العناية بالذاتتغذيةحيواناتصحة

ثمانية فوائد للجسم عند تناول العسل مع الماء كل يوم


وصفة العسل مع الماء الدافئ وفوائدها العظيمة

كلنا نعرف أن شرب الماء مفيد للصحة، حيث أن الماء هو ضرورة من ضروريات الحياة، وأجسامنا تتكون من 80% من الماء.

والماء وجوده أساسي لكل وظائف الجسم، لنقل الأوكسجين والمواد الغذائية الضرورية، ويساعد على هضم الطعام اليومية، ولكن سيكون مفيداً أكثر عند اضافة العسل له، ولكن كيف يكون العسل صحياً.

فوائد تناول العسل مع الماء الدافئ

إن شرب العسل مفيد جداً، فإن شرب كوب من الماء الدافئ المخلوط بالعسل، يقوي الصحة ويقي من الأمراض.

التقليل من غازات البطن

إن كنت تعاني من الإنتفاخ، أو كان لديك بعض الغازات في المعدة، فإن شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل، سيساعد على تبديد الغازات وتشعر أن صخرة أزيحت من فوقك.

العسل يقوي جهاز المناعة

العسل يقوي جهاز المناعة

للعسل عناصر معززة لجهاز المناعة بشكل مؤثر، فقط تأكد من أنك تشتري عسل خام عضوي لتسفيد من قتل البكتيريا بشكل أكيد، لأن العسل؛ مليء بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن، وهو يقي من أي بكتيريا ضارة.

طارد السموم

إن خلط الماء الدافئ بالعسل واحد من أفضل المركبات لطرد الفضلات من الجسم، فقل وداعاً للسموم، ونصيحة أخرى يمكنك اضافة بعض الليمون لخليط العسل؛ مع الماء لزيادة التبول.

بشرة نقية

بالفعل العسل؛ ما هو إلا مضاد طبيعي للأكسدة، فهو يساعد على طرد الفضلات، والفضل يعود إلى العناصر المضادة للبكتيريا التي تحافظ على بشرة نظيفة وأكثر صفاءً.

تخفيف الوزن

العسل؛ يحتوي على السكر ولكنه مختلف عن السكر المصنع فهو سكر طبيعي، وهو سيشبع احتياجك اليومي للسكر مثل الكيك والحلويات والشوكولاته والكولا.

فإذا استبدلت مشروباتك المعبئة المحلاة، بالماء والعسل؛ ستحتفظ بما يقارب 64% من السعرات الحرارية طوال اليوم.

احتقان الحلق

هناك سبب لتفضيل تناول مشروب العسل؛ مع الماء الدافئ في الشتاء، فإنه يسكن من آلام التهاب الحلق ويعطيك الدفء في أشهر الشتاء الباردة، وهو علاج طبيعي لاصابات الجهاز التنفسي والسعال، لذا يفضل تناول العسل العضوي الخام مع الماء الدافئ.

تنظيم مستوى السكر في الدم

كما قلنا أن العسل؛ يحتوي على كمية مناسبة من السكر، وإن ارتباط سكر الجلوكوز والفركتوز في العسل، يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وقيل أنه يقلل الكولسترول في الدم.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

من المفروض أن يكون ذلك الأمر طبيعي، فإن مضادات الأكسدة والفلافونيوت، يقيان الجسم ويقلان من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأثبتت بعض الأبحاث أن العسل؛ يقلل من عملية أكسدة الكولسترول في الدم، والذي يؤذي القلب ويؤدي إلى إصابة أزمات أو سكتات قلبية.

 يوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى