العناية بالذاتمال وأعمال

5 عادات لتوفير المال يمكنها أيضًا تحسين حياتك

5 عادات لتوفير المال يمكنها أيضًا تحسين حياتك




5 عادات لتوفير المال يمكنها أيضًا تحسين حياتك

ماذا لو كان بإمكانك توفير المال على المدى الطويل مع تحسين صحتك ونوعية حياتك أيضًا؟ حسنًا ، لقد فعلت ذلك. وهو ليس بالصعوبة التي يبدو عليها. لا يتطلب الأمر سوى القليل من الممارسة …

في هذا المقال ، سوف أشارككم 5 نصائح تعلمتها أثناء عيشي بمفردي لمدة 5 سنوات ، وما زلت أتبعها حتى يومنا هذا. ساعدتني هذه العادات ليس فقط في توفير المال والوقت ، ولكن أيضًا على تحسين الصحة ونوعية الحياة وأن أكون أكثر نشاطًا وإنتاجية بشكل عام.

لذا قبل أن أجعلك تشعر بالملل بما يكفي للتمرير لأسفل بسرعة ، إليك 5 نصائح سحرية:

1- تخلَّى عن الوجبات الجاهزة ؛ ابدأ في طهي وجباتك الخاصة

تحذير: لا أنوي الإساءة إلى أي من محبي ستاربكس أو مدمني Panda Express الذين يقرؤون هذا …

من المحتمل أن تكون هذه النصيحة قديمة قدم الزمن ، خاصة في المدن الكبيرة ، حيث تكون الوجبات السريعة باهظة الثمن وتعادل شراء البقالة لمدة أسبوع. ساعدني طهي غدائي والطبخ للعمل كل يوم في توفير 300 دولار على الأقل شهريًا.

هذا يعني 300 دولار × 12 = 3600 دولار في السنة! لا تحتاج إلى توضيح ما يمكن أن يحققه لك هذا !!!

ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يحسن صحتك بشكل كبير لأن الوجبات المطبوخة أكثر صحية في المتوسط ​​مما تحصل عليه من مطعم متعطش للربح.

 بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توفير المال على كل عبوات الإخراج عندما يكون كل ما عليك فعله هو الاستثمار في Tupperware بجودة عالية.

ضع في اعتبارك أنني لا أتعامل مع نفسي من خلال حرماني من تناول السوشي اللذيذ أو أي وجبة من وجباتي المفضلة … لكن يقتصر تناول الوجبات السريعة على مرة واحدة في الشهر ، أو عندما أكون مريضًا جدًا بحيث لا يمكنني طهي وعاء من الطعام

2- امشي أو اركب الدراجة بقدر الإمكان

المشي أو ركوب الدراجة (إذا كنت تمتلك واحدة) لمسافات يمكن قطعها سيرًا على الأقدام يمكن أن يوفر لك هذا بعض المال ، بالإضافة إلى تحسين صحتك.

لحسن الحظ ، كنت أعيش بالقرب من العديد من متاجر البقالة والملابس والمحلات ومتاجر التوفير ، والتي لا تستغرق أكثر من 40 دقيقة للوصول إلى أبعدها سيرًا على الأقدام.

 وإذا كنت محظوظًا مثلي ، يمكنك محاولة منح سيارتك استراحة عن طريق المشي أو استخدام دراجتك.

تساعدني هذه العادة على توفير تكلفة الحافلة البالغة 6.20 دولارًا لكل رحلة ذهابًا وإيابًا (من وإلى) وحوالي 40 دولارًا في الشهر ، والتي تبلغ حوالي 40 دولارًا × 12 = 480 دولارًا في السنة.

تحذير: هذه العادة يمكن أن تكون مضيعة للوقت بالنسبة للبعض !!

لذلك قد ترغب في التفكير في القيادة أو استخدام وسائل النقل العام عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى العمل في الوقت المحدد. لا أمتلك سيارة حتى الآن ، لذلك عندما يكون من غير المناسب السير أو ركوب الدراجة للوصول إلى الأماكن ، أستخدم وسائل النقل العام لتوفير المال.

3- الشراء بكميات كبيرة

من القهوة والتونة المعلبة إلى الشامبو ومنظفات الغسيل ، أتأكد من أنني أشتري كل الضروريات التي أستخدمها بشكل متكرر بكميات كبيرة. تقدم العديد من متاجر البقالة والمتاجر الكبرى خصومات على عمليات الشراء بالجملة.

 هذا لا يوفر المال فحسب ، بل يساعدك أيضًا في التخزين من أجل الأيام الممطرة والأيام العاصفة، تم تجهيز مخزني بالكامل الآن لإبقائي بأتم التجهيزات لأي طارئ لمدة عام كامل

لا أعرف بالضبط مقدار الأموال التي وفرتها مع هذه العادة الخاصة بي ، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن تكلفة كل عنصر في الشراء بالجملة تعتبر أقل (عند قسمة السعر الإجمالي على عدد العناصر لكل عنصر تم شراءه) مقارنة بسعر العناصر الفردية للبيع ، بالإضافة إلى تقليل وقت وتكلفة رحلات التسوق العديدة لتجديد المخزون ، هذه العادة مفيدة!

على الرغم من أن الشراء بكميات كبيرة يساعد في توفير المال والوقت ، ضع في اعتبارك أنه ينطبق في الغالب على الأساسيات ذات العمر الافتراضي الطويل. يجب أن تفكر في مقدار الوقت الذي تستغرقه أنت (وعائلتك) لاستهلاك المنتجات عندما يتعلق الأمر بتخزين العناصر القابلة للتلف ، وذلك لتجنب الهدر.

4- تجنب هذه الأشياء الثلاثة عند الشراء

في رحلات التسوق المنتظمة للبقالة ، غالبًا ما يفشل المرء في تحديد “النقاط الثلاث” التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور صحته ومحفظة الفرد. وهي: التعبئة والتغليف والتجهيز.

تكاليف التعبئة والتغليف إضافية. لذا في بعض العناصر مثل المنتجات الطازجة والأسماك الطازجة / الدواجن وما إلى ذلك ، يمكنك محاولة تجنبها. تفرض عليك العديد من المتاجر رسومًا إضافية مقابل حقائب التسوق التي توفرها ، لذلك قد تحتاج إلى الاستثمار في عربة تسوق قوية لتجنب إنفاق المال وأيضًا لتجنب حمل الحقائب الثقيلة التي قد تتسبب في كسر ظهرك.

الأطعمة المصنعة مثل النقانق والسلامي والمشروبات الغازية والوجبات التي يمكن تسخينها في الميكروويف وما إلى ذلك لا تشتهر فقط بتدمير صحتك ، ولكنها أيضًا تستهلك أموالك شيئًا فشيئًا لأنها تفرض رسومًا إضافية على معالجتها.

الوجبات الجاهزة تكلف رسومًا إضافية على التحضير ، وفي بعض الأحيان على التعبئة والتغليف. يعد شراء المكونات لتحضير نفس الوجبة الجاهزة للأكل بنفسك أرخص وأكثر صحة ، مع مراعاة المواد الحافظة المضافة.

تحذير: تنطبق هذه النصيحة في الغالب على التسوق الأسبوعي للبقالة ، لذلك يجب أن تفكر في عدم تخطي التعبئة والتغليف عندما يتعلق الأمر بأي من مشترياتك الأخرى بعناية

5- الغي اشتراكك بالنوادي الرياضية

لقد اشتركت في عضوية في صالة الألعاب الرياضية على أمل الحصول على الجسم الرياضي المرغوب فيه للجميع، ولكن لم يكن الأمر كذلك إلا أنني في العام الماضي عندما قررت أخيرًا إلغاء اشتراكي في النادي ، وقد صدمت بشأن مقدار الأموال التي ذهبت هباءً ، لأنه عند الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية كنت أدفع أموال إضافية وضرائب أيضاً

اعتدت على دفع 5 دولارات بالإضافة إلى ضريبة كل شهر لعضويتي الأساسية. لقد دفعت حوالي 90 دولارًا كرسوم بدء غير قابل للاسترداد لمرة واحدة. بالإضافة إلى إلغائها قبل فترة التجديد هذا كلفني 70 دولارًا أخرى. لذلك بشكل عام لمدة عام ، أنفقت حوالي 220 دولارًا قبل الضرائب!

الآن بعد أن قررت أن اتوقف عن دفع نفقات الصالة الرياضية ، استثمرت في بعض معدات التمارين المنزلية الأساسية مثل الدمبل ، وبساط اليوجا ، والدراجة الثابتة ، والمدربين ، وما إلى ذلك ، والنتائج لا تختلف كثيرًا عن تمارين الصالة الرياضية. !

بالتأكيد لا أوصي بذلك إذا كنت تعمل في مهن تتطلب تدريبات قاسية تحت إشراف متخصص. تعتمد التدريبات في المنزل أيضًا على المساحة في منزلك التي تتيح لك لممارسة الرياضة ، بالإضافة إلى قدرتك على صرف الأموال لشراء بعض المعدات عالية الجودة.

المصدر. meduim.com 

اقرأ أيضاً… اكسب أكثر من المال الذي تريده وعش حياتك كما تحب

اقرأ أيضاً… كيف تدير أموالك – فيصل كركري – ملخص كتاب

اقرأ أيضاً… مشاريع العملات الرقمية – افضل مشاريع العملات الرقمية 2022

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى