تغذيةصحة

فقدان الوزن بالشوكولا – كيف فقدت الوزن عن طريق تناول الشوكولا كل يوم

فقدان الوزن بالشوكولا - كيف فقدت الوزن عن طريق تناول الشوكولا كل يوم




فقدان الوزن بالشوكولا – كيف فقدت الوزن عن طريق تناول الشوكولا كل يوم

فقدان الوزن بالشوكولا

لقد فقدت وزني حقًا عن طريق تناول الشوكولا كل يوم. لكنها قد لا تكون بالطريقة التي تعتقدها.

إذا كنت تأمل أن تكتشف أخيرًا لوح الشوكولا السحري الذي يذوب في فمك لأنه يذوب من الأرطال، فأنا أخشى أن أخبرك أنه لا يزال غير موجود.

 ماذا يعني العنوان إذن؟

حسنًا ، يجب أن أقدم لكم القليل من الخلفية الدرامية أولاً.

قبل أربع سنوات ، كنت أعاني من العديد من المشكلات الصحية ، وكان إدمان الطعام أحدها. لقد تغلبت بالفعل على أسوأ مرحلة من مشكلتي المزعجة ، لكنني ما زلت بعيدًا عن أن أكون بصحة جيدة.

كنت أحاول بنشاط إنقاص وزني ، لكنني ظللت أجد نفسي في حلقة مفرغة. لقد قمت بتنزيل برامج وخطط الأكل الصحي ، واشتريت جميع المكونات المطلوبة ، وتأثرت بشدة حول إجراء تغيير إيجابي في نظامي الغذائي.

لقد وعدت نفسي بأنني سألتزم بهذه الخطط ، حتى لا أضطر لتحملها بعد الآن وينتهي بي الأمر بحشو بطني ، بل روحي ، بالأطعمة غير الصحية. مثل البسكويت. سوشي. الأيس كريم والبيتزا. شوكولاتة. أكلت حتى أصبحت ممتلئة بشكل مثير للاشمئزاز.

ثم وعدت نفسي بأنني لن أفعل ذلك مرة أخرى.

ثم فعلت ذلك مرة أخرى.

استمرت هذه الدورة مرارًا وتكرارًا ، مرات أكثر مما يمكنني الاعتماد عليه ، حتى أدركت أن “تنظيم نفسي” يمكن أن يساعدني في الخروج من هذه الحلقة المفرغة .

جعلني تحويل طريقة تفكيري من “أنا أتبع نظامًا غذائيًا مؤقتًا” إلى “أقوم بتغيير نمط حياة صحي دائمًا” أدرك أنه لا بأس من تناول بعض الشوكولاتة باستمرار.

وهكذا توصلت إلى استنتاج مفاده أنه يجب أن أحصل على قطعة شوكولاتة واحدة كل يوم.

في الأيام القليلة الأولى بعد الحفلات الصغيرة  لم أرغب في تناول الشوكولاتة. كنت سأكون بخير تمامًا بدونها. لكنني جعلت نفسي أتناولها على أي حال (بينما كان باقي نظامي الغذائي صحيًا ولكن ليس مقيدًا بشكل مفرط بالطبع).

مع مرور الأيام ، كنت أتوق بالتأكيد إلى الوجبات السريعة مرة أخرى ، بما في ذلك صديقتي الحبيبة ، الشوكولاتة.

لذلك أكلت الطعام وأجبرت نفسي على التوقف بعد تناول قطعة الشوكولا الأولى. لقد وعدت نفسي بأن ذلك سيكون غير قابل للتفاوض ، وتمسكت به. أردت بالتأكيد أن أستهلك أكثر من واحدة ، لكن امتلاك واحدة كان أسهل من عدم وجوده.

كانت الرغبة الشديدة تأتي وتذهب ، وتعود مرة أخرى ، ولكن في النهاية أصبح جسدي على ما يرام مع وجود قطعة شوكولاتة واحدة في اليوم. هذا يعني أنني في النهاية لن أتوق أكثر بعد تناول قطعة واحدة.

مع مرور الوقت ، تغيرت أيضًا عقليتي تجاه الطعام. لقد أصبح شيئًا للاستمتاع به ببطء ، في اللحظة الحالية ، بدلاً من شيء أستهلكه بقلق كما لو أنني لن أراه مرة أخرى.

واصلت اتباع نفس قاعدة “يجب أن تأكل قطعة شوكولا واحدة كل يوم” ، ولكن هذه المرة شوكولا من ألواح الشوكولا الداكنة الصحية. كان هذا صعبًا لأنني

1. أكره الشوكولاتة الداكنة و 2. لم تعطني هذه الالواح السكر الذي كنت أبحث عنه.

استخدمته كعكاز لأن هدفي كان في النهاية التوقف عن تناول الحلويات بشكل كامل. ومثل المرة الأولى ، جاءت الرغبة الشديدة ، وتلاشت الرغبة الشديدة ، حتى عادت مرة أخرى.

تمسكت بتناول الشوكولاتة الداكنة في كل مرة أشتهي فيها شوكولاتة الحليب ، حتى زوال الرغبة الشديدة في النهاية.

كما يمكنك أن تتخيل ، أخرجت (ببطء) نفسي من نظام دعم ألواح الشوكولاتة الداكنة ، وتوقف شوقي للسكر

الوضوح الذهني ، وزيادة السعادة ، وزيادة الثقة ، وبالطبع فقدان الوزن كانت كلها الآثار الإيجابية لطريقة ألواح الشوكولاتة هذه.

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فربما تساعدك هذه الطريقة أيضًا.

المصدر medium.com

اقرأ أيضاً… تمارين لتخفيف الوزن – 9 يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت

اقرأ أيضاً… معالجة الصداع – تمرينان يخلصانك من الصداع بشكل نهائي

اقرأ أيضاً… فقدان الوزن للمبتدئين – أفضل 8 أنظمة غذائية سريعة

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى