تعليمتقنية

أفضل الإضافات من WordPress لموقعك الإلكتروني


في متجر WordPress.org يوجد آلاف الإضافات PlugIns المشهورة، لكن من الذي حمل منهم ليس من المعقول كلما قمت بإضافة نضيفها إلى موقعنا نحن نريد حل المشاكل وليس إضافة مشاكل جديدة.

سنستعرض معاً أهم الإضافات PlugIns الأساسية المهمة لموقعنا

لكن أولاً يجب أن نقيّم الإضافة الخاصة ومدى حاجتنا لهذه الإضافة، فإذا كنت تستطيع الإستغناء عن أي إضافة فاعلم أنك لست بحاجة لها.

قبل تحميل الإضافات

يجب أن نعرف أولاً موقع الإضافات التي نريد تحميلها والأفضل هو موقع WordPress للإضافات.

ويجب أن يكون عدد التحميلات بمئات آلاف أوملايين أو أكثر وموثوقة، وهذا الكلام يعطي إشارة إيجابية للإضافة، ومن ناحية أخرى يعني أن الإضافة أدت التحديثات والتعديلات اللازمة.

ويجب أن نأخذ جولة لمراجعات الزوار لكل إضافة قام بتحميلها الزبائن.

يجب أن نتأكد من تطبيق كل الشروط المذكورة والتأكد من أن الإضافة متوافقة مع موقعنا مع أن بعض الإضافات تسبب خطأ معروف للجميع إسمه Error 500، Internal server error.

وهذا شائع ومعروف. فإذا رغبنا أن نحمل عدد من الإضافات يجب تحميل الإضافات واحدة تلو الأخرى وقبل تحميل الأخرى يجب التأكد من الإضافة تلو الأخرى.

فلنبدأ بإضافة تساعد على التحميل ضمن موقعنا الألكتروني، وهذا شيء جميل للزوار ولمحرك Google .

ومن المعلوم أن Google تحارب المواقع البطيئة خلال ثانيتين، ولذلك يجب أن نتأكد من الإضافة 

WP Super Cache

وهي إضافة خاصة.

Wp: Optimus

وهي تساعد على تنظيف كل البيانات الغير ضرورية على WordPress وهذا يساعد على تسريع الصور. يجب أن تحمل إداة تساعد على ضغطها.

smuch image

وهي أيضا تساعد على تصغير حجم الصور ضمن الموقع، ولكن قبل تحميل الصور على الموقع يجب أن تكون أصلاً تستخدم صور بأحجام مطلوبة.

بما معناه عندما ترغب بتحميل صورة بمقاس 500× 500 بيكسل فليس هناك داعي لأن تضع صورة بحجم 2000×2000 بيكسل لأن الWordpress لا يرفض أي حجم.

وأيضا عدل على الصور ضمن الفوتوشوب واحفظها بصيغة Jpg وصغر من ضغطها كي تناسب المطلوب طبعاً ما عدا الصور التي يجب أن تكون شفافة.

حسب المطلوب ضمن مقالك ولكن ايضاً لا تنسى تعديل أي صورة لتناسب مقاس المقال أو المضمون المطلوب.

rally simpel ssl

أيضاً سنقوم بتحميل إضافة أسمها rally simpel ssl ولكن أولاً يجب أن تكون قد أشتريت ترخيص من مكان الاستضافة الخاصة بك كي تعمل الإضافة.

عمل هذه الاضافة ببساطة هي تبديل العمر الذي يقوم بزيارة متجرنا إلى ssl وهذا كلام جداً مهم وليس من الضروري أن تفهم عملها ولكنها مهمة جداً.

Ithemes security

وأيضاً سوف نقوم بتحميل إضافة الأمان الخاصة بالحماية وأسمها  Ithemes security وهذه الاضافة هي جزء من الحماية وليست كل الحماية.

ولكي تحمي متجرك من الهاكرز هناك خطوات كثير، وأهمها هي أن نقوم بعمل التحديث لموقعنا عند كل إشارة تحديث.

لكل نسخة جديدة يتم معالجة مشاكل تقنية لكل نسخة سابقة، لذلك لا تستخف بالتحديثات لأنك بهذا التحديث تقوم بحماية متجرك من الهاكرز.

ولكي تحمي متجرك من الهاكرز أيضاً استخدم كلمة سر قوية ولا تدع أحد يعمل معك. وأيضاً لا تقم بتحميل قوالب أو إضافات إلا من أماكن أمنة ومشهورة.

إذا قمنا بتحميل من مواقع غير موثوقة فسوف نعرض الموقع لثغرات قاتلة للموقع.

Updraft plus

أيضاً سنقوم بتحميل إضافة خاصة بالنسخ الإحتياطي  Updraft plus ولكي نستفيد من هذه الاضافة يجب تعديل الإعدادات الخاصة بها.

وأيضاً نحدد مكان النسخ الاحتياطي الخاص بنا فمثلاً نريد توجيه النسخ الاحتياطي على الايميل الخاص بنا بحيث نأخد هذا الخيار من إعدادات الإضافة.

نقوم باخذ BackupRestore من الإضافة ونحدد ماذا نريد أن نحدده من النسخ الاحتياطي وهكذا حتى تقوم الإضافة بجمع الفايلات الخاصة بالمتجر وتقوم بإرسالها للبريد الخاص بنا.

Yoast SEO

وهي مهمة جداً يجب تحميلها لأنها إضافة خاصة بالسيو المطلوبة لنتائج البحث وسنقوم بشرح كامل عن هذه الإضافة فيما بعد.

هذه أهم الإضافات.

نورا سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى