين.

وهي جميعها تتكون في الجسم لأن الجسم لديه القدرة لتكوينها، ولا نحتاج إلى تناولها في الطعام، إذا كنت مهتماً كثيراً بصحة جسدك.

أهتم بجسدك وبناءه بشكل صحيح، ومن الأفضل الاهتمام بنوعية الأطعمة الغذائية التي تتناولها، وتحتوي على فيتامين c.

ويمكن اللجوء إلى جلسات الليزر لتحفيز الكولاجين في الجسم، ولكن أن نذهب ونتناول حبوب الكولاجين؛ لتحسين الجلد فهذا غير صحيح أبداً.

 المصدر : يويتوب


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى