صحة

مشاكل النوم – بعض الوسائل للمساعدة على تجاوز مشاكل النوم

مشاكل النوم - بعض الوسائل للمساعدة على تجاوز مشاكل النوم




مشاكل النوم – بعض الوسائل للمساعدة على تجاوز مشاكل النوم

مشاكل النوم

درب جسمك على النوم من جديد

على الرغم من أنني لست هنا لأقدم لك تشخيصًا عن سبب عدم نومك ، كشخص عانى من أنماط نوم صعبة لسنوات، لكن يمكنني تقديم بعض النصائح بشكل مريح حول الأشياء التي يمكن أن تساعد في تخفيف صعوبات النوم.

من مشكلة النوم في المقام الأول إلى مشاكل البقاء نائمًا ، لقد مررت بكل شيء. ولدي بعض الحيل الجيدة التي قد تساعد. ويفضل أن يتم إجراؤهم في انسجام تام …

اترك هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول والتلفزيون وشأنه. ضعه بعيدا عن سريرك في الغرفة إذا كان يمكنك  ذلك. أنا مذنب جدًا بالتقاط هاتفي إذا استيقظت في منتصف الليل ، وحتى التوجه أحيانًا الى الكمبيوتر المحمول الخاص بي لأنه عادة ما يكون قريبًا جدًا من السرير.

أخبرني معالجتي ذات مرة أن الضوء الأزرق الذي يستخدمه هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول على الفور يجعل عقلك نشيطًا ويجعل العودة إلى النوم أكثر صعوبة. الهواتف المحمولة تسبب الإدمان بلا شك.

حاول ترك هاتفك في الغرفة بعيدا عن السرير لمقاومة الإغراء ، واستلق على السرير مع كتاب (يفضل ان يكون كتاب سهل) ، بدلاً من الامساك بالهاتف المحمول. القراءة طريقة رائعة لمساعدتك على الرجوع للنوم بلطف.

قد يساعد أيضًا وضع هاتفك في الغرفة بعيداً في غفوة المنبهات في الصباح ، إذا كنت تواجه مشكلة مع هذا الامر.

الآن سيتعين عليك النهوض لإيقاف المنبه ، مما يجعلك تستيقظ أكثر قليلاً مما كنت ستفعله إذا كنت تتدحرج لتضغط على زر الغفوة.

اشرب الكثير من الماء خلال النهار ، وتوقف قبل ساعتين على الأقل من النوم. بصرف النظر عن احتمالية الشعور بالعطش أثناء الليل والاضطرار إلى الاستيقاظ لشرب الماء،

فإن الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل يمكن أن يزعج نومك أيضًا. رطب جسمك وأفرغ مثانتك جيدًا. قبل النوم لتجنب مقاطعة راحتك.

ممارسه الرياضه. كلما شعرت بصحة أفضل ، كنت تنام بشكل أفضل. ويمكن أن يساعدك التمرين الجيد أو المشي اللطيف على تصفية ذهنك والشعور بتحسن عقلي أيضًا ، وتجنب فرط نشاط الدماغ في الليل.

من الواضح أن التمرين يجعلك متعبًا. مرة أخرى ، ليس من الضروري أن يكون كروس فيت أو HIIT. يمكن أن يكون على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام.

اكتب. فالكتابة مباشرة قبل أن أنام هي عادة ما أسميه تفريغ الدماغ. أنا أقوم بإخراج كل الأفكار النشطة من ذهني على الورق حتى يتمكن ذهني من الراحة دون مقاطعة.

تمامًا مثل الاحتفاظ بكتاب في السرير للاستيقاظ طوال الليل ، يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات. اكتب ما كنت تفكر فيه عندما تستيقظ أو حتى عن الحلم الذي حلمت به للتو. سوف يساعدك العقل الصافي على النوم جيدًا.

جرب التأمل الموجه. هذا هو استثناء الهاتف الوحيد الذي سأقدمه. أحب استخدام Youtube للاستماع إلى مقطع تأمل لطيف سيساعدك هذا على النوم أو يساعدك على تصفية ذهنك مما يسمح لك بالنوم.

أحد مستخدمي Youtube الذي أستمتع به هو Alina Alive ، ولكن هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين لديهم مقاطع رائعة أو أصوات مهدئة لمساعدتك على النوم. يمكنك أيضًا تجربة تطبيقات مثل Headspace أو Calm.

من الصحي أن يكون لديك روتين ليلي – ولكن هذا أمر عليك العمل عليه. بالنسبة لي ، أحب الاستحمام أو أخذ حمام فقاعات ، والكتابة ، ثم الاستلقاء في الظلام حتى أنام. بالنسبة لك، قد يكون ذلك بمثابة تمطيط وقراءة نفسك للنوم.

اعثر على ما يساعدك في الوصول إلى النوم والتزم به. روتينك الليلي لا يقل أهمية عن روتينك الصباحي. جرب أشياء مختلفة ، وكن وفيا لها. يمكن أن يكون تغييرًا كليًا لقواعد حياتك من حيث كمية ونوعية النوم الذي تحصل عليه كل ليلة.

اقرأ أيضاً…اهتزاز الجسم اثناء النوم | هل تدل على احد الاعراض الخطيرة؟

اقرأ أيضاً…فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم | أهم 5 فوائد مهمة

اقرأ أيضاً…النوم الطويل | ماذا يحدث عند النوم لمدة تسع ساعات لأسبوع كامل ؟

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى