إسلام

أذكار بعد الإستيقاظ من النوم

أذكار بعد الإستيقاظ : مجموعة من الأذكار بعد الإستيقاظ من النوم

الحَمْـدُ لِلّهِ الّذي أَحْـيانا بَعْـدَ ما أَماتَـنا وَإليه النُّـشور. 

مرة واحدة


الحمدُ للهِ الذي عافاني في جَسَدي وَرَدّ عَليّ روحي وَأَذِنَ لي بِذِكْرِه. 

مرة واحدة


لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شَـريكَ له، لهُ المُلـكُ ولهُ الحَمـد، وهوَ على كلّ شيءٍ قدير، سُـبْحانَ اللهِ، والحمْـدُ لله ، ولا إلهَ إلاّ اللهُ واللهُ أكبَر، وَلا حَولَ وَلا قوّة إلاّ باللّهِ العليّ العظيم. رَبِّ اغْفرْ لي. 

مرة واحدة


أذكار الصباح و الاستغفار

اللهم أنت خلقتني وأنت تهديني وأنت تطعمني وأنت تسقيني، وأنت تميتني وأنت تحييني، اللهم إني أعوذ بك أن تأخذني على غرة، أو تذرني في غفلة، أو تجعلني من الغافلين.

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم رضني بقضائك وبارك لي فيما قدر لي، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت، ولا تأخير ما عجلت.

أعيذ نفسي وأهلي وأولادي بكلمة الله التامة، من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّة، وحصنّت نفسي وأنفسهم بالحي القيوم الذي لا يموت أبداً، ودفعت عني وعنهم السوء بلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

الحمد لله ربي الله لا أشرك به شيئاً، فأشهد أن لا إله إلا الله، آمنت بالله العظيم وكفرت بالجبت والطاغوت، واستمسكت بالعروة الوثقى، لا انفصام لها والله السميع العليم (ثلاث مرات)

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات) اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت (ثلاث مرات)

اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة (ثلاث مرات) سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته (ثلاث مرات)


المصادر

جامع الإيمان / يوتيوب

شاهد أيضاً:

ادعية واذكار للوقاية من الوباء والمرض

تسابيح سبحان الله و أذكار عظيمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى