تغذيةصحةنباتات

خل التفاح العضوي الطبيعي




خل التفاح العضوي الطبيعي

فوائد خل التفاح العضوي الطبيعي على جسم الإنسان

أهلاً بكم في عائلة فكر تاني أنا دكتور كريم علي، بالنسبة لي أنا لا أتنقل بدون زجاجة خل التفاح الطبيعي معي، وستعرفون الكثير من فوائدها التي سأحدثكم عنها.

خل التفاح العضوي الطبيعي وليس الصناعي

خل التفاح العضوي الطبيعي وليس الصناعي

مشروب خل التفاح الطبيعي الخطير سنأخذ فوائده الأربعة عشر بالتفصيل، ولكن يجب أن يكون طازجاً وأن لا يكون فيه مواد حافظة وستريك أسيد وماترك أسيد ويكون بدون فلترة.

والأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام خل التفاح الطبيعي ، هم الذين لديهم قرحة في المعدة وحساسية من أي شيء، لأنه يزيد الهيستامين في الجسم.

فوائد خل التفاح الطبيعي على الجلد

خل التفاح الطبيعي هو عبارة عن قاتل البكتيريا، فهو يقوي درجة الحموضة لأن الجلد حامضي.

فمثلاً إذا كنت تعاني من حب الشباب والتهابات وقشرة في الرأس أو تجاعيد في الوجه، تضع على البشرة خل التفاح الطبيعي .

بكمية ثلث كوب من الخل على كأس من الماء ونمسح بالقطن على الوجه، فهو يقتل البكتيريا والفطريات وينظف المسام، ويشد الجلد ويزيل قشرة الشعر في الرأس.

خل التفاح العضوي وقشرة شعر الرأس

خل التفاح العضوي وقشرة شعر الرأس

وقشرة الشعر هي عبارة عن جلد ميت يقع إما بسبب نقص المناعة أو نقص الفيتامينات، وتتكون الفطريات.

لهذا فإن أفضل حل هو غسل شعر الرأس بكأس من خل التفاح الطبيعي الممزوج مع الماء، ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غلسه جيداً.

رائحة القدم والفطريات

وهناك فطريات القدم ورائحتها والالتهابات في القدم، تعالج بوضع ربع كأس من خل التفاح الطبيعي  في ماء دافئ، وتوضع القدم في المنقوع لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسلها، وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع.

خل التفاح العضوي الطبيعي والسيلوليت

وخل التفاح الطبيعي يفيد في القضاء السيلوليت فهو يشد الجلد.

نمزج ربع كأس من خل التفاح الطبيعي وملعقتين من القهوة وملعقة زيت جوز الهند، ويتم فرك المنطقة التي يتواجد بها السيلوليت سواء كان البطن أو الفخذ وغيرهم.

ويترك لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع وعلى مدى شهر إلى شهرين، ستجد نتائج ملحوظة بقلة الدهون وشد الجلد وصحته ستصبح أفضل.

خل التفاح يفيد في إزالة تصبغات الأسنان

نأتي بملعقة من خل التفاح الطبيعي وقرصين من حبوب الفحم، بحيث نطحن الحبتين ومن ثم نضع ملعقة بايكربونات الصوديوم، فتندمج المكونات مع بعضها وتتفاعل كيميائياً مثل الفقاعات.

ويتم المضمضمة به في الفم لمرة أو مرتين في الشهر فقط، وهذا الخليط يقتل البكتيريا والبايكربونات تبيض الأسنان وتزيل التصبغات وبودرة الفحم تمتص المواد الملونة فتجعل الأسنان بيضاء ناصعة.

ويجب أن لا نكرر هذه العملية كثيراً لأنها قد تؤذي الأسنان، وتقوم بتآكلها عن طريق خل التفاح الطبيعي  والبايكربونات.

خل التفاح الطبيعي واحتقان الحلق

نأتي بملعقة من خل التفاح الطبيعي ونضعها على كأس من الماء، وتتم الغرغرة أو المضمضة أو شرب المزيج بكميات قليلة، وبهذا يقتل الميكروبات في الحلق ولكن الأفضل هي طريقة الغرغرة.

خل التفاح العضوي وارتجاع المريء

يجب الانتباه فإذا كان لديك قرحة في المريء وقرحة في المعدة ويخرج الدم بسبب ذلك، فلا يجب تناول أي مادة حامضة لأنها تأكل المعدة.

إن المعدة لديها صمام في اتجاه المريء، وذلك حتى لا يعود حمض المعدة إلى المريء، فالمعدة تحتوي على مادة حامضة قوية قلوية لا يتحملها المريء.

وعندما يفتح الصمام ويدخل الحمض بنسبة بسيطة إلى المريء من المعدة، نشعر بحموضة خفيفة، وعند تناول الحمض فإن النسبة تزيد فيقفل الصمام لحماية المريء.

خل التفاح وزيادة حموضة المعدة

حمض المعدة إذا زادت نسبته فإن كل المعادن وفتيامين B12 والحديد يتم امتصاصهم بسرعة، ويستفيد الجسم منهم بقوة، وأي بكتيريا يتم دخولها مع الطعام يتم القضاء عليها.

إذن، فإن حمض المعدة يحمي الجسم من أي بكيتريا، لأنه قوي بسبب تناول خل التفاح الطبيعي وبهذا تتم زيادة حموضة المعدة.

ويتم امتصاص البروتين بشكل جيد وكامل ويهضم بسهولة، لأن حمض المعدة زادت نسبته بسبب الخل، وهذه المرحلة الأولى من سحر خل التفاح الطبيعي .

والمرحلة الثانية أن خل التفاح الطبيعي عندما يدخل إلى المعدة وهي أساساً تحتوي على حمض قوي، يحدث شيئين:

حيث يخرج شيء اسمه لايبيز وهو إنزيم يهضم البروتينات، والمرارة ترمي عصارتها الصفراء لأنها تنبهت أن هناك طعام قادم وأن الحموضة قد زادت.

وبذلك تنزل العصارة الصفراوية والبنكرياس أيضاً يخرج الانزيمات التي تهضم الدهون والطعام.

إذن، مجرد دخول خل التفاح الطبيعي  إلى الجسم المرارة تخرج العصارة الصفراوية، والمعدة تخرج أنزيم اللايبيز، والبنكرياس يخرج أنزيمات الهضم.

وبالتالي الأمعاء تهضم الطعام بسرعة وبسهولة لأننا بذلك زدنا كفاءة الجهاز الهضمي وامتصاص المعادن والفيتامينات، وخاصة B12 وامتصاص الحديد وكل ذلك بملعقة من خل التفاح الطبيعي .

خل التفاح العضوي الطبيعي يؤدي إلى خسارة الوزن

لا يوجد شيء يؤدي إلى خسارة الوزن إلا بتقليل السعرات الحرارية وتناول الطعام الصحي وضبط الإنسولين، و خل التفاح الطبيعي  يفعل شيئاً رائعاً هنا.

مثلاً عند مرضى السكر فإن خل التفاح الطبيعي عمله يشبه فعل الإنسولين، فهو يقلل نسبة السكر في الدم.

وعند تناول ملعقة صغيرة من الخل في كأس ماء مرتين يومياً، فإن نسبة سكر الدم تنخفض من 180 إلى 140، وانخفاض السكر يؤدي إلى عدم تكون الدهون في الجسم.

خل التفاح الطبيعي يقلل الشهية وذلك يتناول ملعقة كبيرة منه في كأس من الماء، إذن فهو يقلل سكر الدم ويقلل الشهية، وبالتالي طبيعياً يؤدي إلى خسارة الوزن.

حيث أنه لا يوجد شيء فعلياً يخفف الوزن، بل هي حركة كيميائية بتقليل الشهية وتنظيف الجسم، ومنع امتصاص الدهون.

خلاصة

إن خل التفاح الطبيعي يشد الجلد وينظف الأسنان، ويعالج الحلق ويزيد حمض المعدة، والأمعاء تهضم الطعام بشكل جيد، والكبد يتم تنظيفه، والإنسولين تقل نسبته، وتقل الدهون في الجسم بسبب قلة الشهية للطعام.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى