طرق علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر
طرق علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالمواد الطبيعية والمفيدة

علاج تساقط الشعر بالمواد الطبيعية والمفيدة

طرق علاج تساقط الشعر : الشعر هو جزء من دائرة في الجسم وهو الجزء الضعيف والأول الذي يتساقط، التدمير الخارجي الذي نفعله نحن هو من الأشياء الخاطئة التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

طرق علاج تساقط الشعر وأسباب تساقط الشعر الخارجية 

ربط الشعر إلى خلف الرأس وصبغة الشعر عند النساء بكميات كبيرة من الكيماويات، والذين يستخدمون مجفف الشعر والمكواة.

طرق علاج تساقط الشعر وأسباب تساقط الشعر الخارجية 

كل هذه الأفعال تؤدي إلى تدمير بصلة الشعر وقتلها، وبالتالي يتم تساقطه بشكل مبكر، لهذا يجب التعامل مع الشعر بأنه أرق جزء في الجسم، يتأثر بأي شيء ويسقط ويموت.

هناك قاعدة مهمة جداً، إن كل ما لا يؤكل لا يوضع على الجلد والرأس، فأي شيء يدخل إلى الجسم فهي تدخل إلى الجلد.

هناك أدوية وهرمونات ومسكنات ولصاقات تنظم القلب تؤخذ عن طريق الجلد، فلم نستخدم أنواع من الصابون والشامبو التي تحتوي على مواد كيميائية.

الصابون مثلاً يحتوي على البترول والكثير من الأنواع الكيميائية وهي مواد سرطانية، وهي موجودة في الكريمات الخاصة بالأطفال مثل الجونسون وغيره، وحتى الكثير من أنواع الشامبو للكبار يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

فإن الأفضل هو الاستفادة من زيت الشعر الأساسي الموجود على قشرة الشعر، نحن نحتاج إلى أن يأخذ الشعر المغذيات التي تخرج من زيت الشعر الطبيعي.

لهذا يجب الاستحمام لمرة واحدة فقط أو لمرتين لا أكثر، ويجب استخدام الصابون الذي يحتوي على زيت الزيتون بدل شامبو الشعر الكيماوي.

الصابون المصنع والشامبو ومزيل الرائحة ومثبت الشعر، كل هذه تؤثر على الأعضاء الداخلية وهذا ما يسبب تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر الداخلية

الشعر يحتاج إلى أمعاء سليمة ومايكروبايوم يدخل الأغذية إلى الدم بنسب معقولة، وهضم جيد ويحتاج إلى الكبد النظيف والذي يخلص الشوارد الحرة من الجسم.

أسباب تساقط الشعر الداخلية

الكبد يخلص الجسم من السموم ويوازن نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويحتاج الشعر إلى كلية تعمل بشكل صحيح تحافظ على البروتين، وبالتالي هذه العملية تمنع تساقط الشعر والغدة الدرقية التي تنظم الميتابوليزم أو الأيض في الجسم.

تساقط الشعر والضغط النفسي

الشعر يتساقط بشكل كبير بعد الضغط النفسي، خاصة بعد الولادة والإنجاب وامتحانات الطلاب والعمل الجديد أو العزلة أو الظروف الاقتصادية.

حيث أن الكروتيزول عندما ترتفع نسبته في الجسم بسبب التوتر والضغط النفسي، فإن الغدة القلوية لا تعمل بشكل صحيح وهذا الذي يؤدي إلى.

ارتفاع نسبة السكر وتدهور عمل الكبد، تساقط الشعر وجفاف في الجلد، تكاسل في عمل الغدة الدرقية حيث تقل عدد الخلايا المناعية في الجسم بسبب تدهور عمل الغدد اللمفاوية، رعشة في اليد تجمع الدهون حول البطن وكل ذلك بسبب التوتر والضغط النفسي.

نقص الاحتياجات الأساسية

الشعر يحتاج إلى بروتينات حيوانية، حيث أن البروتينات النباتية لا تحتوي على الأمينو أسيد، التي تتواجد في البروتينات الحيوانية والتي تكون كفاءتها أعلى من البروتين البناتي.

وهناك الحديد المفيد جداً للشعر وتساقطه، فلو كانت نسبة الحديد أقل من 50% فإن الجسم لن يرسل الهيموجلوبين لصناعة الشعر، والعضلات تأخذ فوائد الحديد أكثر من الشعر.

والزنك مهم للشعر لأن البروتينات لا تعمل دون الزنك فإن حمض المعدة يحتاج إلى الزنك، خاصة إذا كانت كمية حمض المعدة قليل، عندها فإن البروتينات لا تهضم في المعدة وبالتالي يتأثر الشعر بشكل مباشر.

البيوتين وهو مهم جداً لاعادة الحيوية للشعر وتقوية الشعرة، والحفاظ على البروتينات الموجودة في الشعر فإن البايوتين مهم.

وهذه هي الأغذية المهمة وعدم وجودها يسبب تساقط الشعر، لهذا فهي دائرة كبيرة إذا نقص بها أي شيء من بروتين وزنك وحديد فإن الشعرة ستقع لا محالة.

ما هي طرق علاج تساقط الشعر ؟

عند معالجة مشكلة تساقط الشعر يجب الاهتمام بجذور الموضوع، فإن أول شيء هو الابتعاد عن التوتر والضغط العصبي، فلا يوجد ماهو أهم من جسم الإنسان وصحته.

ويجب تقليل الشوارد الحرة والالتهابات، لأن الشعرة الضعيفة تتأثر بها كثيراً، والشوارد الحرة تأتي من الزيوت المهدرجة والدهون النباتية، والأشياء المسرطنة والأطعمة المعرضة للمبيدات الحشرية.

والالتهابات تأتي من كثرة السكريات والجلوتين والحليب، لهذا يفضل الابتعاد عن كل هذه الأشياء حتى يستطيع الجسم مقاومة جميع الأمراض.

يجب تناول نسبة من البروتين العالي من اللحوم والأسماك والبيض والخضروات، التي تحتوي على الأنتي أوكسيدنت.

وتحتوي الخضروات أيضاً على عناصر مهمة للكبد والكلية والغدة الدرقية والكظرية، ويتواجد فيها الحديد والعديد من الفوائد المهمة.

يجب تناول الأوميجا 3 لأنها مهمة جداً والابتعاد عن الأوميجا 6 تماماً، لأنها تؤدي إلى الالتهابات والأوميجا 3 هي التي تساعد الجسم على تخفيف الوزن.

وتقلل من الدهون الثلاثية وتقوي نشاط الدماغ وعمليات الأيض، وتأتي عن طريق السمك بتناوله بمقدار مرتين كل أسبوع.

وهناك الزنك بمقدار 50 ميليجرام والبيوتين من 1 جرام إلى 3 جرام كل يوم، ولو كان تناول البيوتين كمكمل غذائي يجب أن يكون سائلاً، لأنه يحتاج إلى 50% من الماء وليس عن طريق الحبوب.

والبايوتين يوجد في البيض واللحوم الحمراء والأسماك والمكسرات، خاصة في الجوز وفي الجوافة، والزنك تجده في البيض والمحار وفي أي من أصناف الأطعمة البحرية.

ويجب أن نتناول الدهون التي تحتوي على فيتامين d، لأنه يقوم بالكثير من الوظائف في الجسم فهو مثل يقوم بعمل الحديد في الجسم.

والدهون يمكن أن تجدها في جوز الهند وزيت جوز الهند والزبدة والأفوكادو، والسمك الذي يحتوي على الدهون.

كيفية تطويل الشعر

وحتى لا ننسى الشعر يحتاج إلى مقاومة الأمراض المناعية والالتهابات، ويمكن المساعدة في ذلك عن طريق تناول الكيمشي والمخلل و بروبايوتك.

كل هذا سيحافظ على مستوى جيد من بكتيريا الأمعاء ويقوي المناعة، ويساعد على هضم الطعام بشكل جيد فهي من الأساسيات للحفاظ على الشعر [1] الجيد.

هناك الكارنتين الذي يزيد من تقوية الشعر ويجعله يطول بسرعة أكثر، وهناك أشخاص يتناولونه من أجل تخفيف الوزن.

ولكنه بالاضافة إلى ذلك فهو يزيد الطاقة في الخلايا واسمه سحر الشعر، وهو يتواجد في اللحوم الحمراء مثل البروتين والأسماك بجميع أنواعها، والمكسرات وحبوب الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين.

وفي البيض وزيت جوز الهند وعصير البصل، وكل هذه الأشياء مليئة الزنك والمغنيسيوم والكارنتين فهي مهمة جداً في حياة كل منا.

وعصير البصل قامت عليه تجارب على بعض بعض الأشخاص قد تساقط الشعر من رأسهم، بحيث تم عصره وتصفيته ووضع الخليط على هذه المنطقة وفي خلال شهر واحد فقط.

كان هناك 73% من الأشخاص ظهر الشعر لديهم في مناطق الرأس التي تساقط منها الشعر، وهذا بسبب عصير البصل على الرغم من رائحته القوية.

وهناك سحر زيت جوز الهند وذلك بدهنه ثلاث مرات في الأسبوع على الشعر، لمدة أربع وعشرين ساعة وبهذا فإن الشوارد الحرة والبكتريا الضارة تموت.

التغذية والشعر

والتغذية داخل الشعر تزيد بنسبة 40% بسبب زيت جوز الهند، وهناك تجارب علمية أثبتت أنه من أكثر المزروعات قدرة على إحياء الشعر بعد موته هو الكركديه.

الكركديه لونه أحمر وهو يشرب في شهر رمضان في البلاد العربية، وللاستفادة منه لعلاج تساقط الشعر يتم غلي ورق الكركديه مع الجذع، ويوضع الخليط على الشعر لمرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

فهو يحمي الشعر ويقويه بشكل سحري وحتى أنه يحيي الشعر بعد تساقطه، بحيث يعطي بصلة الشعر العناصر المقوية اللازمة لنموها مرة أخرى.

هناك كريم الجينكو بيلوبا وهو يستخدم مثل الجنسنج، فهو مقوي عام ومضاد أكسدة وينشط الكبد وقد قامت عليه أبحاث كثيرة.

وتم اكتشاف أنه يزيد من سرعة نمو الشعر ويقلل من نسبة موت بصلات الشعر كل يوم، ويزيد طول الشعر وعمر الشعر، ويتم استخدامه لمرتين في الأسبوع وبعد ثلاثة أشهر سترى النتائج المرضية.

وهناك زيت الفلفل يتم وضعه قبل النوم إلى صباح اليوم التالي، فهو يزيد من نشاط الدورة الدموية ومعدل نمو الشعر، وهو طبيعي 100% وأثبت كفاءة عالية بأنه أوقف تساقط الشعر نهائياً.

المصادر : يوتيوب

جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً