أجهزة الجوالاتأخبارتقنية

إطلاق آيفون 11 في الحدث السنوي لشركة آبل


آيفون 11 ومنتجات أخرى لشركة آبل

 

أخيراً تم إطلاق آيفون 11 أمس في الحدث السنوي الخاص لشركة آبل بعد عشرات التسريبات والشائعات التي سبقته بمدة.

وفي حين أصابت التسريبات في عدد من توقعاتها فإن آبل كشفت عن أشياء أخرى لم تطلها تلك التسريبات. وتالياً أبرز ما كشفت عنه الشركة:

آيفون 11 و11 برو و11 برو ماكس

يعتبر آيفون 11 خليفة آيفون إكس آر، وهو يأتي بشاشة قياسها 6.1 بوصات مع شاشة إل سي دي ومعالج آبل الجديد أي13 بايونيك.

وستطرحه الشركة بسعر 699 دولاراً للنموذج بسعة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايت، وهو سعر يقل 50 دولارا عن السعر الذي طرحت به الشركة هاتف آيفون إكس آر العام الماضي.

ويأتي آيفون 11 بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل للواحدة، ومن أبرز ميزاتها نمط تصوير فيديو السلفي بالعرض البطيء، وهو ما أطلقت عليه آبل وصف “سلوفايز”.

أما الهاتفان الآخران -آيفون 11 برو و11 برو ماكس- فيمثلان الفئة العليا من هواتف آبل، ويملك كل هاتف نظام تصوير ثلاثي الكاميرات بدقة 12 Mega pixel لكل كاميرا.

ويتألف من عدسة تيليفوتو (للتصوير البعيد)، وعدسة Ultra Wida للزواية العريضة، والعدسة التقليدية.

وبحسب آبل فإن كل كاميرا من هذه الثلاث تستطيع تصوير الفيديو بدقة 4كي بمعدل ستين إطارا في الثانية، كما تأتي الهواتف الثلاثة بكاميرا أمامية بدقة 12 Mega Pixel أيضاً تدعم تقنية هوية الوجه (فايس آي دي).

يملك آيفون 11 برو شاشة أوليد بقياس 5.8 بوصات، أما 11 برو ماكس فيأتي بشاشة أوليد بقياس 6.5 بوصات.

وعلى غرار آيفون 11 يعمل الهاتفان بمعالج أي13 بايونيك الجديد، وسيتوفران بأربعة خيارات من الألوان.

يبدأ سعر آيفون 11 برو بـ999 دولارا للهاتف بسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، ويصل إلى 1349 للنموذج بسعة تخزين 512 غيغابايت.

أما آيفون 11 برو ماكس فيبدأ سعره بـ1099 دولارا للهاتف بسعة تخزين 64 غيغابايت، ويصل إلى 1449 للهاتف بسعة تخزين 512 غيغابايت.

ستصبح الهواتف الثلاث متاحة لطلب الشراء اعتبارا من الجمعة 13 سبتمبر/أيلول، على أن يبدأ شحنها للمستخدمين في 20 سبتمبر/أيلول.

آبل تي في بلس

ستنطلق خدمة بث الفيديو Apple TV Plus في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني مقابل اشتراك شهري يبلغ 4.99 دولارات.

كما ستتيح تجربة الخدمة مجاناً لمدة عام كامل لكل من يشتري منتجاً جديداً من منتجات آبل، سواء أكان حاسوب آيباد أم هاتف آيفون أم لابتوب أم حاسوب ماك مكتبياً.

وبحسب آبل ستأتي الخدمة بمحتوى أصلي خال من الإعلانات لأسماء كبيرة في عالم الإنتاج والإخراج السينمائي، مثل ستيفن سبيلبيرغ ورون هوارد وصوفيا كوبولا، وغيرهم.

آيباد الجيل السابع بشاشة 10.2 بوصات

أعلنت آبل في حدث أمس عن طراز محدث من آيباد منخفض التكلفة، وهو حاسوب آيباد الجيل السابع بشاشة قياسها 10.2 بوصات، ارتفاعا من القياس المعتاد 9.7 بوصات.

يبدأ سعر هذا الطراز بنفس سعر الطراز السابق 329 دولاراً، لكنه يفضله بعدد من التحسينات، حيث يملك معالج أي 10 بايونيك الذي استخدمته الشركة أول مرة مع آيفون 7.

كما يملك ميزة Smart Connector التوصيل الذكي، الذي يفيد إذا اشتريت واحدة من لوحات المفاتيح الذكية لآبل القابلة للوصل مغناطيسياً بالجهاز.

ساعة آبل الجيل الخامس ونمط التشغيل الدائم

لا تختلف ساعة آبل الجيل الخامس كثيرا عن طراز العام الماضي لكنها تتضمن عدة مزايا جديدة، منها على سبيل المثال أنها أول ساعة من آبل تدعم وظيفة التشغيل الدائم للشاشة always-on display.

وبدلاً من تقليص عدد ما يظهر على الشاشة من معلومات لتوفير الطاقة، كما تفعل معظم الساعات الذكية الأخرى.

فإن ساعة الجيل الخامس تبهت إضاءة الشاشة مع الحفاظ على كافة ما يظهر عليها في الوضع الطبيعي، ومع ذلك فإن بطارية الساعة تدوم 18 ساعة مثل ساعة آبل الجيل الرابع.

تطرح الشركة الساعة بسعر 399 دولارا للنموذج مع ميزة تحديد المواقع الجغرافية GPS، وبسعر 499 دولارا للنموذج مع ميزة GPS واتصالات الجيل الرابع LTE.

كما كشفت الشركة عن نموذجين من الساعة بهيكل من السيراميك والتيتانيوم، لم تكشف عن سعرهما خلال الحدث، لكن من المتوقع أن يكون مرتفعاً.

آبل أركيد

أعلنت آبل عن الاشتراك في خدمة بث الألعاب آبل أركيد في مارس/آذار، لكنها انتظرت حتى مؤتمرها أمس لتعلن عن تكلفة الخدمة وموعد توفرها للمستخدمين.

ستنطلق خدمة آبل أركيد في 150 بلداً مختلفاً يوم 19 سبتمبر/أيلول الجاري، مقابل اشتراك شهري يبلغ 4.99 دولارات.

كما أعلنت خلال الحدث عن حزمة من الألعاب التي ستطرح مع الخدمة، مثل رايمان وباكمان وألعاب “ستيفن يونيفرس”.

وستتيح لستة أفراد من العائلة كحد أقصى اللعب بألعاب خالية من الإعلانات على آيفون 11 أو آيباد أو ماك أو آبل تي في دون اتصال بالإنترنت.

المصدر: مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى