حول العالم

رحلة إلى ماكاو في الصين


ماكاو لاس فيغاس الصين

 

تقع جنوب غرب هونج كونج، وتتبع ماكاو إلى الصين، ذات حكم ذاتي تابعة للصين كما هي هونج كونج.

وقد كانت تحت الاحتلال البرتغالي. ثم انتقلت السلطة إلى الحكومة الصينية بموجب اتفاق بين الحكومتين عام 1999، وتتكون من أربعة أجزاء رئيسية هي:

شبه جزيرة ماكاو

وهو الجزء الشمالي من ماكاو والمتصل بشكل مباشر مع الصين، ويعد المركز الرئيسي للغالبية العظمى من الأنشطة السياحية كما أنه أكثر المناطق ازدحاما بالسياح في ماكاو.

تايبا

وتتصل مع شبة جزيرة مكاو بثلاثة جسور، وتضم مطار ماكاو ومنطقة سكنية رئيسية وعدد من المنتجعات والفنادق، كما تضم ملعب كرة القدم.

كوتاي

تعتبر هذه المنطقة حديثة نسبيا مقارنة بالمناطق الأخرى في ماكاو، وتضم عدد من الفنادق والمنتجعات، ويوجد فيها أكبر كازينو في العالم.

كولوان

هي أقل مناطق ماكاو تطوراً بسبب تضاريسها الجبلية، إلا أنها تضم عدد من الشواطئ ومناطق مخصصة للرياضة كما تحوي ملعب غولف.

بالرغم من أن الإنجليزية ليست من اللغات الدارجة في ماكاو، إلا أن السياحة ساهمت في انتشارها في الأماكن السياحية.

مع ذلك قد يجد الزائر صعوبة في التواصل مع بعض الأفراد، خاصة في الأسواق والمحلات ومع سائقي التاكسي.

السياحة في ماكاو

تصنف مكاو على أنها واحدة من المدن الغنية عالمياً، وتعتمد في دخلها على السياحة التي تشكل أكثر 50% منه، ويأتي تصدير المنسوجات في المرتبة الثانية ويشكل 75% من الصادرات.

و تسمح الأنظمة بإنشاء الكازينوهات ولعب القمار بشكل قانوني في منطقة ماكاو، مما ساهم في انتشار الكازينوهات المخصصة للعب القمار في كافة الفنادق.

مما ساهم أيضا في إنشاء فنادق ضخمة ورائعة، قد لا يضاهيها فنادق أخرى في أي مكان في العالم، سوى ما هو موجود فعلاً في لاس فيغاس الحقيقية في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث توفر هذه الفنادق والمنتجعات العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية، ضمن مرافق الفندق نفسه، مما يزيد من مناسبتها للعوائل للاستمتاع في هذه الخدمات.

ويتواجد في ماكاو العديد من المنتجعات العالمية الرائدة والفنادق الضخمة الفاخرة التي تتنافس فيما بينها في تقديم هذه الخدمات الترفيهية لكل فرد من أفراد الأسرة.

وتتضمن حدائق ومسابح قد تفوق مثيلاتها في العالم من حيث الحجم والتصميم، كما أن بعضها يتضمن المسابح ذات الأمواج والألعاب المائية المخصصة للأطفال والكبار.

أسواق ماكاو

إضافة للفنادق الكبرى في ماكاو، هناك أسواق يمكن وصفها أحياناً بمجمع تجاري متوسط الحجم.

لا يحتاج مرتادي هذه الأسواق للخروج إلى الشارع للوصول إليها، حيث تتصل بشكل مباشر بالفندق.

تحتوي هذه الأسواق على كافة العلامات التجارية في مجال الأزياء والموضة، كما أن عشاق التسوق سيستمتعون خلال جولتهم في هذه الأسواق بمشاهدة أحدث ما انتجته دور الأزياء.

كما يتوفر أحيانا بعض التصاميم الحصرية التي يتم طرحها فقط في هذه الأسواق، هذا بالإضافة للإلكترونيات والأحذية والكماليات وغيرها.

الخدمات

ومن الخدمات التي تتوفر في هذه المنتجعات والفنادق خدمة المطاعم، حيث يتوفر عدد كبير جداً من المطاعم داخل تلك المنتجعات.

وتتنافس هذه المطاعم في الوجبات والأطباق التي تقدمها، بحيث ترضي كافة الأذواق والرغبات، فمنها ما يقدم وجبات سريعة ومنها ما يقدم أطباقاً فاخرة.

ومما يميز هذه المطاعم تقديمها لأطباق من كافة أنحاء العالم، فمنها الشرق آسيوي والأمريكي والشرقي والفرنسي والياباني بحيث تغطي كافة مناطق العالم تقريبا.

طرق السفر إلى ماكاو

بالرغم من وجود مطار دولي في ماكاو، إلا أن الوصول إلى ماكاو لابد أن يكون عبر إحدى الدول أو المدن المجاورة.

وأفضل الطرق التي نقترحها هي عن طريق هونج كونج، حيث يمكن الانتقال بالعبارات السريعة إلى ماكاو خلال ساعة واحدة، كما تتوفر خدمة النقل بالطائرة المروحية من هونج كونج إلى ماكاو في 15 دقيقة.

المصدر: دليل المسافر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى