Technologyتقنية

ساعة vivo: فيفو 2 الذكية الجديدة vivo watch 2 تدعم المحادثة

ساعة vivo: فيفو 2 الذكية الجديدة vivo watch 2 تدعم المحادثة




ساعة vivo: فيفو 2 الذكية الجديدة vivo watch 2 تدعم المحادثة

ساعة vivo

ساعة فيفو 2 الذكية الجديدة vivo watch 2 تدعم المحادثة، أعلنت شركة Vivo عن ساعتها الجديدة ساعة فيفو 2،  vivo watch 2 في سبتمبر الماضي على أنها ستكون نجاحها التالي في هذا المجال.

وبينما نحن ننتظر المزيد من المعلومات من الشركة الصينية حول الجيل الثاني من ساعتها الذكية دائرية الشكل والتي ستدعم إمكانية الرد على المكالمات.

فقد تسرب إلينا عرض شكل وبعض المواصفات الخاصة لهذه الساعة الجديدة، مما يشير إلى أن إطلاقها ليس بعيداً جداً الآن، وأننا سنشهدها قريباً في الأسواق.

صورة ساعة فيفو 2 المسربة

كانت قد سرّبت شركة Vivo بعض المعلومات التي تتعلق بساعتها الذكية القادمة، والتي ستنافس من خلالها أحدث ساعات شركتي هواوي وسامسونج وحتى آبل حسب زعمها.

وتبعاً لأحدث التسريبات فإن ساعة vivo Watch 2 القادمة تملك هيكلاً دائري الشكل، محمي من الماء والغبار، محاط بإطار معدني، ومجهز بشاشة تعمل مع تقنيات توفير الطاقة.

إذن، لن تكون بحاجة إلى هاتف طوال الوقت في جيبك، حيث يمكنك الجري والاستماع إلى الموسيقى وإجراء المكالمات عند الحاجة بدون هاتف، أي الكل في واحد وفي معصمك.

الأمر ليس متعلقاً بالعمل على نوع الشبكة 4G أو 5G فقط، بل يتعلق باستخدام ساعة ذكية بدون هاتف.

ويأمل المستخدمون أن تكون الساعة الجديدة تتوافق مع جميع تطبيقات المحادثة المعروفة مثل WhatsApp و Telegram و  Signalحتى يتمكن الناس من التواصل مع بعضهم.

وتظهر الصورة التي سرّبت لهذه الساعة أنها ستأتي بتشكيلة واسعة من الأحزمة، إما  الجلدية أو السيليكون أو المعدنية.

كما يبدو أنها ستكون قادرة على قياس معدلات نبض القلب ومعدلات الأكسجة في دم المستخدم.

يمكنك رؤية ثلاث ساعات في الصورة، حيث تؤكد الساعة الموجودة في المنتصف على مراقبة معدل ضربات القلب وعداد الخطوات ونظام تحديد المواقع العالمي المدمج على  vivo Watch 2.

بينما تكشف الساعة الموجودة على اليمين عن دعم المكالمات الصوتية، بينما الثالثة تظهر إن الساعة ستحافظ على شكل شاشة ساعة كلاسيكية.

تسريبات أيلول عن ساعة فيفو 2

كان شهر أيلول الفائت شهراً ذاخراً بالنسبة لشركة vivo الصينية، ومع إطلاق الهواتف الذكية لها في جميع أنحاء العالم فقد ظهرت سلسلة هواتف X70 لأول مرة في الصين.

وقد ضرب جهاز iQOO Z5 في الهند بشكل لافت ضربة قوية، ثم بدأ طرح جهاز X70 Pro العالمي وكذلك جهاز Pro + .

ومن ثم كشفت شركة التسريب أن الشركة تحول اهتمامها الآن إلى جهازها الجديد والذي يمكن ارتداؤه، ساعةvivo Watch 2  القادمة، التي ستحافظ على خلفية شاشة الساعة وستوفر دعم  eSIM.

وكان مصدر هذه الشائعات هو محطة الدردشة الرقمية Weibo tipster التي تتعامل عموماً مع مخبريها من داخل الشركات المصنعة.

رابط صورة ساعات فيفو

وصلت الساعة الأولى من Vivo Watch في هذا الوقت من العام الماضي، لذا لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن نرى وصول الساعة الجديدة في أي وقت قريب.

لم نسمع الكثير عن الجهاز الجديد القابل للارتداء، لكن المصدر يدّعي أنه سيكون لديه تطبيق أفضل للعمل في نظام بيئي واحد.

مما يعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على تثبيت التطبيقات المكملة من هواتفهم الذكية من فيفو.

أحدث مواصفات ساعة فيفو 2

من ناحية المواصفات، من المحتمل أن نرى شاشة من نوع AMOLED ، ونظام NFC ، وعمر بطارية طويل، ونأمل هذه المرة أن يهرب الجهاز القابل للارتداء من الصين.

وكما ذكرنا أنه من المفترض أن تحصل هذه الساعات على تقنية  eSIM التي ستمكنها من إجراء المكالمات الصوتية عبر الشبكات الخلوية.

فضلاً عن حصولها على أنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية GPS ، وبرمجيات متطورة لمراقبة معدلات النشاط البدني اليومي للمستخدم.

وقد ذكرت بعض التسريبات أن الساعة الجديدة ستحوي على بطارية بسعة 501 ميلي أمبير، وأن هذه البطارية ستكفيها لتعمل 18 يوماً تقريباً بالشحنة الواحدة عند تفعيل خاصية توفير الطاقة.

وهي أكبر من خلايا طرازات vivo Watch 42 ملم (226 مللي أمبير) و 46 ملم (478 مللي أمبير في الساعة) .

ونأمل أن توفر قدرة تحمل أفضل، فما زلنا لا نعرف الكثير عن vivo Watch 2 ولكن نتوقع أن نسمع المزيد عنها في الأيام المقبلة.

مقارنة ساعة فيفو 2 بالإصدار الأول منها

كانت قد صدرت ساعة فيفو الأولى في سبتمبر أيلول من العام الماضي 2020، بواجهة زجاجية وإطار معدني، مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

وقد كانت تحوي شاشة AMOLED وتحوي أيضاً ذاكرة داخلية 2Gb دون وجود مكان لذاكرة إضافية، وهي تدعم نظام تحديد المواقع GPS وإمكانية التواصل عبر NFC.

كما كانت اًتحوي حساس للتسارع، مع بوصلة و جيروسكوبية، وإمكانية قياس المسافات وقياس معدل ضربات القلب للاعبين والرياضيين.

وقد أتت بطاريتها بسعة 478 أمبير مع إمكانية الشحن اللاسلكي بقوة 10 وات، وقد جاءت بألوان الأسود والبني والبرتقالي والبني الغامق.

وبالمجمل نجد أن ساعة فيفو 2 ستكون أكثر كفاءة وستوفر لمستخدميها إمكانيات أفضل، وكما نأمل جميعاً أن تكون كما يقال أنها تملك برنامج ATM 5 للدفع الإلكتروني.

وإن كانت الساعة الأولى قد أتت بسعر 200 يورو تقريباً، فلنأمل أن لا تكون الساعة الجديدة غالية الثمن وبسعر معقول ومناسب للجميع.

شركة فيفو لتقنية الاتصالات

إن كلمة Vivo تعني ( الحياة ) في لغة الاسبرانتو Esperanto ( وهي لغة مصطنعة حديثة للاتصالات الدولية ).

و Vivo هي شركة صينية متخصصة في صناعة الهواتف الذكية وملحقاتها من برامج وخدامت الإنترنت، تعتبر من بين أفضل عشر شركات في تصنيع الهواتف الذكية في العالم.

تأسست الشركة عام 2009 في دونج غوان الصين، وتعتبر حالياً من الشركات الرائدة والرئيسية في سوق الهواتف الذكية الآسيوي، حيث يمتد نشاطها لأكثر من مائة بلد حول العالم.

وتقوم شركة فيفو بتطوير برامج خاصة لهواتفها الموجودة بشكل افتراضي في نظام التشغيل في الهاتف المبني على بيئة نظام الأندرويد، والتي يمكننا إيجاد هذه البرامج في متجرها أيضاً.

وقد تعاقدت الشركة مع مارفل ستوديوز من أجل استخدام هواتفها بواسطة شخصية كابتن أمريكا وإرون مان في فيلم Captain America : Civil war.

كذلك أعلنت شركة فيفو عن شراكتها مع لعبة الهاتف المحمول الشهيرة في العالم لعبة ببجي من إصدار شركتي تينسنت وببجي.

لتكون هي الراعي الرئيسي لبطولة ببجي موبايل كلوب المفتوحة 2019، إحدى أكبر بطولة ألعاب الهواتف المحمولة في العالم.

وقد أفاد تقرير من شركة أبحاث السوق (  Counterpoint Research) أن فيفو قد صعدت إلى القمة من حيث نسبة مبيعات هواتفها الذكية في الربع الثاني من العام الحالي 2021 داخل الأسواق المحلية.

حيث استطاعت ان تسيطر بنسبة حوالي 25 % من مبيعات الهواتف الذكية، متفوقة ذلك على شركات مثل أوبو وهونر في الربع الثاني من العام الحالي 2021 . 

وقد بدأت شركة فيفو فى الصعود منذ تراجع مبيعات شركة Huawei الصينية، عقب قرار الحظر التجاري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

المصادر

موقع ويكيبديا

موقع GSMArena

اقرأ أيضاً… هاند فري – هل سماعات الهاند فري ممكن تدمر الأذن؟ وما الحل؟

اقرأ أيضاً… Meta – الميتافيرس – ولماذا فيسبوك غيرت اسمها؟ هل هناك تغييرات جذرية؟

اقرأ أيضاً… الحوسبة الكمومية | معلومات الكم | حساب الكم | خوارزمية الكم

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى