فوائد السمسم الرائعة لجسم مليء بالصحة

فوائد السمسم الرائعة لجسم مليء بالصحة
فوائد السمسم الرائعة لجسم مليء بالصحة

فوائد السمسم وما أدراك ما السمسم

معروف ومشهور باسم السمسم، ولكن من أسماءه أيضاً الجلجلان في تونس والمغرب، ومن أسماءه السليط الذي يسلط على أي مرض، وسنتعرف على الخصائص المفيدة للسمسم.

خصائص السمسم

خصائص السمسم

السمسم يعد للرجال فياغرا طبيعية بدل تناول الأدوية والمنشطات، وهو مفيد للنساء أيضاً، حيث يحتوي السمسم على الكثير من المعادن، منها الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك والحديد.

وهو مقوي للدم وللأشخاص الذين يعانون من أنيميا الدم، والسمسم مسهل وملين للأمعاء، فهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإمساك وهو مجرب فعلاً، وكان يستخدم منذ القدم لمنفعته للطحال وتحليل الأورام السرطانية.

بذور السمسم موجودة في كل العالم، ويستخدم زيت السمسم المفيد للجسم بطرق مختلفة، فهو ينفع للحروق والتسلخ ويقوي بصلة الشعر ويمنع تساقطه، لأنه يحتوي إلى فيتامينات مفيدة.

والسمسم ينشط الدورة الدموية بشكل طبيعي، ويقوي الذاكرة ومفيد جداً للشعور بالقلق، وهو يزيد الوزن والسمنة للأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن.

ويفيد في التهابات الرئتين والقصبات الهوائية، وللمرضى الذين يعانون من السعال القوي، فإن ملعقة من الطحينة المكونة من السمسم مع ملعقة من العسل، يتم تناولها وتؤدي وظيفة رائعة للسعال.

ناهيكم عن فوائد الطحينة السحرية للبشرة، عن طريق خلط ملعقة من الطحينة مع ملعقة من العسل، وتوضع على الوجه وتعطي اشراقة للبشرة وغذاء، ويخلص من كلف البشرة.

ووصفات الطحينة مفيدة للمفاصل أيضاً، لأنها تحتوي على الكالسيوم لكافة مشاكل العظام والالتهابات، والحد من مشاكل هشاشة العظام.

السمسم مفيد لتقوية عضلة القلب و التهابات المفاصل، وهو مضاد للتشنج العضلي، لهذا سمي السمسم السليط لأنه يسلط على أي مرض.

فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم لا تعد وتحصى، فهو يقضي على خشونة اليدين والقدمين والركب، ويساعد على إدرار الحليب للمرأة المرضع.

ويمكن شرب ملعقة من زيت السمسم والاستفادة من خصائصه، لأن السمسم يقوي الذاكرة بشكل كبيرة ويساعد على الحفظ وعدم النسيان، وهو مضاد لتصلب الشرايين ومشاكل الكبد.

والسمسم دافع للبلغم فهو يخرجه إذا كان محتبساً، لهذا فهو مفيد للرئتين والقصبات الهوائية والحلق، ويدخل السمسم في وصفات تقوية الشعر، ويفيد السمسم في القضاء على الصدفية والثعلبة.

ولكن هناك بعض الأطفال الذين يتعرضون للتحسس من السمسم، لهذا يجب منعهم عن السمسم في السنتين الأولى والثانية والاعتماد على الحليب فقط.

ويوصف السمسم للنساء من أجل الخصوبة، واللواتي لديهم مشاكل ضعف البويضات لتنشيط المبايض، وكان يستخدم زيت السمسم للتخلص من القمل وتلميع الشعر.

ويساعد على شد البشرة في الجبين، وحول العين عن طريق التدليك في المنطقة، التي تتواجد بها التجاعيد.

وصفات الطحينة وزيت السمسم

ملعقة من الطحينة التي نستخرجها من السمسم، يتم وضعها على بعض الأطعمة، ويمكن استخدامها مع القليل من الليمون على البشرة، وعمل مساج ثم تترك على الوجه لمدة ساعة، وستكون النتيجة مبهرة مع اشراقة وجه جيدة.

أو يمكن وضع ملعقة من الطحينة مع ملعقة من العسل وعصرة من الليمون، ويتم مدها على اليدين والوجه لمدة قليلة، وحتى على أي منطقة أصبح لونها داكناً، مثل المناطق الحساسة وتحت الابط.

ويستخدم زيت السمسم للحروق، وترطيب اليدين والجلد وتسلخ الأطفال، وحتى أنه يستخدم لنفخ الخد ومحيط الصدر عند النساء، بخلطه مع زيت الحلبة وزيت فول الصويا.

 حسن خليفة

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً