تغذيةصحةنباتات

ما هو تأثير القرفة على المرأة الحامل و مرضى الضغط؟

ما هو تأثير القرفة على المرأة الحامل و مرضى الضغط؟




ما هو تأثير القرفة على المرأة الحامل و مرضى الضغط؟

ما هو تأثير القرفة على المرأة الحامل و مرضى الضغط؟ سنتحدث في مقالنا عن القرفة التي كثرت الاسئلة عنها وكثرت ايضا الاحاديث والشكاوي حول هذا الشيء،

لماذا يستخدم وكيف يستخدم ومتى يستخدم و هل هناك اضرار او لا؟ و السؤال الاكثر تضررا للمرأة الحامل هل يجوز شرب القرفة او لا؟

بداية هناك نوعان من القرفة:

النوع الأول هو العيدان المجوفة تجويف كامل

النوع الثاني يسمى القرفة الحقيقية او من بلاد السيلان وهي عبارة عن قشور القرفة

بالطبع هذين النوعين مختلفين تماماً من ناحية النسب والمحتوى و الفوائد، حتى نكون واضحين ومنذ البداية ان الفائدة تكمن والمنتج الذي ننصح به هو القشور، ليس اكثر جمالاً لكنه اكثر فائدة، هل القضية اكثر فائدة والآخر اقل فائدة؟ لا

لكن النوع الاول فيه مادة تسمى الكومارين وتصل نسبتها ما يقارب إلى 5% بينما تكون تقريباً غير متواجدة في القشور.

ماذا تعمل مادة الكومارين؟

تعمل على سيولة الدم وبالتالي هنا يأتي السؤال الذي دائماً يسأل، هل القرفة مفيدة للمرأة الحامل؟ هل تسبب التهابات؟ هل تسبب نزيف؟ هل تسبب زيادة في فترة الدورة الشهرية؟ الاجابة نعم و لا

نعم اذا كنا نستخدم هذه العيدان المجوفة، واذا كنا نستخدم القشور فالإجابة لا، فهي آمنة 100% للمرأة الحامل

ولا تسبب بالمطلق الالتهابات وهي معالجة للالتهابات وخاصة التهابات المسالك البولية ولا تسبب أي مشكلة في دورة الشهرية على عكس القرفة العيدان المجوفة.

الجانب الآخر في موضوع القرفة وهذا عام ما بين النوعين العيدان والقشور ولا فرق بينها فيما يلي…

القرفة تخفض نسبة الكوليسترول وحين نلاحظ ان نسبة الكوليسترول عالية فهذا يعني ليس مشكلة في الشرايين وانما هناك بداية  مشكلة في المرارة ووظائف المرارة.

1غرام من القرفة او ظرف من القرفة نضعه في كأس 150 مل من الماء المغلي، نشرب ثلاث كاسات في اليوم لمدة شهر و سنلاحظ ان نسبة الكوليسترول ووظائف المرارة تعود إلى طبيعتها، ونشعر بارتياح تام

نتيجة هذه الظاهرة نقوم ان القرفة معضمة لأنها تساعد على تسريع وظائف المرارة ومن اهم وظائفها هضم المواد الدهنية والزيتية ومن هنا جاء الصفة الاكثر استخداما والاكثر بحثاً في القرفة، وهنا سؤال الناس هل القرفة مفيدة للتنحيف؟ نعم

لأنها تساعد وتسرع في عملية الهضم وبالتالي لا يكون هناك مجال لتراكمات الدهون، والقرفة تساعد على تحفيز هرمون الانسولين، أي تمنع مقاومة الانسولين،

في حال تم منع مقاومة الانسولين قد كسبنا مكسبان وهي ان وظائف الجسم تعمل وبالتالي عملية الحرق موجودة والمكسب الثاني هو عدم  قدرة الجسم على تحول هذه المواد إلى دهون وبالتالي اصبحت القرفة هنا للتخسيس نتيجة سببين رائعين هما المهضم ووقف مقاومة الانسولين.

اذاً القرفة يجب ان تكون من ضمن عاداتنا وتقاليدنا وليس مجرد مشروب اعتيادي نشربه لأننا نريد ان نخفف الوزن او الكوليسترول او نريد ان نعالج الالتهابات، يجب ان يكون مشروب القرفة جزء من عاداتنا وتقاليدنا و ان يكون هذا المشروب مرة واحدة في اليوم لأنه يجسد فعلياً مقولة “الوقاية خير من العلاج”.

الأمور التي نجدها ونسمعها عن القرفة مثل انخفاض ضغط الدم والمرضى الضغط حيث اننا ننصحهم بثلاث او اربع كؤوس يومياً

لأن القرفة غنية جداً بالبوتاسيوم و فقيرة جداً بالصوديوم و هذه المعادلة مطلوبة جداً لمرضى الضغط، دائماً نبحث عن تقليل الصوديوم وتعزيز البوتاسيوم وهذا مجسد في القرفة.

بالتالي القرفة غنية بالبوتاسيوم + فقيرة بالصوديوم ستعمل بشكل جيد مع مرضى الضغط، مريض الضغط عرضة ان يرتفع الكوليسترول والقرفة ستعمل على تحسين الكوليسترول، ومريض الضغط يمكن ان يكون مصاب السكري و مشكلة السكري مقاومة الانسولين و ستعمل القرفة ايضاً على منع مقاومة الانسولين، وايضا ستسهل الهضم.

فتخيلوا اننا بمشروب واحد حصلنا على منظومة متكاملة للعلاج والوقاية.

هناك من يسأل على مطحون او بوردة القرفة، لا تستخدموا أي شيء مطحون مهما كان، ممكن من طحنه في المنزل ولكن لا ينصح بشرائه مطحوناً كي نضمن من جودته العالية و لم يتعرض لأي اسلوب من اساليب الغش.

ودائما الاشياء الصلبة تغلى والاشياء الهشة او البودرة لا تغلى انما تستخدم منقوع، أي اذا اخذنا قشور القرفة لأنها قشور صلبة فالنغليها لنصف دقيقة ( الزبوت الطيارة لن تذهب كل فائدتها) ونأخذ الفوائد الأخرى التي تحدثنا عليها، اما اذا كانت بودرة مطحونة في المنزل فنأخذ ملعقة صغيرة وهنا لا تغلى ولكن يدر عليها الماء المغلي.

من الفوائد الأخرى ذكرنا انها مضادة للالتهابات وليست مقصورة فقط على المرأة الحامل او السيدات، بل والرجال والشباب والاطفال أيضاً، جميع فئات العمرية التي تعاني من التهاب في المسالك البولية، حيث يعتبر مشروب قشور القرفة مفيد وبالتحديد لعدم وجود مادة الكومارين التي تأتي بنتائج عكسية، ووجود مادة سينامك اسيد هذا الحمض المقهر لحل مشكلة المسالك.

ايضاً من يعاني من العقم نتيجة وجود التهابات حيث يعتبر مشروب القرفة من افضل المشروبات.

في النهاية ننصح ان يكون مشروب القرفة و خاصة قشور القرفة من مشروباتنا اليومية الذي يعطي انسولين صحيح و كوليسترول صحيح.

مشروب القرفة والزنجبيل الاكثر شيوعاً، الزنجبيل لا يغلى، والزنجبيل المجفف الذي يستخدم طبياً والزنجبيل الطازج الذي يستخدم للتوابل والنكهات ومحفز للشهية،

الآن ماذا نريد من هذا المشروب؟ هل نريد القرفة او الزنجبيل؟ هل نريد فوائد القرفة او فوائد الزنجبيل؟

ان اردت القرفة فاشربها لوحدها، مثلا شخص لا يرغب بهذا المشروب ويريد ان يغير من طعمه بالزنجبيل، لا بأس بهذا ولكن لم يأخذ فوائد الزنجبيل. وللاستفادة من الزنجبيل نضع قطعة من الزنجبيل في ماء بارد منقوع لمدة 9 – 12 ساعة.

اذا وضع القرفة والزنجبيل للاستفادة منهما سوية مغلياً او وضع الماء المغلي عليها فهو مفهوم خاطئ.

اقرأ أيضاً… ما هي فوائد الميرمية؟ وما هي الفيتامينات التي تحتويها؟ – حسن خليفة

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى