تغذية

سموثي – 5 مكونات سموثي لزيادة فقدان الوزن

سموثي - 5 مكونات سموثي لزيادة فقدان الوزن




سموثي – 5 مكونات سموثي لزيادة فقدان الوزن

سموثي

يمكن أن يشير مصطلح “Green Smoothie” إلى مجموعة متنوعة من المشروبات ، ولكن يجب أن يشتمل العصير الأخضر الصحي والمغذي حقًا على كمية كبيرة من الخضر الورقية الطازجة مثل السبانخ واللفت والخس وبوك تشوي وغيرها ، بالإضافة إلى خليط من الفواكه والبذور والمكونات الأخرى.

يجب أن تكون الخضار الورقية الخضراء أساس أي عصير لأن محتواها المنخفض من السعرات الحرارية والألياف يساعد في إنقاص الوزن على المدى الطويل. تساعد الألياف الغذائية الموجودة في الخضار الورقية على تقليل نسبة الدهون في الجسم والوزن.

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها عند صنع عصير هو استخدام الخلاط لخلط الخضار والفواكه معًا في عصير ناعم وخالي من القطع. بينما يمكن استخدام خلاط كهربائي قياسي لصنع عصير أخضر ، فإن الحرارة التي تنتجها المطحنة تغير النكهة والمغذيات الخاصة بالخضروات والفواكه.

من ناحية أخرى ، لا يولد خلط الفواكه والخضروات في الخلاط حرارة ، وبالتالي تظل غالبية العناصر الغذائية الموجودة في العصير سليمة لفترة أطول من الوقت. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على بعض وصفات عصير السبانخ الأخضر اللذيذ والمليء بالعناصر الغذائية لفقدان الوزن.

1. الشاي الأخضر

مسحوق الشاي الأخضر معروف جيدًا بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن. بسبب مادة الكاتيكين الموجودة في مسحوق الشاي الأخضر ، فإن إضافته إلى عصيرك يمكن أن يتسبب في إطلاق الدهون من خلاياك. 

الشاي الأخضر ليس له نكهة قوية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إفساد طعمه.

2. العنب البري

بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أبدًا الاستهانة بمضاعفات القوة الصغيرة هذه. أظهرت العديد من الدراسات أن العنب البري فعال في حرق الدهون.

 إنها غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تنشط الجينات التي تحرق الدهون. 

الفراولة هي في حد ذاتها نجوم بارزة في إنقاص الوزن. تحتوي على مادة البوليفينول التي يمكن أن تمنع تكوين الدهون في الجسم.

3. السبانخ

قد لا يبدو اللون الأخضر المورق في عصيرك جذابًا ، لكن ضع في اعتبارك أن الهدف هنا هو تحفيز حرق الدهون. السبانخ هو أحد أفضل المكونات التي يجب تضمينها في عصيرك لأنه يمكن أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول من خلال توفير الألياف لجسمك.

4. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من الأطعمة الفائقة المعينة ذات الجاذبية العالمية المتزايدة. وفقًا للبحث ، فإن تناول ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند يمكن أن يساعدك على فقدان دهون البطن. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن زيت جوز الهند ليس له طعم أو نكهة ، فيمكن استخدامه في أي مشروب.

5. القرفة

القرفة من التوابل الشعبية بين الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن بسرعة في جميع أنحاء العالم. يخفف الانتفاخ واحتباس الماء. وبصرف النظر عن ذلك ، فإنه يحسن نكهة المشروب.

استنتاج

توفر كل فاكهة فوائد وفيتامينات صحية مختلفة ، لذا قبل البدء في خطة إنقاص الوزن ، استشر خبيرًا في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً… مشروبات لحرق الدهون: افضل 9 مشروبات لانقاص الوزن

اقرأ أيضاً… افضل طرق مثبتة للاسراع من انقاص الوزن

اقرأ أيضاً… البن الأخضر لانقاص الوزن و فوائد القهوة الخضراء الغنية و المفيدة جدا

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى