الآدابالحياة والمجتمع

تعرف على الأخطاء الثلاثة في التربية


إن موضوع التربية ، هو موضوع يحتاج إلى مهارة عالية، حتى تعرف كيف تتعامل مع أولادك، من الأشياء التي أقولها للأهل، ابدأ من النهاية.

تخيل كيف تريد أن ترى أولادك عندما يكبرون في السن، ومن خلال ذلك، ابدأ بأسلوب التربية الجيد، حتى تصل إلى هذه النتيجة.

اليوم سأتحدث عن ثلاث أشياء، لو أنت تفعلها للأسف، تخرب علاقتك مع أولادك، وتدمر صحتهم النفسية، فلا يوجد بينك وبينهم علاقة.

الانتقادات

من مننا يحب أن ينتقده شخص ما، على سبيل المثال، أن تقول للطفل، لباسك غير مناسب، أنت غبي، أنت لا تفهم ما أريد، فأنت تقدم الانتقادات دائماً للأولاد.

أنت بالتأكيد تريد أن يكون أولادك أفضل الناس، ولكن فكر بنفس الوقت، أنك تعيش مع زوج أو زوجة، يلقون الانتقادات بشكل دائم عليك.

يجب أن نقلل الانتقادات، اختر معركتك مع أولادك، فهناك أشياء كثيرة يجب أن لا تنتقدها، هناك حياة خاصة بأولادك، فهم مختلفين عنك.

التعليمات الكثيرة

وقد يفعلها الآباء والأمهات كثيراً بدون قصد، وهي تجعل الطفل، يصل إلى مرحلة الملل، فالتعليمات كثيرة مثل يجب أن تنتبه، ويجب أن لا تلعب في ساعتك، وغيرها.

حتى يأتي الولد في النهاية، ويكررها لك أمام الجميع، ويشعر بالملل، ومع ذلك الطفل لا يفعلها فعلاً، وهي ليست الطريقة الجيدة، لإيصال المعلومة للطفل.

الكرسي

نحن نعامل الأولاد مثل الكرسي، فهم ليس من حقهم أن يتعبوا، أو يعبروا عن رأيهم، وليس من حقهم أن يقولوا لا.

فهم مثل الكرسي بالنسبة للأهل، فيعتبرونهم ملكهم، ويحبون أن يكونوا كما يريدون هم، ولهذا نرى الأطفال ليس لديهم شخصية، ولا يعرفون كيف يحصلون على حقهم في المجتمع.

وهذا يجعل الأهل يضغطون بشكل كبير، ويقدمون النصائح الكثيرة، ولكن الأولاد عندما يكبرون، يمكن أن يتمردون على الأهل، في المقابل، وقد تصل المرحلة إلى الشتم.

الحل لعلاقة جيدة مع الأولاد

يجب أن نخفف التعليمات الكثيرة، والانتقادات التي ليس لها نتيجة، احترم أولادك، وأن لديهم رأي ومشاعر، وليسوا مثل الكرسي.

التربية علم وفن، ومهارات، يجب أن يتعلمها الأهل، حتى يصلوا إلى النتيجة التي يريدونها فعلاً، دون ضغط على الأولاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى