تقنيةمال وأعمال

كيف تشتري منتجات عن طريق تطبيق Hitchhiker ؟


تعلم كيف يمكنك شراء أي شيء تريده بدون دفع الجمارك عن طريق Hitchhiker

سنحاول أن نجيب على كل الأسئلة المتعلقة، بكيفية شراء أي شيء في العالم دون دفع الجمارك، وهي طريقة صعبة، لهذا يجب أن تتابع معنا، حتى تعرف الفكرة جيداً.

وذلك عن طريق تطبيق، سيوفر عليك كل هذه الأسئلة، بعيداً عن البحث وسؤال الموظفين، فقد تأتيك الأشياء التي طلبتها تالفة أو ناقصة، وقد لا تأتي أبداً.

والفكرة أن الانتظار قد يصل إلى أنك عندما تدفع للشحن العادي، لتطلب منتج ما، قد تضطر إلى الانتقال إلى الشحن السريع، وبالتالي ستدفع مبلغ كبير من المال.

لأن الشحن العادي قد يصل إلى مدة شهرين، وهي مدة طويلة، لهذا يجب أن تركز معنا لأنها معلومات وليست لمجرد التسلية.

ما هي الخطوات لشراء منتج من خارج البلد؟

يجب أن يكون لديك فيزا انترنت بداية، أي كرت في بنك أهلي، أو أي بنك  تريده، والبنك الذي أفضله وأرشح لكم هو بنك مصر المتحدة.

لأن الحد الأعلى للشراء فيه يصل إلى الألف دولار، وهناك موضوع الأمان، فلو طلبت مثلاً منتج بمبلغ مائتي دولار.

عندها سيتصل بك الموظف المختص، ويخبرك بأن هناك حركة بانخفاض ثمن المنتج، فهل أنت ستؤكد على عملية الشراء أم لا؟ ولكن مشكلته أن فروعه قليلة في مصر؟

وأنت هنا لا تحتاج إلى أن تكون العملة هي الدولار، لأنك تستطيع أن تضع المال بالجنيه المصري، والبنك هو الذي سيحول لك المال، ويأخذ عمولة بسيطة 3 أو 5% من الأرباح.

ما هو تطبيق Hitchhiker؟

تطبيق Hitchhiker هو الطريقة التي ستوصلك إلى أشخاص، مسافرين إلى البلد الذي ستشتري منه المنتج، وسنشرح هذا التطبيق Hitchhiker خطوة بخطوة.

التسجيل في تطبيق Hitchhiker

أول خطوة هي تحميل تطبيق Hitchhiker على جهاز الموبايل، وتربطه بالفيسبوك أو gmail، ثم تفتح التطبيق ونضغط add shipments.

ستظهر لك بيانات متعلقة بمكان شراء المنتج، فمثلاً أنت تهتم بأجهزة الموبايلات، حيث يوجد في الأسواق عروض هائلة على أجهزة الموبايلات، وأسعارهم تكون جيدة.

تضغط على الخيار الأول، وهو البلد الذي تريد أن تشتري منه، مثلاً الولايات المتحدة الأمريكية، والخيار الثاني إلى مثلاً مصر.

والخيار الثالث هو التوقيت، الذي تضعه لتصلك شحنة المنتج، وطبعاً لا يجب أن يكون في اليوم التالي، بل أعط فرصة للشخص الذي سيوافق على الطلب، الذي سترسله له عشرة أيام مثلاً.

والخيار الرابع يكون اسم الشحنة التي تريدها، مثل أي اسم لأي جهاز موبايل اخترته، وبهذا تكون قد وضعت البيانات على تطبيق Hitchhiker.

تسجيل بيانات المنتج المطلوب شراؤها في Hitchhiker

تضغط على add new item، عندها ستظهر شاشة ثانية، ستطلب بيانات المنتج الذي طلبته في الخيار الأول item link، وهو عنوان الموقع الذي اخترت منه المنتج، ويجب أن يكون item link مطابق للمنتج الذي ستشتريه.

الخيار الثاني هو ثمن المنتج بالدولار، وإذا لم تكن تعرف كم ثمنه بالدولار، تكتب كما رأيت ثمن المنتج في السوق، الذي اخترت منه المنتج، وتطلب منه أن يحول لك السعر إلى الدولار.

ثم تسجل اسم المنتج الذي تريد شراؤه في المربع، ومن ثم مربع كمية المنتج، وانتبه بأن تكون الكمية في حدود المعقول والاستعمال الشخصي.

ومن ثم تسجل وزن المنتج، وتكون بوزن الكيلو، فلو كان موبايل مثلاً، يكون وزنه ربع كيلو، لا تكتب 250 فهي تعني 250 كيلو، بل اكتب 0.250

وبعد ذلك اختر النوع والصنف، الذي تريد أن تشتري منه، وهذه ميزة تطبيق Hitchhiker حيث أن هناك أشخاص يسجلون أي شيء يريدونه.

ومن ثم تضع صورة للمنتج الذي تريد شراؤه، وتضعه في المربع الخاص بالصورة، ومن ثم تضغط تم.

ما هي طريقة الدفع في تطبيق Hitchhiker؟

يخبرك تطبيق Hitchhiker متوسط المال الذي قد يكون لدى المشتري، مثلاً أن تكون من 15 إلى 20 دولار، لأنه بالطبع سيأخذ مالاً مقابل هذه الخدمة.

لهذا فإن تطبيق Hitchhiker يعطيك متوسط المبلغ، ومن ثم يأتي خيار المبلغ المالي، الذي ستدفع لتطبيق Hitchhiker fees حوالي 5 أو 6 دولار حسب المنتج.

التواصل مع مشتري المنتج لصالحك في البلد الآخر

سيظهر لك مجموعة من الأشخاص، الذين يتواجدون في البلد الذي طلبت منه المنتج، وهم عائدون إلى مصر قبل الوقت الذي اخترته أنت، ومسجلين في نفس التطبيق.

تضغط على send request أي أنك تطلب من شخص ظاهر لديك، أن يرسل لك المنتج ثم تظهر لك شاشة أخرى، وهي المبلغ المالي أو المكافأة التي ستعطيها لهذا المسافر.

وهو نفس المبلغ أو المبلغ القريب، من الذي سجلته سابقاً، ثم تضع في مربع الحوار رسالة له، مثل المحادثة، يتم الاتفاق على المكافأة وعنوان المسافر ومكان الاستلام.

وطبعا كنصيحة، لا تضع رقمك الخاص في التطبيق أبداً، أو في المحادثة مع هذا الشخص الغريب، وهذا مهم جداً.

ثم تضغط ارسال، قد ترسل إلى عدة أشخاص، ومن ثم ترى من الذي سيقبل بارسال المنتج لك، وبعد ذلك سيظهر لك زر deal، وهم الأشخاص الذين وافقوا على طلبك.

ويرسل التطبيق لك رسالة أن هذا الشخص وافق على طلبك، ثم نعود للخلف لنضغط notifications، وهي بيانات هذا الشخص المسافر، مثل جواز السفر وغيرها.

ستجد أن هذا الشيء موثق ومكتوب، بأن هذا الشخص فعلاً قد سافر إلى البلد، الذي ستطلب منه المنتج، وسيظهر لك تعليقات لبعض الأشخاص قبلك، قد ساعدهم هذا الشخص.

وبعد التعرف عليه وعرفت عنوانه، وكيف ستتقابلون ورقم تلفون الشخص، لأنه أصلا موجود في خيار deal info، وهي بيانات الشخص الذي ستتفق معه.

تظهر لك كل المعلومات التي سجلتها، حتى المبلغ الذي كنت ستعطيه إياه، وتستطيع أن تعدل على المبلغ حسب رغبتك ورغبة الشخص نفسه، وتخبره أن يوافق على الطلب وتدفع.

فكما قلنا أن مصاريف موقع Hitchhiker ومصاريف المسافر فقد سجلته سابقاً في التطبيق وستجد قد كتب أن الموضوع سري وموثق، وكرت المعلومات في أمان.

الأسواق وعروض المنتجات المغرية

بعد ذلك نأتي إلى المنتج الذي نريد أن نشتريه، فإن الأسواق مثل سوق السعودية والإمارات، يكون لديهم عروض هائلة على المنتجات وأسعار مميزة.

فأنت لن تستطيع أن تدخل على سوق.com وتدخل بياناتك، وتطلب المنتج، لأنك من خارج البلاد، وهذا سيظهر لديهم عن طريق حسابك الذي وضعته.

لهذا ستقوم بإنشاء حساب جديد تماماً، عن طريق الكمبيوتر وليس من الموبايل، ثم تنشئ gmail مختلف عن الخاص بك سابقاً، ثم تذهب إلى سوق.com وتسجل بحساب جديد.

وفي تطبيق Hitchhiker في المحادثة مع هذا الشخص، يجب أن يكون موجوداً معك في نفس الوقت، لأنك ستضطر أن تسجل رقمه.

وهذا لأنك ستضع رقمه في سوق.com، وعندها سيرسل إليه هذا رمز خاص بكم، لهذا يجب أن يكون على تواصل مع الانترنت بشكل مباشر.

وأيضاً لأنهم سيتحدثون معه، لأن المنتج سيصل إلى منزله،، صحيح أنه لا يجب أن تكتب أرقاماً وذلك قبل أن تدفع، ولكن عند دفع المبلغ المالي، تستطيع أن تكتب أي أرقام تريدها.

ومن ثم تذهب إلى موقع سوق.كوم، وترسل أنك اخترت منتجاً معيناً، فيطلب منك تفاصيل الشحن والتي هي اسم الشخص الذي سيأتي لك بالمنتج، وليس اسمك أنت.

ومن ثم تذهب إلى الشخص وتطلب منه اسمه وعنوانه، ورقم تلفونه وتسجله في عنوان الشحن، والمنطقة التي يقطن بها، ثم تضغط على دفع الثمن.

هل تطبيق Hitchhiker آمن؟

تأكد أن المنتج سيصل قبل وقت سفر هذا الشخص، وقد تضع هذا الخيار في السوق، وبعد دفع كل شيء وبعد عودة هذا المسافر إلى بلدك مصر مثلاً، تذهب إلى المكان الذي اتفقت معه للقاء.

في تطبيق Hitchhiker تجد عدة رسائل، تتضمن أن الشخص قد قبل بالمبلغ، وأن الشحنة قد وصلت إليه، ومن ثم أن الشحنة وصلت إليك.

وهذا الخيار نقوم به عن طريق show qr code وهو الكود السري الخاص بك، حيث أنك عندما تقابل هذا الشخص، يجب أن يصور عن طريق scan الكود الخاص بك في الموبايل.

وذلك حتى يضمن هو، أن تطبيق Hitchhiker سيعطيه ماله أو مكافأته، وبهذا يكون قد أكد الاستلام والتسليم، وذلك حتى لا يحصل أي مشاكل قانونية.

ولو لم تستطع مقابلة هذا الشخص، أو أي شيء يمنع أن يقوم بتصوير scan الكود الخاص بك، تستطيع عندها تتواصل مع تطبيق Hitchhiker، ليتم تعويضك بمبلغ مالي قد يصل إلى 1000 دولار.

وهي فكرة هائلة وتنظيم لتطبيق Hitchhiker الرائع، وذلك طبعاً بدون دفع جمارك للحصول على أي منتج تريده، وتحب أن تشتريه من بلد آخر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى