إسلام

أذكار الصباح و الاستغفار من الذنب

أذكار الصباح و الاستغفار الواجبة على كل مسلم يتخذها ورداً له وحرزاً من كل سوء وم كل شر.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (ثلاث مرات)

رضينا بالله رباً وبالإسلام ديناً وبسيدنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً (ثلاث مرات)

أذكار الصباح و الاستغفار

أذكار الصباح و الاستغفار

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابّة إلا هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم) هود 65

توكلت على الحي الذي لا يموت (الحمد لله الذي لم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له وليٌّ من الذُّلِ وكبره تكبيرا) الإسراء 111

أفحسبتم أنّما خلقناكم عبثاً وأنكم إلينا لا ترجعون* فتعلى الله الملك الحق لا إله إلا هو ربُّ العرش الكريم) المؤمنون 115-116

(فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون* وله الحمد في السموات والأرض وعشياً وحين تظهرون* يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ويحي الأرض بعد موتها وكذلك تخرجون) الروم 17-19

بسم الله الرحمن الرحيم (حم* تنزيل الكتاب من الله العزيز العليم* غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا إله إلا هو إليه المصير) غافر 1-3

أذكار الصباح و الاستغفار تغفر الذنوب

يا غافر الذنب اغفر لي ذنبي يا قابل التوب تقبل توبتي يا شديد العقاب لا تعاقبني يا ذا الطول تطول علي برحمة، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم (ثلاث مرات)

(هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم* هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون* هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يسبح له من في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم) الحشر 22-24

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر، أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.

أصبحنا وأصبح الملك لله عز وجل، والحمد والكبرياء والعظمة لله، والخلق والأمر والليل والنهار وما سكن فيهما لله تعالى.

اللهم اجعل أول هذا النهار صلاحا، وأوسطه نجاحا، وآخره فلاحا، يا أرحم الراحمين.

أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة إبراهيم صلى الله عليه وسلم، وما أنا من المشركين.

اللهم ما أصبح بي أو بأحد من خلقك من نعمة، فمنك وحدك لا شريك لك، لك الحمد ولك الشكر.

أذكار الصباح و الاستغفار

أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأعوذ بك ربِّ أن يحضرون، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (ثلاث مرات)

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم إني أعوذ بك من أن أشرك بك شيئاً أعلمه، وأستغفرك لما لا أعلمه (ثلاث مرات)

أعوذ بالذي يمسك السماء أن تقع على الأرض إلا بإذنه، من شر ما خلق وذرأ، ومن شر الشيطان وشركه.

اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة، ربَّ كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، وأعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف سوءاً على نفسي أو أجره على مسلم.

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات) بسم الله ما شاء الله لا يسوق الخير إلا الله.

بسم الله ما شاء الله لا يصرف الشر إلا الله، بسم الله ما كان من نعمة فمن الله، بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

بسم الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم، اللهم أذهب عني الهم والحزن، بسم الله على ديني ونفسي وولدي وأهلي ومالي.

اللهم أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يمين وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر، يا حي يا قيوم، بك أستغيث، فأصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

أذكار الصباح و الاستغفار

اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني وأنت تطعمني وأنت تسقيني، وأنت تميتني وأنت تحييني، اللهم إني أعوذ بك أن تأخذني على غرة، أو تذرني في غفلة، أو تجعلني من الغافلين.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم رضني بقضائك وبارك لي فيما قدر لي، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت، ولا تأخير ما عجلت.

أعيذ نفسي وأهلي وأولادي بكلمة الله التامة، من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّة، وحصنّت نفسي وأنفسهم بالحي القيوم الذي لا يموت أبداً، ودفعت عني وعنهم السوء بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الحمد لله ربي الله لا أشرك به شيئاً، فأشهد أن لا إله إلا الله، آمنت بالله العظيم وكفرت بالجبت والطاغوت، واستمسكت بالعروة الوثقى، لا انفصام لها والله السميع العليم (ثلاث مرات)

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات) اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات)

اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة (ثلاث مرات) سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته (ثلاث مرات)

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم وبحمده لا حول ولا قوة إلا بالله

سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضى وزنة العرش، والحمد لله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضى وزنة العرش.

ولا إله إلا الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضى وزنة العرش، والله أكبر ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضى وزنة العرش.

أذكار الصباح و الاستغفار

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك (ثلاث مرات)

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الله أكبر الله أكبر الله أكبر، أقول على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي على أولادي وعلى مالي وعلى أصحابي وعلى أديانهم وعلى أموالهم ألف بسم الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

أقول على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي على أولادي وعلى مالي وعلى أصحابي وعلى أديانهم وعلى أموالهم ألف ألف بسم الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

أقول على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي على أولادي وعلى مالي وعلى أصحابي وعلى أديانهم وعلى أموالهم ألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وعلى الله وفي الله لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، بسم الله على ديني وعلى نفسي وعلى أولادي.

بسم الله على مالي وعلى أهلي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، بسم الله رب السموات السبع ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم.

أذكار الصباح و الاستغفار

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (ثلاث مرات)

بسم الله خير الأسماء في الأرض وفي السماء، بسم الله أفتتح وبه أختم، الله الله الله الله ربي لا أشرك به شيئاً.

الله الله الله الله ربي لا إله إلا الله، الله أعز وأجل وأكبر مما أخاف وأحذر

بك اللهم أعوذ من شر نفسي ومن شر غيري، ومن شر ما خلق ربي وذرأ وبرأ، وبك اللهم أحترز منهم، وبك اللهم أعوذ من شرورهم، وبك اللهم أدرأ في نحورهم، وأقدم بين يدي وأيديهم.

بسم اله الرحمن الرحيم (قل هو الله أحد* الله الصمد* لم يلد ولم يولد* ولم يكن له كفواً أحد) ثلاث مرات.

ومثل ذلك عن يمني وأيمانهم، ومثل ذلك عن شمالي وعن شمائلهم، ومثل ذلك أمامي وأمامهم، ومثل ذلك من خلفي ومن خلفهم، ومثل ذلك من فوقي ومن فوقهم، ومثل ذلك من تحتي ومن تحتهم، ومثل ذلك محيط بي وبهم.

اللهم إني أسألك لي ولهم، من خيرك بخيرك الذي لا يملكه غيرك، اللهم اجعلني وإياهم في عبادك وعياذك وجوارك وأمانك وحزبك وحرزك وكنفك.

من شر كل شيطان وسلطان، وإنسٍ وجان، وباغٍ وحاسد، وسبعٍ وحية وعقرب، ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

حسبي الرب من المربوبين، حسبي الخالق من المخلوقين، حسبي الرزاق من المرزوقين، حسبي الساتر من المستورين، حسبي الناصر من المنصورين، حسبي القاهر من القاهرين، حسبي الذي هو حسبي، حسبي من لم يزل حسبي، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله من جميع خلقه.

أذكار الصباح و الاستغفار

(إن ولي الله الذي نزّل الكتاب وهو يتولى الصالحين) (وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجاباً مستورا* وجعلنا على قلوبهم أكنّة أن يفقهوه وفي آذانهم وقراً وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولّوا على أدبارهم نفورا)

(فإن تولّوا فقل حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم) سبع مرات، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (ثلاث مرات).

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، خبأت نفسي في خزائن بسم الله، أقفالها ثقتي بالله، مفاتيحها لا قوة إلا بالله، أدافع بك اللهم عن نفسي ما أطيق ومالا أطيق، لا طاقة لمخلوق مع قدرة الخالق.

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم (ثلاث مرات).

ربنا تقبل من واقبلنا وعافنا واعفوا عنا واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب

الاستغفار والاذكار في ورد النووي


المصادر

جامع الإيمان / يوتيوب

شاهد أيضاً:

ادعية واذكار للوقاية من الوباء والمرض

تسابيح سبحان الله و أذكار عظيمة


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى