كيف تسرق المواقع الإباحية صورك الشخصية؟

كيف تسرق المواقع الإباحية صورك الشخصية؟
كيف تسرق المواقع الإباحية صورك الشخصية؟

كيف تسرق المواقع الإباحية صورك الشخصية؟

المواقع الإباحية : أتتني فكرة التحدث عن موضوع الخصوصية في المواقع الإباحية، بسبب اكتشافي لموقع روسي خطير جداً، سنكشف لكم كيفية عمليه وما الذي يقوم به ليحدث ضرراً في العالم.

سرقة صورك الشخصية من قبل المواقع الإباحية

سرقة صورك الشخصية من قبل المواقع الإباحية

إنك في واقع الحال تبحث عن صورة شخص ما في جوجل، ولكن عندما تضع في هذا الموقع الروسي صورة وتطلب البحث عنها، فهو لا يبحث عن الصورة كما هو الحال بالنسبة إلى جوجل.

ولكن هذا الموقع الروسي يمسح الوجه بتقنية فيشل ريكوجنيشن، وهذه التقنية موجودة في هاتفك، ويقوم الموقع بالتعرف على ملامح الوجه أولاً ومن ثم يبحث عن الشخص في ملايين المواقع كما يفعل جوجل.

ولكن قوة هذا الموقع الروسي تكمن بفحص ملامح الوجه بدقة، وبالتالي عندما يبحث عن شخص معين فتظهر كل صور الشخص التي قد وضعها يوماً في الإنترنت، وحتى الأشخاص الذين يشبهونه.

ولكن بسبب أن هذا الموقع تم الكشف عن بعض الأشخاص الذين تم أخذ صورهم ووضعها في مواقع إباحية، دون أن يدري هؤلاء ماذا يجري.

وهناك الكثير من الشباب وحتى كبار السن يدخلون إلى المواقع الإباحية، والكثير منهم لا يعرفون ما تخفيه تلك المواقع الإباحية.

صحيح أنه محتوى مجاني، ولكن لا أحد يعرف ما هي توابعه، مثل تواجد صورة لشخص ما في موقع إباحي دون اشتراكه به.

كيف يتم اختراقك من قبل المواقع الإباحية ؟

هناك بعض المواقع الإباحية تكون ملكاً لمافيات ومجموعات هاكرز، ويمكن أن تخترقك بطرق ذكية جداً وأنت لا تعلم أبداً.

مثلاً يوجد تقنية اسمها كليك جاكين، وهي أنه عندما تحاول أن تشغل فيديو معين، سيطلبون منك النقر على حذف الإعلان الذي يظهر في وسط الفيديو.

ولكن في الحقيقة تكون قد ضغطت موافق على شيء لا يظهر لك في الصفحة، وعندما تضغط على تشغيل الفيديو مرة أخرى، فتكون قد وافقت على صلاحيات معينة لهذا الموقع الإباحي.

مثل الحصول على صلاحيات الكاميرا الخاصة بك، وعند مشاهدتك الفيديو يتوقف فجأة فتضطر إلى النقر مرة أخرى على زر التشغيل.

وهنا تكون نقرت على التسجيل في الموقع، وهكذا يتم تسجيلك دون دراية منك أثناء مشاهدتك الفيلم الإباحي على الموقع.

لا تضغط على الإعلانات

هناك نقطة تسمى ثغرات زيرو داي، وهي توجد في العديد من المتصفحات التي يمكن من خلالها مباشرة عند الدخول على الموقع، تحميل كود برمجي يدخل مباشرة إلى جهازك ويتم تثبيته دون علمك.

وإذا لاحظت عندما تدخل إلى بعض المواقع الإباحية تنبثق الإعلانات أمامك بشكل كبير، فيقول لك أن هاتفك مصاب بفيروس ويجب عليك تحميل برنامج مكافحة للفيروس.

وإذا قمت بتحميل برنامج الفيروس، هو فعلياً يكون جاسوسي ويدخل إلى جهازك، بشكل مباشر لهذا لا تقم بالضغط على أي نوع من تحميل داخل هذه المواقع الإباحية.

ماذا يستفيد الموقع الإباحي عند اختراق الخصوصية؟

سواء كنت فتاة أو رجل أو طفل أو شاب، فهناك شيء اسمه السوق السوداء، حيث توجد مواقع فيها أشياء لا يقبلها المجتمع، فيتم بيع تلك الفيديوهات في تلك المواقع.

ويتم كذلك استغلال صورتك في إشهارك علناً أمام الكثير من الناس، كإعلان مثلاً من أجل جذب المشاهدين، وقد تتعرض لمساومة من قبل الهاكرز عن طريق رسالة موجهة لك يقوم بها بعملية الإبتزاز المالي.

وللإشارة أنه مؤخراً حذرت مجلة ديلي مايد من هذه المواقع ومن هؤلاء الهاكرز، وأكدت أن هناك العديد من المواقع الإباحية ليست ملكية لشركات وإنما تكون لأشخاص مبتزين مالياً.

كيف تحمي نفسك؟

أنا لست فقيهاً لأقول لك هذا حلال أو حرام، فأنت أدرى بدينك وعلمك، ولكن عندما تدخل إلى تلك المواقع فقد عرفت كيف يتم الإختراق بالطرق التي ذكرناها سابقاً.

لهذا عندما تدخل إلى المواقع الإباحية قم بإضافة ملصق على الكاميرا الخاصة بك، سواء على الجوال أو الكمبيوتر، بحيث لا تظهر صورتك أبداً ولا يتم تسجيلك، ولا تضغط على أي من الشاشات المنبثقة في الصفحة.

المصدر يوتيوب قناة المحترف

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
2
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً