تقنية

ما هي أفضل بدائل أبل ماك بوك؟


صنفت شركة “ أبل ”  جهاز ماك بوك الجديد بأنه مستقبل أجهزة أبل ماك بوك المحمولة وذلك أثناء الكشف عن جهازها الجديد في نفس المؤتمر الذي أقامته أوائل شهر مارس الحالي للكشف عن كل التفاصيل الخاصة بساعة آبل Apple Watch، ورغم مميزات ماك بوك الجديد  من حيث الوزن والنحافة إلا أن سعره مرتفع جدا مقارنة بمواصفاته بالإضافة إلى أن البعض غير مقتنع بوجود منفذ واحد فقط في جهاز الكمبيوتر لكل الأغراض.

لذلك قمنا  بالبحث لكم عن بدائل للجهاز الجديد تتميز بأداء أعلى وسعر أقل مقارنة بسعر ماك بوك الجديد الذي يبلغ  1300 دولار.

ديل إكس بي إس 13 ” DELL XPS 13″

أعادت شركة “ديل” بناء حاسبها المحمول ” إكس بي إس 13″ كليا، فزودته بشاشة أفضل بلا إطار، ومعالج أقوى وبطارية أكثر قدرة، وبالحصول على ” إكس بي إس 13″ ستحصل على جهاز بمعالج ” Intel Core i5″ أقوى من ” Intel Core M” الموجود في ماك بوك الجديد  وبدون التضحية بعمر البطارية الذي يصل إلى 9-10 ساعات، بالإضافة إلى شاشةتعمل باللمس بدقة عالية 1080p ومساحة تخزين 256GB SSD بسعر 1100 دولار فقط.

Dell-XPS-13

لينوفو يوجا برو 3 “LENOVO YOGA PRO 3”

هو الحاسب المحمول  القابل للطي بزاوية 360 درجة الذي يجعلك تملك حاسب لوحي ومحمول في النفس الوقت، وهو الحاسب المحمول المنافس بجدارة لجهاز آبل ماك بوك الجديد فهو أنحف (12.8مم) ويزن 2.6 باوند ويحمل شاشة بتقنية IPS تعمل باللمس ويعمل بنفس المعالح الموجود في Mackbook الجديد (Intel Core M)، ما يعنى أنه نظريا يوفر نفس الأداء لكنه يأتي بسعر أقل 100 دولار.

laptop-panel05

أسوس زين بوك يو إكس 305 “ASUS ZENBOOK UX305”

بإعتبار ماسوف تحصل عليه من إمتلاكك هذا الحاسب مقارنة بسعره المنخفض جدا، فأنت بالتأكيد سوف تحصل على أحسن صفقاتك، فحاسب “أسوس” أخف من حاسب “آبل” (2.6 باوند) وأنحف، محاط بهيكل ألومنيوم بالكامل و “تراك باد” من أفضل مايمكن إستخدامه، كل هذا وبدون مروحة. أبل ماك بوك

وزودت “أسوس” حاسبها بنفس معالج “آبل ماك بوك الجديد” الجديد مع وجود شاشة بدقة 1080p تعمل باللمس و سعة تخزينية 256SSD بالإضافة إلى ثلاثة وصلات USB ووصلة مايكرو HDMI، قد لا يصل إلى نفس مستوى أداء حاسب “آبل” لكنه يعطيك مستوى قريب جدا بنصف السعر (700 دولار).

 ASUS-Zenbook-UX305

أبل ماك بوك إير “APPLE MACBOOK AIR”

نعم ما قرأته صحيحا، “آبل ماك بوك إير” منافس قوي لحاسب “آبل” الجديد وبديل جيد بسعر أقل بمعالج ” Intel Core i5″ الأقوى من ” Intel Core M” وعمر بطارية لا ينافس ( 12 ساعة)، ويبدأ سعره من 900 دولار.

air

مايكروسوفت سيرفيس برو3 “MICROSOFT SURFACE PRO 3”

 بدأ Surface سابقا لعصره  مع مشكلة تختص بتصنيفه وتعريفه، حتى بدأت حملته التسويقية الأخيرة التي صنفته كـ ( حاسب لوحي يمكنه أن يحل محل الحاسب المحمول)، فسمكه 0.36، ووزنه 1.76 باوند، ومزود بمعالج “إنتل” قوي من الجيل الرابع وشاشة تعمل باللمس، وبطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات، ويمكن أن يعمل كحاسب لوحي أو حاسب محمول بعد توصيل لوحة مفاتيحة المطاطية والتي تعمل كغطاء واقي له في نفس الوقت.

SurfacePro3Primary_Print

ويمكنك الحصول على Surface Pro 3 بسعر مماثل لسعر مقارب لجهاز ماك بوك الجديد لكن مع معالج أقوى وإمكانية توصيل كاميرتين وتشغيل كل تطبيقات وبرامج مايكروسوفت. أبل ماك بوك

المصدر صدى التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى