تغذيةصحة

ما هي بدائل السكر الأربعة؟




ما هي بدائل السكر الأربعة؟

بدائل السكر : يقولون لنا أوقفوا السكر ولا تأكلوا السكر، بالفعل هذا صحيح، لأن السكر هو عبارة عن سم فعلي، هو الذي يسبب المرض، ويجعلنا تعساء دائماً.

ما هي بدائل السكر

ما هي بدائل السكر

هناك بدائل السكر يمكن استخدامها، صحيح أن أغلبها تحتوي على السكر، ولكنها صحية ويتقبلها الجسم، ولن تتحول إلى سموم كما يفعل السكر المصنع.

العسل

العسل بديل السكر الأفضل، العسل الطبيعي هو ليس فقط سكر مأخوذ من النباتات، بل هو طعام كامل وقيمة غذائية كاملة.

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة والبكتيريا، والأحماض الأمينية والفيتامينات، والعسل يمنع الحساسية، لأنه مأخوذ من الطبيعة بشكل مباشر، لهذا فهو يقوي جهاز المناعة في الجسم.

العسل عبارة عن دواء يستعمل في الطعام والشراب، ويمكن استعماله على الجروح وحب الشباب، ومن أجل تصفية البشرة بشكل عام.

ويمكن إدخاله في مشروب القهوة والشاي للتحلية، ولأصناف الحلويات مثل الكيك، والكمية التي ينصح بها هي ملعقتين طعام في اليوم.

الستيفيا

الستيفيا ممتاز للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر والوزن الزائد، والستيفيا موجود في السوق على شكل بودرة أو سائل.

وهو نوع طبيعي يؤخذ من أزهار النباتات ومن أوراق النبات الحلوة، ولا يحتوي على السكر أبداً، ولا الكربوهيدرات.

ولكن لا يجب اساءة استخدام الستيفيا، بل يجب تقليل استعماله، ويمكن أن يدخل في صناعة الحلويات والكيك، و هو من بدائل السكر الرائعة.

التمر

من بدائل السكر السحرية هو التمر، الذي يحتوي على نسبة من السكر الصحي، وهو قيمة غذائية كاملة، ويوجد فيه البوتاسيوم والمعادن، ومضادات الأكسدة والألياف.

إلى درجة أن السكر في التمر عندما يدخل إلى الجسم، يبطئ من امتصاص السكر بسبب وجود الألياف به، بحيث ينظم السكر في الدم.

ويمكن تناول التمر كبديل للحلويات، حتى أنه دخل في النظام الغذائي للجيش الأمريكي في التدريبات العسكرية في الصحراء، حتى لا تحدث معهم مضاعفات.

يمكن إضافة اللوز والجوز إلى التمر، فهم يتوازنون مع بعضهم البعض مع أوميجا 3، بحيث هذا الخليط يعطي الجسم الطاقة والألياف، والبوتاسيوم والمعادن.

سكر جوز الهند الطبيعي

إذا وجد سكر جوز الهند في السوق فهو ممتاز جداً، وهو من بدائل السكر النباتي، وليس من النوع السام، حيث أنه يحتوي على البوتاسيوم.

يدخل سكر جوز الهند في الحلويات، ويمكن استعماله بدلاً عن البدائل التي ذكرناها، ولكنه غير متوفر في كل مكان، ويمنع سكر جوز الهند من ارتفاع نسبة الأنسولين، وهو من أفضل بدائل السكر الأربعة.

في النهاية يجب أن ينتبه الإنسان على صحته، صحيح أن السكر هو غذاء الدماغ، ولكن يجب أن يكون السكر الطبيعي والمفيد، وليس المصنع مثل السكر الأبيض.

كل شيء في الأسواق يحتوي على السكر مثل العصائر الغير طبيعية، وإذا أردنا أن نتناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية، فيمكننا أن نتناول الأطعمة الغذائية المفيدة، بدل العصائر والكولا.

عندما نتناول الكولا والعصائر الغير طبيعية، فإننا ندخل إلى الجسم سعرات حرارية كبيرة، دون أن نشعر، هذا غير أنها مضرة وتحتوي على نسب من السكر المرتفعة المضرة.

المصدر يوتيوب وسام لايف ستايل

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى