حيوانات ونباتاتنباتات

نجاح زراعة الدراجون فروت في مصر




سر نجاح الدراجون فروت

 

 

الدراجون فروت موجود في مصر منذ عام 2005، وكان يجب تطويره بشكل مفيد، ولكن ليس بهذه الطريقة الموجود حالياً.

فبدأنا نتواصل مع الناس في أسبانيا ونجري أبحاث خاصة به حتى وصلنا لهذا الشكل الحالي. وطورنا هذه الزراعة حتى نقوم بزيادة الانتاجية والجودة .

ما هي الدراجون فروت

تعتبر زهرتها من أكبر الأزهار الموجود من حيث الحجم وشكلها رائع جداً، لكنها غريبة قليلاً بحيث يبدأ إزهارها من الليل حتى الصباح وبالنهار لا تستطيع أن تراها، لذلك يطلق عليها ملكة الليل.

مدة إزهارها 12 ساعة فقط، منذ الساعة العاشرة ليلاً وحتى الثامنة صباحاً، وبعض البلدان لا يوجد لديهم نحل يقوم بالتلقيح فيضطر البعض لتلقيح الدراجون فروت بشكل يدوي.

نحن نملك الحمد لله منحلاً كبيراً، بحيث نقوم بتنزيل خلايا نحل لكي تقوم بعملية التلقيح، وأيضاً أقوم بالتلقيح اليدوي، كي أضمن تلقيحاً ممتازاً. لأن عملية التلقيح اليدوي تضمن جودة الإنتاج.

عملية التلقيح اليدوي

بحيث نأخذ أعضاء ذكرية من نبتة الدراجون فروت وندمجها بأعضاء أنثوية للنبتة.

هذه الزهرة تزهر في فترة الليل، ويكون من الصعب تواجد حشرات تقوم بعملية التلقيح، لذلك نضطر لعملية التلقيح اليدوي.

وقمنا بعملية ثانية بحيث تم تركيب أضواء حول النبتة لجذب الحشرات لكي تقوم بعملية التلقيح.

عمر الدراجون فروت

يصل عمر الشجرة لعمر مستديم كلما قمت بالحفاظ عليها بحيث تعتبر نبتة معمرة.

وموسم الزراعة يكون في الجو الحار، ولكن ليس في أشعة الشمس المباشرة، بحيث تجد أننا نضع ستاراً قماشياً فوقها لأنه تعيش في جو غابي وحار.

ولكن ليس معرض لأشعة الشمس المباشرة، لذلك نقوم بوضعه ضمن دفيئة خاصة ونقوم بعملية سقايته عن طريق عملية الرش بحيث نركب موتور خاص يقوم برشه بالمياه.

أفضل شهر لزراعة الدراجون فروت في مصر

أفضل شهر لزراعة الدراجون فروت في مصر من الشهر الثالث من كل عام، وهذا النبات لا يفضل زراعته في الشتاء لأنه يكون في مرحلة سكون ولن تستفيد من زراعته.

يكون فترة الحصاد من الشهر العاشر في أجواء مصر، ويختلف من بلد إلى بلد على حسب الأجواء الخاصة به.

فوائد الثمرة

ثمرة الدراجون فروت تقوم بمقاومة السرطان، وتقوي جهاز المناعة وتقاوم تصلب الشرايين وتعالج الجروح وتقوي القلب. وأيضاً تدخل هذه النبتة في مستحضرات التجميل.

طريقة زراعتها

الدراجون فروت نبات صباري، من الخارج لونها أخضر، وطريقة زراعتها بأخذ عقلة منها ويتم زراعتها في الأرض مع خليط من الرمل والمواد العضوية كالكمبوست والمخلفات العضوية.

وهذا النبات يحب المواد العضوية بحيث يتم زراعة النبات بقدر 5 سم في الأرض مع المواد المخلوطة ومن ثم يتم رشه بالمياه.

يتم قطع 30 سم من النبات، ومن ثم يتم غرس العقلة في الأرض وتكون الشوكة إلى الأعلى، ومن ثم يتم ربطها برباط طري لكي يسندها من الاهتزاز والحركة ومن ثم بعد شهر يتكون للنبات جذور خاصة به.

وعندما ينبت الجذر ويقوي النبات في الأرض نقوم بقص النبات من الأعلى ونترك الفروع الجانبية بحيث يتدلى حتى مرحلة معينة.

ومن ثم يتحول النمو من الأخضر إلى اللون الزهري الذي هو المسؤول عن الإزهار.

ما وجه الخلاف بينه وبين غيره من الصباريات

يختلف الدراجون فروت؛ عن الصبار العادي بحيث يكون الصبار نبات صحراوي يفتقر للري، أما الدراجون فروت هو نبات من المكسيك يحتاج لعناية مختلفة قليلاً عن الصبار.

بحيث عندما نقوم بزراعة النبتة نعطيها رية واحدة فقط حتى تجف التربة وهكذا، كلما جفت التربة نقوم بسقايتها حتى تنشأ لها جذور خاصة بها، ومن ثم بعد ذلك نعطيها سقايات مجدولة.

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى