الحياة والمجتمعبرامج كمبيوترتقنيةحول العالم

المواقع التي يجب أن أدخلها يومياً


مواقع مفيدة جداً – أمين المعيوف

السلام عليكم اليوم سنتكلم عن المواقع التي يجب أن أدخلها بشكل يومي، هذه المواقع تعتبر من مواقع أساسية بالنسبة لي أدخلها يومياً.

وتعتبر من أهم المواقع في الإنترنت. لذا إذا كنت مهتماً بهذا الشيء، أنا أمين وبسم الله نبدأ الحلقة.

المواقع الأربعة المثيرة للاهتمام

قبل البدء في الحديث عن الموقع الأول هناك الكثير من المواقع التي ندخلها بشكل يومي لكن 90% ممن يتابعون قناتي يعرفونها، من انستغرام ويوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

هذه المواقع المشهورة اولتي كل الناس يعرفونها لن أتكلم عنها سأتكلم عن مواقع أدخلها بشكل يومي وتكون جديدة وفيها فكر، لذا سأحاول قدر الإمكان أن تكون جديدة ومثيرة للاهتمام.

موقع Producthunt

هذا الموقع أو المنصة هي منصة تعطيك أفكار ومواقع جديدة ظهرت في الإنترنت، فمثلاً أي موقع تطبيق جديد أو خدمة بفكرة رهيبة على الإنترنت ستجدها في هذا الموقع.

يومياً يقومون بتصويت على قائمة أفضل المواقع والتطبيقات ويضعونها في موقعهم. فهذا الموقع عبارة عن منصة تريك مواقع جداً كثيرة.

وهو واحد من أفضل المنصات التي يمكن أن تجد فيها أفكار ومشاريع وأفكار لتطبيقات، وأشياء مفيدة ومجنونة.

وفيه أيضاً وظائف لكن غالياً لا تفيدك لأنها أغلبها في الخارج في أمريك او أوروبا، وبعضها وظائف أونلاين، للمصممين والمبرمجين.

هذا الموقع ممتاز بشكل كبير في استكشاف التطبيقات أو المواقع الجديدة، صدقوني سيعجبكم.

Producthunt

موقع Pinterest

سبق وتكلمت عنه وأتوقع ان الكثير منكم يعرفه، لكني أريد أنأتكلم عنه  ثانية، لأن بنترست واحد من الشبكات التي هي شبكة اجتماعية ابداعية بشكل كبير جداً.

وميزته أنه مشهور وتجد فيه جميع المجالات الموجوة والتي تحبها وغالياً ستجدها في بنترست، من الاهتمام بالحيوانات إلى الملابس والتطبيقات والتقنية.

بنترست شبكة لكل اهتمام موجود يمكن أن تجد شغفك فيه وأن تستلهم أفكاراً كثيرة منه. أحب أن أستلهم من بنترست سواء مواقع أو تطبيقات.

بنترست كنز كبير وسيفيد حياتكم بشكل عام.

Pinterest

موقع Kickstarter

أكيد يمكن أنه مر عليك جمع التبرعات و كيكستارتر، لكن لمن لا يعرفه فهو منصة لمن يحب أن يقوم بمشروع او اختراع في أي مجال. بمجرد أن تطرح فكرتك أو ابتكارك في فيديو.

وإن اقتنع الناس فيها سيجمعون لك التبرعات ويتبرعون براسمال مشروعك الذي تحب أن تقوم به.

مثلاً أنت لديك فكرة جوال لكن ليس لديك رأسمال لتصنع هذا الجوال فليس هناك مشكلة، ضع هذه الفكرة في كيكستارتر لكن اجعلها مقنعة واشرح فكرتك بشكل كامل لتؤمن الناس بك.

حينها يمكنك أن تجمع رأسمال المشروع كاملاً عبر كيكستارتر. الأمر ليس بهذه السهولة لكن لو بذلت مجهوداً دقيقاً وضبطت التفاصيل وفعلاً مشروعك تؤمن به وجعلت الناس يتحمسون لك ستنجح بالتأكيد.

لكن ما أفعله أنا في هذه المنصة هو أني أشاهد ما هي الابتكارات والمنتجات الجديدة الموجودة فيه. ما الذي يمكن أن يفيدني وما هي الأشياء الحلوة.

فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تطلبها وتشتريها بسعر أقل قبل صدورها في الأسواق.

الموقع باللغة الإنكليزية لكن المهم أنه عن ابتكارات وأشياء وتطبيقات وصدقوني سيعجبكم إن كنتم مهتمون باستكشاف المنتجات الجديدة.

Kickstarter

موقع Dribbble

موقع تغذية بصرية للمصممين، يمكنك القول أنه انستغرام المصممين.

إذا كنت مصمم غرافيكس Graphics أو موشنغرافيكس Motiongraphics يجب أن تدخل على دريبل بشكل يومي لتطور نفسك في هذا المجال وتستلهم منه.

فموقع دريبل واحد من أكبر الشبكات التي فيها محتوى عال الجودة للمصممين. كل المصممين ينشورون تصاميمهم وأعمالهم في هذا الموقع، فتستطيع تصفحه وترى ما التصاميم التي تعجبك.

بالنسبة لي هذا الموقع يجب أن أدخله بشكل شبه يومي لأرى ما التصاميم الجميلة، وبصراحة هناك الكثير من التصاميم التي تعجبني.

فإن طنت مصمماً يجب أن تدخل هذا الموقع بشكل يومي لأنه من اهم المواقع للمصممين المعروفين.

كل المصممين العالمين سسواء في أوروبا أو أمريكا أو أي مكان في العالم يرفعون أعمالهم عليه،وإن قمت برفع أعمالك عليه سيأتيك عمل من الخارج ربما.

وهو يعتبر منصة خاصة للمصممين، فإن راى أحد أعمالك وأعجب بها يمكن أن يطلب منك عملاً، وتستفيد أنت منه مادياً.

Dribbble

طبعاً بالنسبة لي هذه هي المواقع الأهم التي أدخلها بشكل يومي.

شكراً لمشاهدتكم أنا أمين السلام عليكم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى