أفضل محتوى سيو SEO متوافق 2020




أفضل محتوى سيو SEO متوافق 2020

محتوى سيو SEO : أنواع المحتوى الأفضل للسيو كورس تدريبي للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم السيو Seo  وفهم محركات البحث وإنشاء موقع ناجح على الإنترنت أو العمل على مواقع العملاء وتحقيق نتائج متقدمة.

سنتكلم عن أنماط وأنواع المحتوى التي تستطيع الاعتماد عليها في أداة السيو SEO بشكل مباشر. السيو seo

مبدأياً لدينا ثلاثة أنواع محتوى تستطيع الاعتماد عليها في السيو SEO  لكي تحصل على زيارات وعملاء وأرباح وهم كـ التالي:

محتوى سيو SEO

محتوى سيو SEO

  • الصور Images
  • الفيديو videos
  • النص المكتوب Text 

هذه هي الأنواع الرئيسية التي يندرج من تحتهم أنواع كثيرة من المحتوى ومنصات المحتوى التي تخدم هذه الأنواع.

أولاً الصور Images :

الصور تشكل جزء كبير من المحتوى الموجود على الإنترنت وربما هو الجزء الأكبر، بحيث نحن الآن في عصر يعتمد على المحتوى المرئي Visual Content.

أكثر من المحتوى النصي، لأن الصور من السهل رؤيتها على أي جهاز وفي أي وقت وبالدقة التي تنساب هذا الجهاز وإمكانية التكبير والتصغير وبذلك فإن المعلومة التي توضع ضمن صورة هي معلومة سهلة الاستهلاك، وهذا يجعلها تنتشر بشكل أسرع.

عندما نتكلم عن الصور وعن SEO يجب أن نعلم أن هناك ثلاث منصات على الإنترنت هي أكثر منصات تستطيع الاعتماد على الصور للحصول على زوار وعملاء وأرباح لموقعك.

محتوى سيو SEO والمنصات

  •  منصة Google Images
  • منصة Pinterest
  • منصة Bing Images

 

تعتبر منصة Google Images ثاني أكبر مصدر لعمليات البحث على الإنترنت، من خلال إحصائية قام بها موقع Click stream في شهر فبراير 2018 داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

يحاول أن يقيس بها حصة كل موقع من المواقع الكبرى على الإنترنت من إجمالي عمليات البحث التي تتم على الويب بشكل عام، بحيث جاء Google Images بالمرتبة الثانية بعد  Google.com الخاص بالمواقع.

بحيث حصل على نسبة 22.6% من إجمالي عمليات البحث التي تتم على الإنترنت كله.

ولو قارناها مع الفيس بوك Facebook بحيث حصل على نسبة 1.4% سنجد أنها نسبة ضعيفة على الرغم أن الفيس يستخدمه أكثر من مليار مستخدم شهرياً، ولو تحدثنا عن تويتر Twitter سنجد نسبته هي 0.4% فقط.

إذاً يعتبر Google Images مصدر رئيسي للزوار والعملاء والأرباح، كل ما نحتاجه الآن هو كيف نجعل الصور الخاصة بنا تظهر في نتائج البحث الأولى منه.

الخوارزميات

 في الحقيقة أن الخوارزميات الخاصة بـ Google Images أسهل بكثير من الخوارزميات الخاصة بـ google organizer الخاص بالمواقع، لأن Google Image يظهر محتوى مرئي.

لو كانت الصور التي قمت بإضافتها مصنوعة بشكل جذاب وجيد وخفيف ومعدل عن طريق وضع نص جميل وعنوان جميل والمعلومات التي ضمن الصورة.

فإنها ستظهر في النتائج الأولى على كلمات كثيرة تحقق منها زيارات مستمرة، هناك تقنية محددة لصنع الصورة تستطيع من خلال هذه التقنية الوصول للنتائج المرجوة.

منصة Pinterest

تعتبر منصة Pinterest موقع متخصص بالصور والتطبيقات ويحقق الموقع أرقام كبيرة جداً مقارنة بباقي المواقع الشبيهة على الإنترنت كـ Instagram و Flickr وغيرهم.

عدد عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني Pinterest  شهرياً يصل إلى 708 مليون زائر، سواء عن طريق غوغل أو مباشرةً بالدخول عليه.

أي أنك لو لا تعتمد على موقع Pinterest فلن تحصل ولا على زائر منهم، عدد مستخدمي تطبيق Pinterest على Android هو 150 مليون شخص، يعني نحن نتكلم عن رقم قريب من مليار مستخدم شهرياً لـ Pinterest 

من المستحيل أن يكون يوجد سوق بالحجم هذا يوفر لأصحاب المواقع Dashboard لوحة قيادة متخصصة فيها إحصائيات لعدد مرات ظهورك وعدد مرات ضغط على الصور الخاصة بك وعدد الأشخاص الذين قاموا بعمل حفظ على Pinterest.

فيجب أن يكون Pinterest موقع رئيسي في حملتك على الإنترنت وحملة تسويق موقعك على الإنترنت.

منصة Bing

تعتبر منصة Bing قوية أيضاُ بحيث يتم 1.23 مليار عملية بحث شهرياً عليها، ويعتبر مصدر زيارات للمحتوى الأجنبي قوي جداً.

والحقيقة أن كل من يعتمد على الإنترنت سواء مواقع أو صور ليحصلوا على زيارات أو أرباح، يغفلون عن محرك Bing غير مدركين أن المنافسة التي يقدمها Bing أبسط بكثير من المنافسة التي يقدمها Google سواء كان من ناحية الصور أو من ناحية المواقع.

بالتالي أن محرك Bing يعتبر مصدر زيارات فيجب العمل عليه وتركيز جزء من مجهوداتك لكي تظهر في نتائج Bing سواء كانت الصور أو المواقع.

ثانياً الفيديو videos

ليس هناك الكثير من الكلام يقال عنها، الفيديو على الإنترنت يعني Youtube  يعني 24.6 مليار زيارة في الشهر، وهذا الحديث عن الموقع فقط بغض النظر عن مستخدمي التطبيق على الهواتف، 22% من الزيارات ليوتيوب يأتون عن طريق محرك بحث غوغل.

نقطة مهمة حول محتوى سيو SEO

إذا كنت تبني قناتك على يوتيوب عليك تحديد إذا كنت تستهدف الخمسة مليار عملية بحث التي تحصل على غوغل تظهر في نتائج اليوتيوب، أو كنت تستهدف 19 مليار عملية بحث تحصل على يوتيوب نفسه عن طريق محركه الخاص.

تختلف الاستراتيجية تماماً هنا لأن هناك أداء معين ضمن بحث يوتيوب  وأداء آخر ضمن محرك غوغل، بحيث أن المنافسة ضمن محرك يوتيوب هي منافسة في ذات المحتوى تدخل بها الاعجابات والمشاهدات والجودة، بينما منافسة غوغل أوسع مع مواقع مختلفة يدخل بها العنوان والنص والروابط.

إذاً اليوتيوب Youtube مهم لا محالة أساي في أي حملة تسويق على الإنترنت لا شك، وإذا كنت لا تعمل على اليوتيوب ضمن محتوى معلوماتي أو محتوى تسويقي بحت.

إذن لديك مشكلة كبيرة وفاقد 40% من الزيارات التي يمكن أن تأتي لك من الإنترنت بشكل عام، اليوتيوب مهم جداً.

ثالثاً المحتوى النصي Text

هناك أكثر من نمط تستطيع الاعتماد عليه للحصول على زيارات العملاء من محركات البحث، الأنماط هذه بالترتيب هي للموقع الخاص بك :

المقالات Articles التي يتم طرحها على موقعك

ملفات PDFs وهي مهمة لقراءتها في محرك غوغل بحيث يقرأها ويظهر في نتائج البحث صيغتها ومحتواها

الإجابات Answers هي الإجابات على الأسئلة التي يطرحها الناس على الإنترنت عبر المواقع الأخرى فهي تساعد أيضاً بتحسين الزيارات.

التغريدات على تويتر Tweets الهدف منها أو الوسيلة التي تستطيع منها الحصول على زيارات و هو استخدام كلمات مفتاحية لهدف محدد، تويتر ينزل عليه تغريدة كل ثانية تقريباً.

المصدر


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.