Technologyتقنيةمال وأعمال

Nissan Xterra أم Pathfinder 2022 ايهما اشتري؟

Nissan Xterra أم Pathfinder 2022 ايهما اشتري؟




Nissan Xterra أم Pathfinder 2022 ايهما اشتري؟

Nissan Xterra أم Pathfinder 2022 ايهما اشتري؟

حول عودة Nissan Xterra : تدور صناعة السيارات اليوم كثيراً حول إعادة الأسماء المألوفة سابقاً، فلا عجب أن هناك الكثير من الشائعات حول عودة المزيد والمزيد من الطرز الأسطورية من الماضي.

وهناك أخبار تشير إلى عودة Xterra من نيسان التي كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قيد الإنتاج لفترة طويلة جداً.

ففي عصر كانت فيه سيارات الدفع الرباعي لا تزال تهيمن على قطاع بيع السيارات رأينا جيلين منها، كان آخرها قيد الإنتاج لعقد كامل بين عامي 2005 و 2015.

وتشير التقارير غير الرسمية إلى أنه يمكن أن يتم بالفعل طرح Xterra من Nissan لعام 2022، لكن لماذا أوقفت نيسان انتاج إكستيرا سابقاً ؟

أسباب وقف انتاج Nissan Xterra

حسناً، كانت أسباب وقف الانتاج عديدة، فقد تم إيقاف الإصدار الأخير من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في عام 2015.

وفي ذلك الوقت، اعتقد الجميع أن عمليات الانتقال ستسيطر بالكامل على هذا القطاع، لذلك بدا الاستثمار في موديلات بديلة مثل Murano و Pathfinder أكثر منطقية.

نظراً للخطط الكثيرة التي وضعت لتطوير الشاحنات، فإن تطوير مثل هذه السيارة سيتطلب المزيد من الأموال، في حين أن شعبية طراز SUV بشكل عام، كانت في حدها الأدنى عبر التاريخ.

علاوة على ذلك، عادة ما تكون هذه المركبات مجهزة بمحركات من الجيل الأقدم، مما قد يتسبب في مشكلات إضافية في معايير الانبعاثات وتأثيرها على المناخ.

 باختصار، كانت أرقام المبيعات المنخفضة، ومعايير التطوير العالية، والاهتمام المنخفض عموماً بمركبات BoF  هي الأسباب الرئيسية للتوقف.

هل تعيد الشركة انتاج Nissan Xterra ؟

في هذه الأيام، عادت سيارات BoF SUVs مشهورة مرة أخرى، لا سيما بين عشاق الطرق الوعرة، الذين لا يحبون المركبات ذات الحجم الكبير بشكل خاص.

لذا فلا عجب أن Ford أعادت سيارة Bronco، بينما سجلت Toyota 4 Runner القديمة بعض أرقام المبيعات المثيرة للإعجاب، على الرغم من عمرها.

لذا، فإن إعادة صوت Xterra معقول تماماً في آذاننا، خاصة إذا كانت الشركة المصنعة اليابانية ستكون قادرة على تقديم طراز بسعر معقول مقارنة بالمركبات المنافسة.

في هذه المرحلة، لا يمكننا الاعتماد إلا على التقارير غير الرسمية، إذ تشير بعض المصادر إلى أن سيارة Nissan Xterra 2022 قد تصل إلى السوق بحلول نهاية هذا العام.

على الرغم من أننا نعتقد أن إصدارها العام المقبل يبدو أكثر واقعية، ونتوقع المزيد من التفاصيل في الشهرين المقبلين.

ما هي ميزات Nissan Xterra 2022

يمكن أن تعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة على طراز  Terra، وخاصة التصميم الداخلي بالطبع.

وربما تتساءل كيف سيبدو النموذج الجديد، إذ بدا الجيل السابق جذاباً جداً في ذلك الوقت. لذلك نفترض أن نيسان ستمارس نفس النهج في تصنيع الطراز الجديد.

ومن أجل خفض نفقات الإنتاج، نفترض أن المهندسين سيعتمدون على حلول تصميم مجربة مسبقاً.

سيقودنا ذلك إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الهيكل والمباعة دولياً، Nissan terra، إذ تعتمد سيارة الدفع الرباعي هذه على الجيل الحالي من Navara وتتميز بتصميم تقليدي تماماً.

سنفترض أن نيسان إكستيرا 2022 ستأتي بتصميم فريد قليلاً، لا سيما في المقدمة، على الجانب الآخر، سيكون الجانب الميكانيكي متشابهاً إلى حد كبير، مع إضافتين لأداء أفضل على الطرق الوعرة.

مرة أخرى، نعود إلى مسألة خفض تكاليف الإنتاج، مما يشير إلى أنهم سيقترضون التصميم الداخلي من Terra.

تتميز سيارة الدفع الرباعي هذه بتصميم مقصورة تقليدي تماماً، والذي يتميز بتصميم بسيط للوحة القيادة ومواد منخفضة المستوى، معظمها من البلاستيك الصلب.

بالطبع، هذا لا يعني أن الطراز الجديد لن يكون مجهزاً بشكل صحيح، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والأدوات المساعدة للسائق.

لذا سنفترض أن كلا الإصدارين المكونين من صفين وثلاثة صفوف سيكونان في متوفرين للعرض.

محرك Nissan Xterra 2022

هذا الجانب من نيسان إكستيرا 2022 لا ينبغي أن يجلب أي مفاجآت أكبر، بينما تستخدم Terra في الغالب محركات الديزل، ليس لدينا شك في أن هذا النموذج سيأتي في إصدارات تعمل بالبنزين فقط.

بتعبير أدق، نتوقع محركاً واحداً فقط ، وبالطبع نحن نتحدث عن محرك V6 سعة 3.8 لتر الذي تم طرحه مؤخراً، والذي يولد حوالي 310 حصان.

وهذا المحرك سوف يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 9 سرعات.

الأداء

يجب أن يقدم الإصدار القياسي من سيارات الدفع الرباعي الجديدة أداءً لائقاً على الطرق الوعرة، وذلك بفضل تصميم BoF.

ومع ذلك، نتوقع أن نرى نسخة 2022 من نيسان إكستيرا برو 4X  في العرض أيضاً.

نظام التعليق

إلى جانب ترقيات التصميم الجديد البارزة، سيأتي هذا الإصدار المعين مع نظام تعليق جديد، وخلوص أرضي أعلى، وإطارات للطرق الوعرة، ومجموعة كبيرة من الميزات الحصرية للطرق الوعرة.

بعض الأشياء التي تتبادر إلى الذهن هي القفل التفاضلي الخلفي الإلكتروني، والتحكم في نزول التل، وصدمات Bilstein Coilover، وألواح الانزلاق، وما إلى ذلك.

مقارنة Nissan Pathfinder 2022 مع Nissan Xterra 2022

هل تستطيع باثفايندر الجديدة أن ترقى إلى مستوى إكستيرا المحبوبة التي يتوسل المعجبون من نيسان أن تعيدها؟

ربما، لكن أولاً دعونا نتحقق من مواصفات Nissan Pathfinder 2022

هل نيسان باثفايندر 2022 سيارة دفع رباعي جيدة ؟ نعم، إنها جديدة تماماً وتبدو رائعة.

فالمظهر المحدث لسيارة باثفايندر يشبه الصندوق وقوي ليوحي بمزيد من القدرات على الطرق الوعرة، ويبدو تقريباً وكأنه نسخة أكبر من نيسان إكستيرا، والتي تم التقليل من قيمتها كواحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي للطرق الوعرة.

ما مدى قوة نيسان باثفايندر الجديدة؟

تأتي نيسان باثفايندر 2022 بمحرك قياسي V6 سعة 3.5 لتر يوفر 284 حصاناً وعزم دوران يبلغ 259 رطلاً.

وقد تم نقل هذا المحرك من النموذج السابق، ومع ذلك فإن مجموعة نقل الحركة لم تعد CVT بعد الآن، بل يقترن المحرك الآن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ( كما هو متوقع أن يكون في نيسان إكستيرا الجديدة).

لكن عندما تكون سيارة باثفايندر مجهزة بشكل صحيح، فإنها يمكنها سحب ما يصل وزنه إلى 6000 رطل/قدم .

وفقا ل Auto Blog، لا يزال لدى Pathfinder إطار أحادي الهيكل، قد يكون هذا مخيباً للآمال بالنسبة للقائمين على الطرقات الوعرة الذين يرغبون بقدرات دفع رباعي حقيقية.

ومع ذلك، يتمتع نظام الدفع بجميع العجلات ( AWD ) بتصميم اقتران جديد لإرسال 50٪ من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية حتى لو لم يكتشف انزلاق العجلات الأمامية.

تقول نيسان إن باثفايندر قد تم تحسينها للقيادة على الطرق الوعرة، ولكن مع خلوص أرضي يبلغ 7.2 بوصة، فإن باثفايندر محدودة بعض الشيء، ربما ستظهر تحسن لاحقاً للتغلب ضد المنافسين.

لقد أصبحت ميزة التحكم في تأرجح المقطورة قياسية الآن، فهناك نظام توجيه إلكتروني جديد تم ضبطه لمساعدة باثفايندر على الشعور بالسرعة والرشاقة.

لذا، في حين أنها لن تعوض عن Nissan Xterra ، لكنها على الأقل سيارة رياضية إلى حد ما.

اقرأ أيضاً… حماية السيارة من السرقة؟ | 20 طريقة مدتها ثانية واحدة!

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى