برامج كمبيوترتعليمتقنية

شرح موقع ZOHO.COM


بداية أننا سندخل إلى موقع zoho.com وهذا الموقع هو الذي نطلب منه البريد الالكتروني الرسمي باسم الدومين خاصتنا، والدومين لن يدفع أي شيء.

هناك أكثر من طريقة تستطيع أن تعمل بها بريد إلكتروني رسمي، أنا فضلت zoho.com لأنه يعتبر أفضل طريقة مجانية نعمل بها بريد الالكتروني، وأيضاً شكل احترافي، يعطيك لوحة تحكم شكلها جميل وسهلة وخفيفة.

وهناك بعض الطرق الثانية، ولكن لوحة التحكم فيها بدائية جداً، وليست عملية.

ما هي الدومينات التي تستطيع أن تعمل عليها وما هي التي يدعمها zoho.com ؟

الدومينات المدفوعة فقط، أي .COM .NET أي دومين مدفوع، ولكن الدومينات التي تأخذها من موقع فري لوم والتي هي .TK .GA .CQ هذه الدومينات المجانية لا تنفع معنا، لأن موقع zoho.com لا يدعمها.

فهو يدعم الدومينات المدفوعة فقط، ولا يدعم الدومينات المجانية.

كيف نبدأ ب zoho.com ؟

نبحث عن الموقع في غوغل، عند الضغط على رابط الموقع سيحولك إلى صفحة zoho.com نختار منها ميل، لكي نقوم بعمل بريد الالكتروني على الموقع.

سيظهر لك إذا كنت تريد ايميل عمل أو ايميل شخصي، نحن نريد ايميل عمل يكون باسم الدومين خاصتنا، فنضغط على ايميل عمل، ولا نغير أي شيء ونختار استمرار بالأسفل.

سنجد أكثر من خطة موجودة على الموقع، نختار خطة 3، وهي تعطينا 25 يوزر، أي تسمح لنا بعمل 25 بريد إلكتروني، مثل أدمن آد وبعدها اسم الموقع خاصتنا، أو أدمن آت يور دومين دوت كوم، سوبورت آت يور دومين دوت كوم، كونتاكت آت يور دومين دوت كوم وهكذا.

كل بريد الكتروني له 5 جيجا سعة تخزين، لكل يوزر، وهي جيدة جداً، لو كنا سنختار خطة من الخطط المدفوعة هذه، لا يوجد مشكلة.

فنختار الخطة المجانية فري لان، ونركز لأن الاعدادات إلى حد ما صعبة قليلاً، وسنحاول التركيز لكي لا نقابل أي مشكلة.

التسجيل مع الدومين

ونكتب الدومين الخاص بنا، ويقول لك سجل مع الدومين، أي ستسجل على دومين تمتلكه بالفعل، أم ستشتري دومين من موقع zoho.com فنضغط على دومن آت فري.

وإذا كان لديك دومين من موقع، تذهب وتنسخ الرابط، وتبدأ أن تعمل عليه، سنكتب الدومين في المكان المخصص، ويبحث في اللودينج إن كان متاحاً أم لا.

ثم يخبرنا أن نكمل باقي التسجيل، فنسجل باقي البيانات، الاسم والكنية، والادمن ستريت أكاونت أي البريد الإلكتروني الذي هو الأدمن الخاص بالدومين الخاص بك.

بعد ذلك إذا كنت تريد دومين اتصال، دومين دعم، أو دومين لشخص يعمل معك على موقعك، فهناك 25 بريد تستطيع أن تفعله، ليس هناك مشكلة.

ثم تسجل عن طريق البريد الالكتروني، نكتب البريد الالكتروني ونكتب كلمة السر، وبعد أن نكمل الفورم، نضغط على sin up، فيتم التسجيل بنجاح، وتدخل على الخطة المجانية.

والخطة المجانية كما قلنا تمنحك 5 جيجا بايت لكل يوزر، والدومين الخاص بك يخبرك أن لك 25 يوزر.

برنامج الإحالات

بعد ذلك هناك برنامج رفرل وهو عبارة عن برنامج الإحالات، فأي شخص يسجل عن طريق رابط الإحالة الخاص به، فتأخذ خمس يوزر إضافية، والذي سجل عن طريقك أيضاً يحصل على 5 يوزر إضافية.

بمعنى أنك سجلت على الموقع ب 25 يوزر، وأخذت رابط الإحالة الخاص بي، ستجدهم 30 يوزر، وأنا سيصلني 5 يوزر من الإحالة الخاصة بي.

وذلك لأن الموقع لا يعطيك رابط إحالة صريح، يجب أن يرسل لك شخص ما رابط الإحالة هذا، على البريد الإلكتروني الخاص بك.

ثم بعد ذلك نضغط على setup zoho لكي نبدأ بصنع الإعدادات الخاصة بالدومين، لكي يبدأ باستقبال الرسائل يرسل الرسائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى