أجهزة الجوالاتتعليمتغذية

ثمانية نصائح من أجل إطالة عمر بطارية الجوال


السلام عليكم أصدقائي، أنا اسمي سيزار موضوع الهواتف الذكية والبطارية، دائماً يتم التحدث عنه، ويتم السؤال عن الحلول لمشكلة انتهاء البطارية.

وهناك شركات حاولت أن تحل هذه المشكلة، فقامت بتضخيم حجم البطارية، ثم استخدمت خاصية الشحن السريع لبطارية الجوال.

ولكن استهلاك البطارية قد زاد، لأننا أصبحنا نستخدم الجوال في كل الأوقات مع هذه الخاصية، ولم نعد نستخدم التلفاز واللابتوب أو  الكمبيوتر.

وظهرت حلول كثيرة، ومنها أن يكون لديك شاحن جوال، وبعض الناس يقولون أنه ليس من المنطق حمل قطعتين دائماً.

واليوم سأتحدث عن بعض العادات التي نقوم بها، باستخدام هاتفنا الذكي الجوال، وهي قد تقلل من استهلاك البطارية، ولكن في النهاية قد لا تؤثر تأثيراً كبيراً، إذا كنت تستخدم هاتفك كثيراً.

نصائح مهمة من أجل إطالة عمر بطارية الجوال

نصائح مهمة من أجل إطالة عمر بطارية الجوال

هناك نصائح تفيدنا جميعاً، من أجل إطالة وقت استخدام الهاتف الذكي، لأنها فعلاً موضوع شائك جداً، ويحتاج إلى حل سريع.

لا تضع خلفية ملونة لخلفية الشاشة في الجوال

الصورة الملونة تتكون من ألوان متعددة، وكل لون هو عبارة عن طلب من الجهاز، بأن يقرأ اللون، ويعرضه على الشاشة، وذلك يجعل الجوال يستهلك من شحن البطارية.

وإذا وضعت لون أسود في خلفية الشاشة، سيكون استهلاكها للبطارية أقل، أو أن تكون الصورة فيها اللون الغالب هو الأسود.

خاصية أوك جوجل

في الأجهزة الجديدة مثل أندرويد نوغا، هناك خاصية أوك جوجل وهو المساعد الذكي، وعند تفعيله، سيقوم بالبحث عنك بشكل دائم، وهذا يستهلك من البطارية بشكل كبير.

وينصح البعض أن تطفئ أوك جوجل، إذا كنت لا تستعملها بشكل دائم، فهي توفر بعض الطاقة وهذا صحيح.

تحديث التطبيقات

تحديث التطبيقات يعني ميزات جديدة، ولكنها على الأغلب تحل مشاكل استهلاك الطاقة، فهم يحدثون البرامج، بحيث أنها تجعل الطاقة أقل استهلاكاً، لذلك كن حريصاً على تحديث التطبيقات في الجوال، لأن هذا مفيد لبطارية الجوال.

إضاءة الشاشة

في كل جوال هناك قراءة داخلية، تقارن بين الإضاءة الداخلية والخارجية، ومن ثم يحدد ما هو نوع الإضاءة في الجوال.

وهي تسمى اضاءة تلقائية، وقد تعمل بشكل صحيح أو لا، وينصح التقنيين أن تقوم باختيار إضاءة الشاشة بنفسك، لا أن تحددها إضاءة تلقائية.

لأنك إذا وضعت الجوال على وضع الإضاءة التلقائية، فهو سيرفع الإضاءة أو يخفضها، حسب قراءته للإضاءة المحيطة به، وكلما عمل البحث أكثر كلما استهلك طاقة أكثر.

خاصية الرجاج في الجوال

هناك خاصية في أجهزة الموبايل وهي الرجاج، وهي تعمل عندما يتم الإتصال بك أو في وضع الألعاب، وعندما تستخدم تطبيق ما، وعند اغلاق خاصية الرجاج هذه، حينها ستوفر جزء بسيط من الطاقة.

لا تكون على اتصال مع الإنترنت بشكل دائم

نحن نكون دائماً على اتصال بالإنترنت، وينصح الخبراء أن لا نتصل على الإنترنت إلا عند الحاجة فقط، وهذا سيوفر الكثير من الطاقة.

برنامج توفير الطاقة

هناك في كل أجهزة الهاتف الذكي، برنامج خاص من أجل توفير الطاقة، وهو يأتي من الشركة المصنعة للجهاز، تستطيع أن تقرأه وتتعرف عليه.

ثم قم بتشغيله لتعرف كيف تستفيد منه، لأنه ليس مصنعاً عن عبث، فهو يستطيع أن يسخر طاقة الجهاز بالطريقة المناسبة.

كانت هذه بعض النصائح لمحاولة استخدام بطارية الجوال بشكل صحيح، ومن الممكن أن لا تؤثر على حياتك العملية كثيراً، ولكنها نصائح جيدة وليست سيئة في النهاية.

 سيزار

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى