كتب إلكترونية

كتاب السر Rhonda Byrne


يعد كتاب السر من أفضل كتب المساعدة الذاتية مبيعاً لعام 2006، وهو من تأليف روندا بايرن، استناداً إلى فيلم سابق بنفس

الاسم. وتقوم فكرته على قانون الجذب ويدعي أن التفكير الإيجابي  يمكن أن يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل مثل زيادة في الثروة والصحة والسعادة.

بيع منه ما يزيد عن 21 مليون نسخة وترجم إلى 44 لغة، ولكن مع ذلك قد اجتذب قدراً كبيراً من الجدل، كما سخر منه في العديد من البرامج التلفزيونية

السر : منذ عام تحطمت حياتي من حولي، فقد رحت أعمل إلى حد الإنهاك، وتوفي أبي فجأة، واضطربت علاقتي بزملاء عملي والأعزاء علي، في ذلك الحين.

لم أكن أعرف أن أعظم هبة سأحصل عليها كانت ستولد من رحم أكبر محنة في حياتي.

وبدت لي لمحة من سر عظيم ” سر الحياة ” أتت اللمحة من كتاب عمره مائة عام، أعطتني إياه ابنتي ” هايلي ” ورحت أتتبع مسار السر عبر التاريخ.

لم أكن أصدق أن كل هؤلاء الأشخاص كانوا مطلعين عليه.

كانوا عظماء التاريخ: أفلاطون، شكسبير، نيوتن، هوجو، بتهوفن، لينكون، ايمرسون، أديسون، أينشتاين.

وتساءلت مندهشة لماذا؟ لماذا لا يعلم جميع الناس بهذا؟

وانتابني رغبة ملحة في أن أشارك العالم كله هذا السر، وشرعت أبحث عن أشخاص أحياء في يومنا هذا ممن يعلمون السر العظيم.

وأخذوا يبزغون واحد تلو الأخر، وتحولت إلى مغناطيس فما إن بدأت أبحث حتى راح معلم بعد آخر من المعلمين الأحياء العظماء ينجذبون نحو طريقي.

حينما اكتشفت أحد المعلمين، كان يدلني على معلم آخر في سلسلة متصلة، وحين كنت أحيد عن المسار الصحيح، كان يظهر شيء آخر يستحوذ على انتباهي، ومن خلال هذا التشعب عرفت المزيد من المعلمين العظماء.

الكاتب :

روندا بايرن (بالإنجليزية: Rhonda Byrne) (من مواليد 12 مارس، 1951) هي كاتبة ومنتجة للتلفزيون أسترالية الجنسية، ومن أشهر أعمالها السر (كتاب) وفيلم السر. وبحلول ربيع عام 2007، بلغت مبيعاتها من الكتاب أكثر من 19 مليون نسخة و2 مليون نسخة من الفيلم.

وفقا لمقالة نشرت في 11 يناير 2009 في مجلة فوربس، حقق الكتاب والفيلم حوالى 300 مليون دولار. وذكر موقع فوربس أيضا أيضا أن كتاب “السر” حقق لها دخلا قدره 12 مليون دولار في عام 2006. بالاضافة لكتاب السر لها كتاب آخر اسمه “القوة” تعرض به الكاتبة للقراء الطريق للحياة الرائعة. الكتاب ايضا يثرينا من معرفة الكثير من الاشياء الايجابية والجيدة الحقيقية في حياتنا.

إضغط هنا لتحميل الكتاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى