هل يعتبر بكاء الرجل من أجل الحب عيباً ؟




بكاء الرجل من أجل الحب

بكاء الرجل من أجل الحب

 

هل يعتبر بكاء الرجل من أجل الحب عيباً، في هذا المقال سنقوم بطرح أسئلة غالباً ما يتم سؤالها، وأيضاً وضع إجابات عليها علها تفسر الغرض من المقال.

السؤال كاملاً : مارأيك بالرجل الذي يبكي من أجل الحب
هل هو عيب؟
أم قمة الرجوله؟
أم يرفع رأسه فوق ويداري دموعه؟


سنتحدث فى الثلاث اسئلة:

هل بكاء الرجل عيب؟

نعم, هو عيبُ من وجهة نظر بعض الناس, ويظن بعضهم أنها تنقص من شخصيته أو تُعيب فى حقه, ومن وجهة نظر بعض النساء; تكون دمعته غالية, ولا تعتبرها عيب.

والبعض الأخر وهو السائد فى زمننا هذا; يرون أنها قد تكون عيباً, وكثيرون يرونه عيباً وضعفاً, وكأن الرجل صخرُ خالي من الإحساس والمشاعر والعطف. فالرسول عليه الصلاة والسلام بكى عندما ماتت خديجة.

 قمة الرجولة ؟

نعم, هو قمة الرجولة،  كما تحدثنا بالأعلى, إن بعضاًَ من النساء لا يعتبرونها عيباً, مما يدل على أن دموع الرجل هي وفاءً لها وكبرياء منه لها.

يرفع رأسه فوق ويداري دموعه؟

لا أفضل هذه. فهناك مثل يقول ; لا يجتمع خوف وحب فى قلب واحد. وهنا الدموع قد بدأت أولاً, فما الداعى اذاً لإخفائها. أيرجع لإخفائها بعد إظهاراها؟

لا أعتقد, هنا يجتمع الكبرياء والكرامة.
وفي النهاية، فالرجل كتلة من الأحاسيس والمشاعر, فهل ترون بكائه عيباً؟؟


صدق بكاء الرجل

الدموع هي أصدق تعبير عما تحتضنه نفوسنا من مشاعر تنير تلك النفوس بفرحها،أو تجعلها سوداء كظلمة الليل بحزنها، بعضنا يلجأ لتلك الدموع عند تعرضه لموقف ما،ظنا منه أنها أسهل فعل يقوم بع للتعبيرعن إحساسه، لكن البعض الآخر يجد فيها الطريق الأيسر والأضمن لنيل ما يتمناه من الآخرين، لكن في كلتا الحالتين نجد أن الدموع هي أول تصرف يترجم نصوص مشاعرنا وأفكارنا.

فالدموع ما هي إلا قطرات من الماء المالح الذي يجري على سكة خدودنا ليحفر بها قنوات طريقه المتفرع باتجاهين،أحدهما مفروش بالورود الجورية التي ترتوي من دموع الفرح حين تجري فوقها،والآخر مرسوم بعثرات الزمن وخيباته التي تقف مصدا لتلك الدموع الحزينة لتجمعها وتجعل من ذلك الجزء فوق الخد مستوطنا مبنيا بتجاعيد الآلام والهموم.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
2
+1
0
+1
1
+1
1
+1
1
+1
1

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.