حول العالم

ما هو الهوستيل ؟


سنعرض لكم كل ما تحتاج معرفته عن الهوستيل ، وما الذي يقدمه للنزلاء فيه، وما هي الخدمات المتاحة فيه:

غرفة بأسرّة

الهوستيل هو مكان مثل الفندق لديه غرف يقدمها للناس، ولكن الغرف لا تؤجر كاملة، تستطيع أن تستأجر فقط سرير موجود في الغرفة، وفي العادة تكون الغرفة مكونة من 6 أسرّة أو 8 وأحياناً 20، وعند الحجز تستطيع أن تختار أي غرفة تريدها، وعدد الأسرّة الموجود في الغرفة، ويكون هناك أناس في الغرفة لا تعرفهم.

غرف الفتيات

بالنسبة للفتيات يكون في العادة بكل هوستيل غرف مخصصة للفتيات، فلذلك كون مرتاحة ففي الغرفة لا يوجد إلّا فتيات فقط.

الحمامات

بالنسبة للحمامات فكل طابق في العادة له الحمامات الخاصة به، حسب عدد الأشخاص الموجودين في الطابق.

ماذا يقدم الهوستيل؟

عند وصولنا إلى الهوستيل في العادة يجب أن تقوم بعمل التشييك، وعندها سيعطونك مفتاح الغرفة ومفتاح لوكر، وتدخل لمجموعة من خزانة الأمانات، يكون لديك مفتاحك الخاص، لحفظ أشياءك داخل الصندوق، للتأكد من الأمان، وسيتم تسليم غطاء المخدة وشرشف، ومنشفة، وأحياناً لا يسلمون المنشفة.

افطار مجاني

أحياناً يقدمون فطوراً مجانياً ضمن ثمن الهوستيل الذي هو أصلاً رخيص، وأحياناً يقدمون جولات سياحية مجانية، وبروشورات وخرائط للمدينة وكل المساعدة التي تحتاجها مجاناً.

وفي العادة يكون في الهوستيل مطبخ، إذا أحب أحدهم أن يطبخ طعامه الخاص، فيشتري أغراضه ويطبخ كما يريد، ويقدمون واي فاي مجاني، والكثير من الأشياء التي تقدمها الفنادق بمبلغ مالي.

غرف خاصة للتسلية

ومن الأشياء الجميلة في الهوستيل هي الكومن روم، وهي غرف للجلوس وللألعاب وغرف في الحدائق، وغرف لأجهزة الكمبيوتر وخزانة كتب وتلفزيون.

ويمكن أن تجد آلات موسيقية فإذا كان أحدهم يحب العزف، يستطيعون اقامة حفل أو يعزفون بشكل شخصي.

والجميل في هذه الغرفة وجود أناس كثر، وخصوصاً مساءً، بحيث يمكنك التعرف عليهم بسهولة، وقد يكونوا مختلفي الجنسيات، فقط لأنك أقمت في الهوستيل.

غرف الغسيل

وهناك أيضاً غرف الغسيل يتواجد فيها غسالات متعددة مع جميع الأدوات اللازمة، وأحياناً تكون غير موجودة، حينها تسلم أنت شخصياً الثياب في الهوستيل وهم يقومون بغسلها لك.

طبعاً هذه الأشياء تكون موجودة في الفيبكل هوستيل ولكن ليست جميعها تكون موجودة هذه الخدمات، فبعضهم لا يوجد بها صناديق الأمان، أو غرف الغسيل، لذلك يجب قبل أن تحجز في الهوستيل، أن تقرأ كل المعلومات عنه وتعرف ما يقدمه.

مثلاً لو كنت تحتاج إلى غسيل ملابسك، يجب أن تبحث عن هوستيل ليديه الغسالات.

كيف تحجز في الهوستيل؟

هناك موقعين للحجز أولهم Booking.com والثاني Hostelworld وعند البحث في هذه المواقع، ستظهر لك كل الخيارات بالنسبة للهوسيتل وبوكين دوت كوم سيظهر لك الفنادق.

وعند الدخول إلى هذه المواقع، هناك فلتر باي برايس، أي تبحث عن نتائج البحث حسب ثمن الهوستيل، مثلاً أريد مكان بين 10 إلى 20 يورو فيظهر لك الأماكن التي تكون في هذه الميزانية، وهكذا بكل سهولة.

لذلك فالهوستيل رخيص، وحتى تجد أرخص الأسعار أيضاً، فالأفضل السفر خلال أيام الأسبوع، وبعيداً عن العطل.

كيف سنعرف أن الهوستيل جيد أم لا؟

نستطيع أن نعرف عن طريق العرض الذي نجده على موقع كونك دوت كوم أو هوستيل وورد، وهذه العروض تجعلنا نعرف كل شيء جيد أو سيء عن الهوستيل، وكلما زاد التقييم على الهوستيل يكون أفضل، وكلما نقص يكون أسوأ، والأفضل الحجز بالهوستيل الذي يكون تقييمه إلى 8.

 

 المصدر: يوتيوب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى